أمين مجمع البحوث الإسلامية: الإسلام كفل حرية الاعتقاد وقرر حق الإنسان فى أداء الشعائرالأزهر يدين الهجوم الإرهابى على كنيسة فى بوركينا فاسوالزراعة: قافلة بيطرية بالمجان لعلاج الخيول والجمال بنزلة السمان بالهرممتحدث الدستورية العليا: مؤتمرات المجالس الدستورية الأفريقية دعم حرية الصحافةإعلان نتائج الفرقة الثانية كلية التجارة جامعة القاهرة اليوم.. اعرف التفاصيلالأزهر يدين الهجوم الإرهابي على كنيسة في بوركينا فاسوبالصور.. وزير التعليم العالي يشارك افتتاح معرض (EDU-GATE) للجامعاتمحافظ الفيوم وأمين قومي الطفولة يبحثان مواجهة ختان الإناث"الخرافي" توقع عقد إنشاء فندق في بورت غالب بتكلفة 500 مليون جنيهبعد شكاوى زيادتها.. قرار جديد من رئيس القناة للكهرباء بشأن فواتير منيا القمح بالشرقية"الحركة الوطنية": مصر نجحت في مواجهة معركة "كورونا"وزير الأوقاف يطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات حاسمة تجاه الإرهاب الإلكترونيأمين "البحوث الإسلامية": الدين كفل حرية الاعتقاد وقرر حق الإنسان في أداء شعائره"أبوالعينين" يستخرج كارنيه عضوية مجلس النواب ويؤدي اليمين الأحد المقبلقافلة الأزهر توقع الكشف على 4660 شخصًا وتجري 30 عملية جراحية بتشادأبيات شعر.. هدية رئيس قنوات dmc لدعم محاربات السرطانمرت بظروف صعبة ..زوجة وزير الرياضة تكشف رحلتها مع سرطان الثدي : حبيت زوجى أكتر بعد الأزمةتدريب وتأهيل.. تحرك حكومى وخاص لرفع كفاءة العنصر البشري فى قطاع السياحةأحلام حنفي: الرئيس السيسي استجاب لدعوتنا في دعم مريضات السرطانسفير إيطاليا : مصر مثال للتعايش السلمي بين الأديان والتعددية والتنوع الثقافي

في ندوة عن «إمام الدعاة».. أحمد عمر هاشم: نحتاج لحكمة الشعراوي لتطوير الفكر الديني

   -  
ندوة إمام الدعاة

عقد جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة عن «مسيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي»، حيث اختار الأزهر الشريف الشيخ الشعراوي شخصية الجناح هذا العام، كونه أحد أبرز الدعاة الأزاهرة المجددين، إضافة إلى جهوده العظيمة في تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة، حتى لقب بإمام الدعاة وشيخ المفسرين، وأدار الندوة الإذاعي سعد المطعني، مدير عام إذاعة القرآن الكريم سابقا.

وأشاد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بتخصيص الأزهر ملتقى علميًّا عن مسيرة الشيخ الشعراوي، واختياره شخصية الجناح، وأنه «ليس بغريب على الأزهر أن يحفظ لرواده رصيدهم وتراث علمائهم»، لافتًا إلى أن العالِم الراحل، رحمه الله، هو مجدد عصره بلا منازع، جمع بين العلم والموهبة، وجذب بطريقته الخاصة في تفسير كتاب الله كل من سمعه وجالسه، كان يحمل هموم الدعوة في الحاضر والمستقبل، مؤكدا أننا ما زلنا في حاجة إلى الاستعانة بحكمة وموعظة الشعراوي ونحن ننادي بتطوير الفكر الديني.

من جانبه، قال الإذاعي محمد عوض، نائب رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، إن الشيخ الشعراوي -رحمه الله- ترك تراثًا خالدًا في تفسير كتاب الله، ما زالت تنهل منه الأمة العربية والإسلامية من خلال اكتشاف جوانبه وجواهره، والاطلاع على حقائقه ودقائقه وإعجازه، حيث أثرى الإذاعة المصرية بـ 1200 حلقة إذاعية خلال 19 عامًا، فسر خلالها القرآن الكريم.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الرابع على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع الجناح في قاعة التراث رقم (4)، على مساحة ألف متر، تشمل أركان متنوعة مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة