الأهلى يهزم الزمالك في دورى سيدات اليدالاجتماع الفنى للبطولة العربية لأندية الطائرة.. صورصورة بألف كلمة.. جوكر الأهلي يتحول لـ"حامل كرات" قبل السوبر فى الإماراتمحمد فضل يوضح أسباب تمسك اتحاد الكرة بإقامة مباراة القمة فى موعدهااهداف مباراة منتخب مصر والجزائر فى كأس العرب للشبابعادل المصري: بيان نقابة الموسيقين يعد تدخلاً في الشآن السياحيثقافة جنوب سيناء تناقش "تأثير الأدب الأوربي في الشعر العربي الحديث"ثقافة كفر الشيخ تناقش "دور الصناعات الحرفية في دعم الاقتصاد القومية""خارقين وليسوا معاقين" محاضرة بثقافة دمياط"التنمية فى سيناء" في محاضرات وعروض سينما بثقافة المنيا"المخزن" يختتم عروضه بثقافة بأسيوطدورة تدريبية في مجال الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوطأخبار اقتصاد اليوم.. استمرار تراجع الدولار أمام الجنيهأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 18 - 2 -2020دليلك لحضور سوبر الأهلي والزمالك.. 20 مادة ممنوعةمحسن صالح: الأهلي يملك أفضلية على الزمالك بسبب السوبر الأفريقيإسماعيل يوسف: حديث الأهلي عن الزمالك يؤكد خوفهممحسن صالح: التحكيم من ضمن أسباب عدم فوز الأهلي خارج أرضه أفريقياأحمد فتحي: لا نشعر بالقلق بشأن السوبر.. ولاعبو الزمالك زملائنابعد السخرية منه على الهواء.. الزمالك: المنافسة بـ"قلة أدب" مرفوضة

س وج..ما هى أعراض وأسباب الإصابة بدوالى الخصية

   -  

فى حال أثبتت نتائج التحاليل الخاصة بالسائل المنوى للرجل ضعف أو قلة الحيوانات المنوية ، عادة ما تعكس هذه النتائج اسباب مختلفة إلا أن أو ما يسعى الاطباء لاكتشافه هو ما  إذا كان المريض مصاب دوالي في الخصية، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن كل شيء يخص الإصابة بدوالي الخصية وذلك وفقا لموقع " mayoclinic".

ما هي دوالي الخصية؟ 

دوالي الخصية تعد من الأمراض التي تشير إلي وجود تضخم في اوردة كيس الصفن بالجسم، وهذا الأمر لا يظهر بدون إجراء دوبلر علي الخصية، وبعدها تظهر الحقيقة إذا كان هذا الرجل يعاني من دوالي الخصية ام لا.

فيبدأ الطبيب بالشك في وجود وإصابة الرجل بدوالي في الخصية بعد خضوع الزوج إلي تحليل السائل المنوي، وتكون النتيجة ضعف أو قلة حركة الحيوان المنوي، كما أن صغر حجم الخصية يعد من الأسباب أيضا.

ما هي أعراض الإصابة بدوالي الخصية؟ 

أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن الإصابة بدوالي الخصية في بعض الأحيان لا يتسبب في الإصابة أو الشعور بأي اعراض، ولكن هناك بعض الأعراض التي يجب التعرف عليها، ومنها:

-الم في الخصيتين في بعض الأحيان شديد أو خفيف علي الحسب.

-يشعر بعض الرجال المصابون بدوالي الخصية بألم أثناء الجلوس أو عند بذل أي مجهود.

ما هي أسباب الإصابة بدوالي الخصية؟ 

هناك بعض الأسباب المؤدية للإصابة بدوالي الخصية، ولكن في البداية يجب أن تعلم بالحبل المنوي الذي يحتوي علي أنبوب منوي، وأوعية دموية وظيفتها إمداد الخصية بالأكسجين والغذاء.

وأثبتت العديد من الدراسات أن الرجل المدخن هو الأكثر عرضة للإصابة بدوالي الخصية وعليه الاقلاع عن هذه العادة السيئة.

ما هي المضاعفات الصحية لدوالي الخصية؟ 

هناك بعض المضاعفات التي يتعرض لها الرجل المصاب بدوالي الخصية وذلك بالطبع في حالة اهمال العلاج، ومنها:

-انكماش الخصية.

-انخفاض الخصوبة وقد يصل الأمر إلي العقم.

ما هو علاج دوالي الخصية؟ 

يتم علاج دوالي الخصية أما عن طريق الجراحة التي تتم عن طريق الدعامات أو الجراحة الدقيقة، بينما نجد أن بعض الأشخاص يحتاجون إلي العلاج الدوائي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة