الصحة الإيرانية: وفاة 34 وإصابة 388 آخرين بفيروس كوروناإلغاء معرض السيارات الدولى فى جنيف خوفا من فيروس كورونافيديو.. مصيرك مع السايس بعد قانون "الركنة"تفاصيل افتتاح مجمع خدمات حدائق أكتوبر بالجيزةالتعليم العالى تعلن عن منح دراسية بالوكالة الجامعية الفرنكوفونية وبيلاروسياوزير السياحة عن إهداء السعودية جزء من كسوة الكعبة: رمز الصداقة بين البلدينمهندسين القاهرة: 82 مستشارا يشرفون على التصويت بانتخابات التجديد النصفىمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة يكرم العائدين من ووهان الصينية.. صوربعد تعليق رحلات العمرة.. تعرف على سعر الريال السعودي أمام الجنيهتعديلات وتغييرات فنية في تشكيل الأهلي أمام صن داونزعبد الله فاروق: سنواصل العمل بقوة لتتويج ناشئي الأهلي ببطولة الجمهوريةللحفاظ على سلامة المشاركين.. إلغاء سباق دراجات في الإمارات بسبب كوروناانطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ"المهندسين" وسط تنافس ١١٩٣ مرشحًا"البيئة": ضبط عدد من الحيوانات المحنطة في حملة بشرم الشيخوزير خارجية روسيا: لا يمكننا منع الجيش السورى من محاربة الإرهابجلب الحبيب وفك المربوط.. ضبط أدمن صفحة للعلاج بالسحر والشعوذة بالعجوزةلبنان تعلن وقف الرحلات القادمة من دول تشهد تفشيا لـ"كورونا"الصحة الوطنية فى الصين تؤكد: "المتعافون من كورونا غير ناقلين للفيروس"أذربيجان تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كوروناعُمان تعلق تنقل مواطنى دول الخليج باستخدام الهوية من وإلى السلطنة

متحف محمد على بالمنيل يبدأ دورة تدريبية لطلاب كليات الآثار الأحد المقبل

   -  

يبدأ متحف قصر الامير محمد علي بالمنيل، يوم الأحد، دورة تدريبية خاصة لطلاب كليات الآثار بالجامعات المصرية،  بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الآثار بجامعة القاهرة، وتأتى هذه الدورة فى إطار حرص المجلس الأعلى للأثار على تدريب طلبة كليات السياحة والآثار فى مختلف الجامعات المصرية، خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى.

وأوضح ولاء الدين بدوى مدير عام المتحف، أن الهدف من هذا النوع من الدورات تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع الزوار وتنمية قدراتهم العلمية والعملية في مجالات علوم المتاحف والدراسات المتحفية والتراثية، حيث يتلقى الطلاب محاضرات عن طبيعة القصر التاريخية والقطع الأثرية داخل المتحف، كما سيتم تطبيقها عمليًا عن طريق قيام كل طالب بشرح تلك القطع لزائري المتحف لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا.

وقصر الأمير محمد علي بالمنيل هو أحد قصور العهد الملكي في مصر ذات الطابع المعماري الخاص، وقد بدأ بناؤه  عام 1901، ويقع بجزيرة منيل الروضة بالقاهرة على مساحة 61711 متر مربع منها 5000 متر تمثل مساحة المباني.

يعد القصر تحفة معمارية فريدة كونه يضم طرز فنون إسلامية متنوعة ما بين فاطمى ومملوكى وعثمانى وأندلسي وفارسي وشامى، ويشتمل القصر على ثلاث سرايات هى: سراى الإقامة، وسراى الاستقبال، وسراى العرش، بالإضافة إلى المسجد، والمتحف الخاص، ومتحف الصيد، وبرج الساعة، ويحيط به سور على طراز أسوار حصون القرون الوسطى، فيما تحيط بسراياه من الداخل حدائق تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنباتات، ويستخدم القصر حالياً كمتحف.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة