صور: محمد صلاح يُعلق على اختياره سفيرًا لتعليم اللاجئينفايلر: التأهل لن يحسم في 90 دقيقة.. رمضان غير جاهز للعودةموسيماني: نواجه الأهلي في توقيت خاطئ.. ومن يتحداه في مصر سيخسر بخماسيةمباحث المصنفات تداهم مطبعة كتب خاصة في دار السلام (فيديو)70 ثانية مصورة تلخص جهود حملات مباحث التموين خلال يومبالفيديو.. ماذا قدمت الداخلية في 24 ساعة؟"الدرس خلص".. القبض على مدرس يتزعم عصابة لتزويج القاصرات عبر "فيسبوك"جنايات شبرا الخيمة تحدد 25 مارس للتصديق على حكم إعدام قاتلة والدهاحبس المتهمة بخطف زوجها بمساعدة عشيقها والتسبب فى موته لقفزه من الطابق 11تجديد حبس صاحب مخبز استولى على 4 مليون جنيه من أموال الدعم بدار السلامحبس 5 متهمين بغسل 25 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة 4 أيامالقومي للترجمة: المركز له دور مهم فى نقل الثقافة للقارئ المصرىافتتاح معرض الفنان فاروق حسنى الثلاثاء 3 مارس بمجمع الفنونالناشرين المصريين: لدينا 400 مكتبة تخدم 100مليون مواطنالأنباء العمانية: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بالسفر إلى إيرانالمعارضة القطرية: الدوحة تعتقل لبنانيا لانتقاده سياسة تميم بن حمدزعيم أكبر الأحزاب التركية المعارضة لوفد أوروبي: مستعدون لانتخابات مبكرةإسرائيل توافق على بناء نحو 1800 وحدة استيطانية في الضفة الغربيةالاتحاد الأوروبي يعاقب تركيين لمشاركتهما فى التنقيب عن النفط شرقي المتوسطالإمارات تعلن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا

عرض «3000 ليلة» و«البرج» في المكتبة السينمائية التونسية

-  
مشهد من فيلم «٣٠٠٠ ليلة»

يُعرض فيلم التحريك «البرج» للمخرج ماتس جرورد غداً، والفيلم الروائي «3000 ليلة» للمخرجة مى المصرى، اليوم في المكتبة السينمائية التونسية بمدينة الثقافة، فيلم «3000 ليلة» مثّل فلسطين ضمن جوائز جولدن جلوب والأردن ضمن القائمة الأولية المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لعام 2017، كما فاز بـ23 جائزة دولية دولية منها، جائزة أفضل فيلم روائى طويل في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وجائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، وجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربى «مزنة» بولاية مينيسوتا الأمريكية، وفاز بتنويه خاص في مهرجان بيروت الدولى لسينما المرأة، وجائزة التفاعل في مهرجان موريه السينمائى بفرنسا.

فيلم «3000 ليلة» هو إنتاج أردنى فلسطينى فرنسى لبنانى بمشاركة الإمارات، ويروى الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلى، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبدالهادى، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبى وهانا شمعون.

فيلم «البرج» حصل على 7 جوائز خلال مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية، ومنها جائزتان من المهرجان الدولى لأفلام الأطفال بشيكاغو وهما جائزة ليف أولمان للسلام وجائزة لجنة التحكيم لثانى أفضل فيلم تحريك، وجائزتين من مهرجان لشبونة لأفلام الرسوم المتحركة، جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان بيساك.

البرج فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس جرورد، ويقوم بالأداء الصوتى للشخصيات ليلى نجّار، مكرم ج. خورى، محمد بكرى، منى حوّا، مراد حسن، وحنان حلو، صالح بكرى، شادن كانبورا، وهو إنتاج نرويجى سويدى فرنسى مشترك، وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردى صاحبة الـ11 عاماً، والتى تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة