لأول مرة فى تاريخه.. بنها يصعد لدور الـ 16 لكأس مصر لكرة اليد ويصطدم بالزمالكتفاصيل اليوم الثانى للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسوهاجتواصل برنامج الإعداد لشغل وظيفة أمين كلية بجامعة القناةسوهاج الجديدة.. صرح حضارى يخرج بالمحافظة من الوادى الضيقكابلات الكهرباء بمدينة جمصة عائمة فى مياه الصرف الصحىتلاعب وتضارب أسعار توصيلات الغاز الطبيعى يثير غضب المنياويةمدرسة بالفيوم تحصد المركز الرابع في مسابقة دورى المكاتب التنفيذيةطلاب جامعة المنوفية يزورون شركة النصر للكيماويات بأبو رواشصور .. رئيس فايد بالإسماعيلية يتفقد مدرسة الصنايع الثانويةتكريم خالد سليم بأيام القاهرة للدراما العربيةدرة بطلة الجزء الثاني من مسلسل "الحرملك 2"| صورباحث فى الشأن الليبى: الجيش الوطنى أصبح قاب قوسين من تحرير كامل الأرضالشيخ الطبلاوى يشيد بانطلاق قناة "مصر قرآن كريم".. ويكشف عن قرائه المفضلينتعرف على موعد نقل الموميات الملكية للمتحف القومى..فيديوفيديو.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات للقوات المسلحةفيديو.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرسحسام الشاعر: عودة الطيران البريطانى لشرم الشيخ يعنى قدوم مليون سائح لمصرصانع تمثال فرعونى من الخردة: استغرق 30 يوما وأتمنى تبنى محافظ الجيزة للفكرةأحد العائدين من الحجر الصحى بمطروح: "الحمد لله على نعمة الوطن"متحدث الصحة ينفى وجود إصابة ثانية بفيروس كورونا

الثروة الداجنة: 6 جنيهات أقصى فارق بين سعر المزرعة والمستهلك

-  
كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان اسعار الدواجن من المزرعة بـ 26 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن السعر بالنسبة للمستهلك يتراوح بين 30-32 جنيها بحد أقصى.

وأوضح السيد في تصريحات لليوم السابع،ن أن السعر يزيد عن سعر المزرعة وصولا إلى المستهلك بحد أقصى 6 جنيهات للكيلو وذلك يرجع بسبب تعدد الحلقات الوسيطة من المزرعة إلى تجار التجزئة والموزعين إضافة إلى مصروفات النقل من المزرعة إلى تجار الجملة ومنها إلى تجار التجزئة، ويمثل الفارق بين سعر المستهلك والمزرعك 6 جنيهات للكيلو هو مناسب، واي زيادة عن ذلك تعتبر إلى حد ما مبالغ فيها.

وطالب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان انشاء بورصة للدواجن سيساهم بصورة كبيرة في ضبط الأسعار بالأسواق، إضافة إلى تقليل الحلقات الوسيطة بين المزرعة إلى تجار التجزئة، إضافة إلى ضرورة الإسراع بمشروع منع تداول الدواجن الحية وضرورة ذبحها بالمذابح المرخصة تساهم في خفض التكاليف على المستهلك.

والجدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أكد  على  ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء".
 و أوضح لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30 % من إجمالى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس مما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر.

وكشف رئيس الشعبة، أن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق "المليار فرخة"، لافتا إلى أن سعر كيلو الفراخ البلد فى المزرعة 35 جنيها للكليو فى المزرعة مع تراجع ملحوظ فى الطلب عليها ، اضافة الى ارتفاع انتاج مصر من البيض ليصل الى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا ، مقابل 120 بيضة سنويا خلال عام 2018 ، وان مصر يمكن ان تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل . 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة