الأوقاف تعلن افتتاح 77 مسجدا فى 13 محافظة الجمعة المقبل.. صورمتحدث الرئاسة: رسالة خطية من رئيس الكونجو إلى السيسىوفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس فى الولايات المتحدة الأمريكيةالخارجية ترد على أكاذيب أوغلو: تركيا تتشبث بادعاءات لخدمة توجهات أيديولوجيةالمصريون يدعمون الرئيس بهاشتاج "بالسيسي نتحدي الدنيا" ويتصدر تويترالمجلس الأعلى للجامعات يوافق على تطبيق الاختبارات الإلكترونية على الطلابمدبولي يكلف بتنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإداريةنقابة البيطريين تحيل الطبيب صاحب "جراحة الفرخة" بالبحر الأحمر للتحقيقرامي صبري يعتذر عن عدم المشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعوديأحمد زاهر عن مغامراته مع الفئران في المنزل: «ساعتين بصارع وكسرت الحمّام»آخرهن داليا إبراهيم.. شاهد 5 فنانات قبل وبعد الحجاب (صور)محمد مكاوي يتعرض لحادث سير: «الحمد لله» (صور)طارق سليمان لمصراوي: فايلر له دور في تتويج الأهلي "المبكر".. والشناوي نجم الموسممهاجم إيفرتون يتخطى صلاح في صراع هدافي بريميرليج"الـ8 في مشواري".. إكرامي يوجه رسالة للأهلي وجماهيره بعد حسم الدوري"ممر شرفي".. المقاصة يحتفي بالأهلي بعد التتويج بالدوريطاهر محمد طاهر يوجه رسالة للأهلي بعد تتويجه بالدوريغدا .. حفل توقيع كتاب "الحلم" عن المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسيصدور كتاب"اللسانيات الوظيفية النظامية.. الوافد الغربي والنحو العربي" للدكتور إبراهيم حمزة"حراس الآثار حماة الحضارة".. تعرف على مغامرة "عباس" في البحث عن المعبد المختفي | صور

الحكومة تنفى تهجير أهالى "قوص ونقادة" بمحافظة قنا قسرياً

   -  
نفت محافظة قنا ما تردد من أنباء حول تهجير الحكومة لأهالى مدينتى "قوص ونقادة" بمحافظة قنا قسرياً، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع محور مرورى دون تعويضهم، مُؤكدةً أنه لا صحة لتهجير أهالي مدينتي "قوص ونقادة" قسرياً دون تعويضهم، حيث أوضحت فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، أنه قد تم البدء في صرف التعويضات المتفق عليها مع ممثلي أهالي المدينتين قبل البدء في إجراءات الإزالة لتنفيذ مشروع محور "قوص-نقادة" المروري، والذي يعد أحد أهم المشروعات التنموية بالمحافظة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، خاصةً فيما يتعلق بمشروعات الطرق والكباري، والتي تسهم في رفع معدلات التنمية.

ويعد مشروع محور "قوص-نقادة" أحد أهم المشروعات التنموية بمحافظة قنا، و يستهدف ربط كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و12 نفقاً، حيث يبلغ طول المحور 19 كيلو متراً، بتكلفة حوالي مليارو200 مليون جنيه، ومن المقرر أن يسهم المحور في تحقيق نقلة حضارية وتنموية كبيرة لخدمة مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلاً بالمحافظة كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمشروعات القائمة كالمنطقة الصناعية الاستثمارية والمنطقة الحرة بمدينة "قفط"، وكذا التوسعات العمرانية الجديدة.

وفي سياق متصل، تم الانتهاء من صب 124 خازوقاً خرسانياً بالمجرى الملاحي للنيل الخاص بالمحور، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء 50 خازوقاً و2 قاعدة خرسانية بمنطقة طرح غرب النيل، وتنفيذ نفق بالكامل في قرية "العليقات"، وجار البدء في تنفيذ مرحلة القواعد والأعمدة.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة