زى النهاردة.. الأهلى يكتسح مصنع 36 الحربى بسداسية بقيادة الخطيبقصة صور.. لاعبون برتبة وزارء دفاع فى الكرة المصريةالإصابات تضرب دفاع أسوان قبل مباراة المصرىبين الخبرة والشباب..مختار مختار وعماد النحاس الأحق بخلافة فايلر في الأهلىهل يعادل محمد الشناوى رقم إكرامى فى مواجهة الأهلى وطنطا الليلة؟فلاش باك.. الأهلى يسحق طنطا بخماسية ويهدر ركلة جزاء وكهربا يسجل هدفينزى النهاردة.. ثلاثية الأهلى تطيح بـ"ماكاى وفاروق جعفر" من تدريب الزمالكصفقات تبرأ منها الزمالك قبل الميركاتو الصيفىاتحاد الكرة يخاطب محمد صلاح والحضرى وحسام حسن وشحاتة.. اعرف السببمصطفى أديب: التوافق الذي كُلفت على أساسه بتشكيل الحكومة لم يعد قائما"تعدوا على الحملة التفتيشية".. غلق 4 مخابز في المنوفيةحريق محدود بـ"تربية بنها".. والجامعة تكشف عن التفاصيلوفد أجنبي يشيد بتصميم مسجد الصحابة في شرم الشيخمصر الطيران تسيير 41 رحلة جوية غدانادين نجيم عن صورتها بعد انفجار بيروت: من غير فلتر.. وبحب الحياةخان العيش والملح.. قاتل عجوز الخليفة: طلعت صدقة على روحها بفلوسها"البطوطي" عن إعلان توقف محطات الطاقة خلال عبور الطيور المهاجرة: تحضرالتفتيش على 26572 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوروناالأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى مواجهة جرائم الإحتيال المصرفى والإستيلاء على أموال البنوك5 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر.. اعرفيها جيدا

في ندوة عن «إمام الدعاة».. أحمد عمر هاشم: نحتاج لحكمة الشعراوي لتطوير الفكر الديني

   -  
ندوة إمام الدعاة

عقد جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة عن «مسيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي»، حيث اختار الأزهر الشريف الشيخ الشعراوي شخصية الجناح هذا العام، كونه أحد أبرز الدعاة الأزاهرة المجددين، إضافة إلى جهوده العظيمة في تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة، حتى لقب بإمام الدعاة وشيخ المفسرين، وأدار الندوة الإذاعي سعد المطعني، مدير عام إذاعة القرآن الكريم سابقا.

وأشاد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بتخصيص الأزهر ملتقى علميًّا عن مسيرة الشيخ الشعراوي، واختياره شخصية الجناح، وأنه «ليس بغريب على الأزهر أن يحفظ لرواده رصيدهم وتراث علمائهم»، لافتًا إلى أن العالِم الراحل، رحمه الله، هو مجدد عصره بلا منازع، جمع بين العلم والموهبة، وجذب بطريقته الخاصة في تفسير كتاب الله كل من سمعه وجالسه، كان يحمل هموم الدعوة في الحاضر والمستقبل، مؤكدا أننا ما زلنا في حاجة إلى الاستعانة بحكمة وموعظة الشعراوي ونحن ننادي بتطوير الفكر الديني.

من جانبه، قال الإذاعي محمد عوض، نائب رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، إن الشيخ الشعراوي -رحمه الله- ترك تراثًا خالدًا في تفسير كتاب الله، ما زالت تنهل منه الأمة العربية والإسلامية من خلال اكتشاف جوانبه وجواهره، والاطلاع على حقائقه ودقائقه وإعجازه، حيث أثرى الإذاعة المصرية بـ 1200 حلقة إذاعية خلال 19 عامًا، فسر خلالها القرآن الكريم.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الرابع على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع الجناح في قاعة التراث رقم (4)، على مساحة ألف متر، تشمل أركان متنوعة مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة