تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة محمد فريد خميسمدبولي: حدائق العاصمة امتداد لـ"بدر" بسبب كثرة الطلب على أراضيهاعليا الوفد تطالب أبوشقة بالمصارحة حول مفاوضاته مع القائمة الوطنيةعشرات الوفديين يهتفون برحيل رئيس الحزبالجامعة البريطانية في مصر تنعى مؤسسها محمد فريد خميسأطباء مناعة عن لقاح الإنفلونزا الرباعي: يحافظ على سلامة الجهاز التنفسيمستشار النمسا: لقاح كورونا سيكون متوفرا في النصف الأول من العام المقبلزيادة منح الماجستير والدكتوراه والطلاب المبتعثين لدول حوض النيلتوسيع نطاق "التعليم الهجين" للطلاب المنتسبين بالجامعاتلائحة استرشادية موحدة بمرحلة البكالوريوس لكليات الطب البيطري"الأعلى للجامعات" يوافق على تقرير "العليا للتنسيق".. ولجنة لامتحانات المسابقة المركزية"الأعلى للجامعات": توزيع 399 ألفا و31 طالبا بتنسيق المرحلتين الأولى والثانيةإعلان نتائج التحويلات "تقليل الاغتراب" بتنسيق الجامعات خلال أيامالمتحف المصري الكبير يستقبل 2000 قطعة أثرية|صوروزير التعليم العالي ينعي محمد فريد خميسالجامعة البريطانية تنعي مؤسسها محمد فريد خميسنقيب البيطريين يقرر إحالة البيطري صاحب "جراحة الدجاجة" بالبحر الأحمر للتحقيقمدبولي: الانتهاء من 30 ألف وحدة إسكان بمدينة حدائق العاصمة منتصف 2021طالبات الفنون التطبيقية يطلقن مشروعاً للأحذية ذاتية التنظيف.. شاهدمنظمة الصحة العالمية: لا ننصح الأطفال ذات 5 أعوام بارتداء الكمامة.. فيديو

الثروة الداجنة: الحلقات الوسيطة ترفع السعر و 6 جنيهات أقصى فارق بين المزرعة والمستهلك

-  
كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان اسعار الدواجن من المزرعة بـ 26 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن السعر بالنسبة للمستهلك يتراوح بين 30-32 جنيها بحد أقصى.

وأوضح السيد في تصريحات لليوم السابع،ن أن السعر يزيد عن سعر المزرعة وصولا إلى المستهلك بحد أقصى 6 جنيهات للكيلو وذلك يرجع بسبب تعدد الحلقات الوسيطة من المزرعة إلى تجار التجزئة والموزعين إضافة إلى مصروفات النقل من المزرعة إلى تجار الجملة ومنها إلى تجار التجزئة، ويمثل الفارق بين سعر المستهلك والمزرعك 6 جنيهات للكيلو هو مناسب، واي زيادة عن ذلك تعتبر إلى حد ما مبالغ فيها.

وطالب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان انشاء بورصة للدواجن سيساهم بصورة كبيرة في ضبط الأسعار بالأسواق، إضافة إلى تقليل الحلقات الوسيطة بين المزرعة إلى تجار التجزئة، إضافة إلى ضرورة الإسراع بمشروع منع تداول الدواجن الحية وضرورة ذبحها بالمذابح المرخصة تساهم في خفض التكاليف على المستهلك.

والجدير بالذكر أن الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أكد  على  ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء".
 و أوضح لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30 % من إجمالى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس مما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر.

وكشف رئيس الشعبة، أن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق "المليار فرخة"، لافتا إلى أن سعر كيلو الفراخ البلد فى المزرعة 35 جنيها للكليو فى المزرعة مع تراجع ملحوظ فى الطلب عليها ، اضافة الى ارتفاع انتاج مصر من البيض ليصل الى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا ، مقابل 120 بيضة سنويا خلال عام 2018 ، وان مصر يمكن ان تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل . 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة