لأول مرة فى تاريخه.. بنها يصعد لدور الـ 16 لكأس مصر لكرة اليد ويصطدم بالزمالكتفاصيل اليوم الثانى للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسوهاجتواصل برنامج الإعداد لشغل وظيفة أمين كلية بجامعة القناةسوهاج الجديدة.. صرح حضارى يخرج بالمحافظة من الوادى الضيقكابلات الكهرباء بمدينة جمصة عائمة فى مياه الصرف الصحىتلاعب وتضارب أسعار توصيلات الغاز الطبيعى يثير غضب المنياويةمدرسة بالفيوم تحصد المركز الرابع في مسابقة دورى المكاتب التنفيذيةطلاب جامعة المنوفية يزورون شركة النصر للكيماويات بأبو رواشصور .. رئيس فايد بالإسماعيلية يتفقد مدرسة الصنايع الثانويةتكريم خالد سليم بأيام القاهرة للدراما العربيةدرة بطلة الجزء الثاني من مسلسل "الحرملك 2"| صورباحث فى الشأن الليبى: الجيش الوطنى أصبح قاب قوسين من تحرير كامل الأرضالشيخ الطبلاوى يشيد بانطلاق قناة "مصر قرآن كريم".. ويكشف عن قرائه المفضلينتعرف على موعد نقل الموميات الملكية للمتحف القومى..فيديوفيديو.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات للقوات المسلحةفيديو.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرسحسام الشاعر: عودة الطيران البريطانى لشرم الشيخ يعنى قدوم مليون سائح لمصرصانع تمثال فرعونى من الخردة: استغرق 30 يوما وأتمنى تبنى محافظ الجيزة للفكرةأحد العائدين من الحجر الصحى بمطروح: "الحمد لله على نعمة الوطن"متحدث الصحة ينفى وجود إصابة ثانية بفيروس كورونا

محافظة الوادى الجديد تنفى توزيعها أراضى بالمجان

   -  
نفت محافظة الوادى الجديد، ما تردد من أنباء بشأن توزيع أراض بالمجان في محافظة الوادي الجديد، مُوضحةً أن الأراضى التى تمنحها المحافظة للمواطنين الوافدين إليها تكون مقابل تقديم تسهيلات فى السداد تتراوح ما بين خمس إلى سبع سنوات وليست بالمجان، وذلك ضمن مشروع" قرى الجذب السكاني"، بهدف تخفيف العبء السكانى عن محافظات الدلتا والصعيد، وزيادة التوسع الزراعي بالمحافظة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضحت المحافظة، فى تقرير وصد الشائعات الحكومة أن المحافظة تقوم بتنفيذ مشروع 8 قرى جديدة بهدف التوسع العمرانى والزراعى، وتنفيذ خطة الجذب السكانى فى 4 مراكز إدارية بالمحافظة هى "الخارجة والداخلة وبلاط وباريس"، بتكلفة إجمالية تصل لـ 267 مليون و180 ألف جنيه، وسيتم تخصيص 50% من أراضى تلك القرى لأبناء محافظة الوادي الجديد، ويخصص الباقى لأبناء المحافظات الأخرى، حيث يقوم مشروع "قرى الجذب السكاني" على منح كل أسرة 5 أفدنة ومنزلاً، على أن تقوم بسداد ثمنها على أقساط، بالإضافة إلى دفع مقدم لإثبات الجدية، وسيتم توزيع الأراضي المخصصة للمشروع بنظام حق الانتفاع بقصد التمليك فيما بعد، وذلك بهدف استصلاح واستزراع تلك الأراضى، على أن يتم تشغيل المشروع بنظام الطاقة الشمسية والري المطور لزراعة أجود أنواع المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات منازل ريفية ملحقة بالأراضى الزراعية لتسكين الأسر بها.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة