بالفيديو.. أمير عادل ينضم إلى الدوري النرويجيديانج: ثقة جماهير الأهلي تدفعنا للقتال من أجل السوبرقبل السوبر.. الأهلي يتدرب في السادسة مساء.. وفايلر يناقش "سلبيات" اللاعبينالزمالك يكشف موقف تذاكر جماهيره قبل 48 ساعة من السوبرتوقعات السوبر.. بسيوني: ستكون المباراة الأقوى خلال 5 سنواتفي 5 نقاط.. بيان رسمي من برشلونة بعد اتهامات "التشوية" على التواصل الاجتماعياستعدادات أبوظبي للسوبر المصري.. فاصل بين الجماهير.. وفتح أبواب الاستاد مبكراًمباشر.. مصر 1 - 0 الجزائر.. كأس العربقبل السوبر.. عبد الفضيل لمصراوي: كارتيرون مطالب بعمل "نفسي" بسبب التتويج الأفريقيقمة السوبر في حضور الأجانب..الأهلي يتفوق وتعثر دائم للزمالك"رأس السنة" ليس الوحيد.. أفلام تدور أحداثها في 24 ساعةتامر حسني يهنئ رامي جمال على «أنا لوحدي»هاني عادل أحدث المنضمين لنجوم مسلسل «لما كنا صغيرين»مع ولا ضد.. تباين آراء الفنانين في قرار الموسيقيين منع مطربي المهرجانات من الغناءتريلر fast & furious 9 يحقق 6 ملايين مشاهدة في أسبوعين.. فيديوفي أحدث ظهور له.. أحمد حلمي يسأل: في إيه؟بعد قرار إيقاف مطربي المهرجانات .. فنانون يهاجمون هاني شاكرمن جدة إلى القاهرة في مصر أم الدنيا.. أحدث ظهورة لـ نرمين الفقي.. شاهدإطلالة شتوية في مدينة الحب.. أحدث ظهور لـ هنادي مهنى في باريس.. شاهدغمضت عنيا بصيت جوايا لقيت أمنية بتغني معايا.. محمود العسيلي يتغزل في زوجته

منافسات موسم نصف العام السينمائي تشتعل بطرح أفلام جديدة

-  
بوستر فيلم دماغ شيطان

3 أفلام جديدة بدأ عرضها تجاريًّا ضمن موسم نصف العام السينمائى هذا الأسبوع، لترتفع توقعات خبراء السينما باشتعال المنافسات مع الأفلام المعروضة، خاصة مع انتهاء امتحانات نصف العام الدراسى وبدء الإجازة السنوية للطلاب الذين يشكلون قطاعًا عريضًا لجمهور السينما المستهدف خلال هذا الموسم.

اثنان من الأفلام التى دخلت السباق هذا الأسبوع روائيان هما: «لص بغداد» و«دماغ شيطان»، وبدأ عرضهما فى عدد كبير من دور العرض، والفيلم الثالث وثائقى هو «احكيلي» للمخرجة ماريان خورى، والذى بدأ عرضه على نطاق محدود هذا الأسبوع.

وانطلق فيلم «لص بغداد» للنجم محمد إمام رسميًا بجميع دور العرض، حيث طُرح فى 300 دار عرض على مستوى الوطن العربى، منها 100 نسخة داخل مصر، وذلك بعدما احتفل أبطاله وصناعه بالعرض الخاص أمس الأول فى أحد المولات الكبرى بمدينة 6 أكتوبر، حيث من المقرر انطلاق عرضه فى الوطن العربى بدءًا من يوم 29 يناير الجارى.

وحصد «لص بغداد» إشادات كبيرة من الجمهور الذى شاهد الفيلم منذ انطلاق عرضه، بدءا من حفل الواحدة بعد منتصف الليل، حيث تلقى صناع الفيلم التهانى على مواقع التواصل الاجتماعى، واعتبره الكثيرون مصنوعا على طريقة أفلام هوليوود، سواء من ناحية مشاهد الأكشن التى تم تقديمها أو الجرافيك الذى تم تنفيذه بطريقة احترافية.

واختارت شركة سينرجى فيلمز - منتجة الفيلم - تقديم نوعية جديدة من الأفلام التى تمزج بين الأكشن والكوميديا فى نفس الوقت، مع تقديم مشاهد الأكشن بشكل جديد على السينما المصرية، وظهر ذلك فى المشاهد التى تم تصويرها تحت الماء، وأيضًا مشهد القفز من الطائرة الذى نفذه محمد إمام وأمينة خليل.

وظهر النجم محمد إمام بشكل جديد ومختلف، بدا ذلك فى الفورمة التى ظهر من خلالها فى أحداث الفيلم، فضلا عن مشاهد المطاردات بين «إمام» وأحمد العوضى، تحديدًا مشهد «النايت كلوب»، وشكل النجم الشاب محمد عبد الرحمن «توتة» ظاهرة فى عالم الكوميديا، وقدم واحدًا من أهم أدواره، مستعينًا بلوك جديد وإفيهات مميزة جعلت الجمهور غارقًا فى الضحك على مدار ساعة و40 دقيقة.

فيلم «لص بغداد» بطولة محمد إمام، فتحى عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن توتة، صلاح عبدالله، أحمد رزق الذى يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم بالبحث عن كنز مفقود.

فيلم «دماغ شيطان» بدأ عرضه أيضا ليدخل المنافسات، ويعتمد على الأجواء الواقعية فى تقديم صورة للحارة المصرية وصراعات بعض المقيمين بها، وهو من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وسلوى خطاب وعمرو عابد ووليد فواز وياسر الزنكلونى وضيفة الشرف مى فخرى وأشرف طلبة، والعمل من تأليف عمرو الدالى وإخراج كريم إسماعيل وإنتاج أيمن وأحمد عبدالباسط، وتدور أحداثه حول تعرّض أسرة لحادث كبير ويبرز كيفية التعامل معه، وأثناء ذلك تحدث لأحد أفراد الأسرة مشاكل كثيرة كلها تأتى مصادفة.

الفيلم الثالث الذى دخل المنافسة هذا الأسبوع، هو الفيلم الوثائقى «احكيلي» للمخرجة والمنتجة ماريان خورى، والذى حظى بعرض جماهيرى كامل العدد فى سينما الزمالك، فى إطار انطلاقته بدور العرض، أمس الأول، بعد العرض الخاص للفيلم فى سينما زاوية، ومن المقرر إطلاق الفيلم بسينمات أخرى بالشيخ زايد، والتجمع الخامس.

وعبّرت ماريان خورى عن سعادتها منذ انطلاق عروض الفيلم تجاريًا واستيعاب الجمهور كافة أشكال الفنون، وسوف يعرض الفيلم بجميع محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركاته فى المهرجانات السينمائية المقبلة التى سيعلن عنها بالتتابع.

كان الفيلم قد حصل على جائزة الجمهور خلال منافسته فى المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وكان عرضه العالمى الأول فى مهرجان أمستردام الدولى للأفلام الوثائقية.

وحصد الفيلم العديد من الآراء النقدية الإيجابية، عربيا وعالميا، فكتبت مجلة «Variety»: «نواجه من خلال فيلم (إحكيلى) الأسرار والآلام، حيث يغوص الفيلم فى تاريخ عائلاتنا وهويتنا وجذورنا الجغرافية من خلال بعض الأسئلة الوجودية والعاطفية». وجريدة «Daily Star»: «من خلال يوسف شاهين، يُسلّط فيلم (احكيلى) الضوء على التراث العالمى»، وكتب عصام زكريا: «يبدو (احكيلى) كفيلم منزلى الصنع بسيط من تلك النوعية التى راجت مؤخرًا، ولكنه يُخفى تحت هذا السطح الهادئ أعماقًا مخيفة وعوالم بديعة من المشاعر والأفكار».

وإلى جانب «لص بغداد» و«دماغ شيطان» و«احكيلى»، يتواصل عرض أفلام ضمن الموسم، بدأ عرضها منذ فترة، منها «يوم وليلة» بطولة خالد النبوى ودرة وأحمد الفيشاوى.. و«الفلوس» لتامر حسنى وزينة وخالد الصاوى و«بنات ثانوى» بطولة جميلة عوض وهنادى مهنا ومى الغيطى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة