وزير الخارجية الباكستاني: نريد "انسحابا مسؤولا" للقوات الأمريكية من أفغانستانالشرطة اليونانية تطلق قنابل الغاز لتفريق المهاجرين على الحدود مع تركياإيطاليا: إلغاء مهرجان الصحافة الدولي بسبب كوروناألمانيا نحو تشكيل لجنة خبراء مستقلة لمكافحة معاداة الإسلامالجزائر ترحل مواطنا إيطاليا إلى بلاده بعد تأكد إصابته بـ"كورونا"قطر تعلن عن أول إصابة مؤكدة بفيروس كوروناأمين عام الناتو في كابول قبل مراسم توقيع اتفاق بين أمريكا وطالبانموسكو وأنقرة تتفقان على نزع فتيل التوتر في إدلبأذربيجان تغلق حدودها مع إيران بسبب كوروناإغلاق مدرسة في بون بسبب إصابة عامل بكوروناجلسة خاصة مع أوباما فى مران الزمالكوصف الجماهير بـ مجانين الكرة.. فايلر يكشف سر خسارة السوبر وحظوظ الأهلي في أفريقيابسبب كورونا.. اتجاه لاستكمال مسابقة الدوري الإسباني بدون جماهيرالإسماعيلي يواجه الإنتاج الحربي وديا استعدادا لمباراة الجونة بالدوريبسبب كورونا.. تأجيل مباريات الدوري السويسريقبل موقعة الأهلي.. غيابات بالجملة في صفوف صن داونزموقع تونسي: الترجي قادر على إذاقة الزمالك من نفس كأس الأهليرغم الفوز بهدفين.. مدرب الرجاء المغربي: مباراة العودة أمام مازيمبي صعبة#افريقيا_يا_اهلي يتصدر تويتر.. ومغردون: يارب يا غالي انصرناأبرزها ديربي إيطاليا.. تأجيل 5 مباريات بالدوري الإيطالي بسبب كورونا

الذهب يتراجع مع انتظار المستثمرين إيضاحا بشأن خطورة فيروس فى الصين

-  

 تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة فى الوقت الذى يسعى فيه المستثمرون للحصول على تفاصيل بشأن مدى خطورة فيروس فى الصين بعد أن أحجمت منظمة الصحة العالمية عن إعلان التفشى كحالة طوارئ عالمية.

وتراجع الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1560.24 دولار للأوقية  بحلول الساعة 0559 بتوقيت جرينتش، لكنه يمضى على مسار الارتفاع 0.2 بالمئة فى الأسبوع. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1560.40 دولار.

وصعدت الأسهم الآسيوية بعد بيان منظمة الصحة العالمية أمس الخميس والذى قال إن فيروسا جديدا فى الصين لا يُشكل بعد حالة طوارئ عالمية.

لكن القلق ما زال ينتاب المستثمرين بشأن انتشار الفيروس قبيل العام القمرى الجديد، وهو فترة ذروة للسفر والطلب على الذهب فى المنطقة.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة للبطالة ارتفع أقل من المتوقع فى الأسبوع الماضى مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط إذ يحوم مؤشر الدولار، الذى يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، قرب أعلى مستوى فى شهر والذى بلغه فى الجلسة السابقة بعد أن أبقى البنك المركزى الأوروبى على أسعار الفائدة مستقرة أمس الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2446.48 دولار للأوقية، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعى فى خمسة أسابيع، لينخفض بنحو 1.3 بالمئة.

ونزلت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.79 دولار، وتتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعى منذ أوائل ديسمبر كانون الأول بنسبة 1.1 بالمئة، بينما استقر البلاتين عند 1001.86 دولار، وينخفض 1.5 بالمئة فى الأسبوع وهو أسوأ أداء له منذ الأسبوع المنتهى فى 20 ديسمبر كانون الأول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة