استبعاد كهربا ورمضان صبحي من قائمة الأهلي لمواجهة صن داونزمنتخب المينى فوتبول جاهز للبطولة العربية.. وفاروق جعفر يعلن القائمة خلال أيامتعليق العمل بقسم الاستقبال بمستشفى بنها الجامعى بسب عطل بماسورة مياهموسم تدريبي جديد لرفع كفاءة العاملين بمديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندريةوزير الآثار: افتتاح 3 سراديب بمعبد دندرة للجمهورالموسيقيين بالشرقية تحرر محضرا لمنع حمو بيكا من الغناء فى افتتاح معرض سياراتحريق هائل بمخزن بلاستيك غرب الإسكندريةمحافظ بورسعيد: " عاطف السادات" أصبح شريانا مروريا جديدا على أعلى مستوى | صورخالد جلال: دخلت مجال الفنون المسرحية بالصدفةخالد جلال: هذا سبب حبي للمسرح والفنون.. فيديوالصحة: مصر خالية من فيروس كورونا.. فيديوخلال جلال: التمثيل يحتاج إلى دراسة متخصصة.. فيديوالصحة: إجراءات احترازية إضافية في المعابر المصرية.. فيديوخالد جلال: اكتسبت خبرات كبيرة من عملي بالمسرح في باريسمصطفي بكري عن ذكرى الوحدة العربية: حلم ما زلنا نتمنى تحقيقهمصطفى بكري يقدم التهنئة لـ أهالي قنا بمناسبة عيدها القومي 3 مارسأول رد من الصحة على وجود حالات كورونا جديدة في مصر .. فيديوعزاء الرئيس الراحل حسني مبارك في مسجد المشير (صور)رئيس لجنة انتخابات مهندسي القاهرة: 2000 مهندس أدلوا بأصواتهمسفير مصر في ألبانيا يلتقي برئيس البرلمان الألباني

تعرف على عقوبة النصب على مواطنين بزعم توظيفها

-  

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من القبض على أحد الأشخاص، بتهمة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالبحيرة، والاستيلاء منهم على 24 مليون جنيه بزعم استثمارها، وحرر محضر بالواقعة.

وكشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة رشيد بمديرية أمن البحيرة، من عدد من المواطنين مقيمين بدائرة المركز، بقيام تاجر – مقيم بدائرة المركز بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 24 مليون جنيه، بغرض استثمارها فى مجال تجارة مستحضرات التجميل نظير أرباح نصف سنوية لكل منهم، إلا أنه لم يف بوعده.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث المركز من ضبط المتهم، وبسؤاله قرر بمضمون ما تقدم، وأضاف بخسارته للمبالغ المالية الخاصة بالمبلغين فى أعمال التجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمة:

يواجه المتهم فى تلك الواقعة  تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.

يقول المشرع، يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة