"فن التنورة" ورشة بمكتبة الحضارة الإسلامية"بسبب غابة".. محكمة توقف بناء مصنع لشركة تيسلا في ألمانيابـ40 ألف يورو.. سيتروين تعلن عن موديل هجين من C5 أيركروسالأهلي: مباراة صن داونز على استاد القاهرة بحضور 30 ألفاالسوبر المصري – وصول الزمالك لـ أبو ظبي.. استقبال جماهيري وحفاوة خاصة بـ بنشرقيأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو من المزرعة بـ28 جنيها.. والبيض بـ36.5 للكرتونةارتفاع بورصة دبى بنسبة 0.53% بختام التعاملات مدفوعة بصعود سهمى بنك دبى وإعمارارتفاع هامشى لبورصة البحرين بختام التعاملات مدفوعة بصعود قطاع التأمينبورصة قطر حمراء بختام التعاملات بضغوط هبوط 4 قطاعات على رأسها الاتصالاتارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بختام التعاملات وسط صعود 7 قطاعاتمصادر: المصافى الخاصة بالصين تشترى النفط بأسعار رخيصة وسط معروض وفيرالاتحاد المصري يعلن.. كرة خاصة لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالكإسماعيل يوسف: الفوز بالسوبر الأفريقي منحنا دفعة معنوية قبل مواجهة الأهليبالفيديو.. بعثة الزمالك تصل الإمارات استعدادًا لمباراة السوبرمدرب منتخب مصر للمصارعة يوضح الفرق بين المصارعة الحرة والروماني- فيديوبنشرقي يوجه رسالة لجمهور الزمالك بعد الوصول للإمارات.. ويؤكد: جئنا للتتويج بالسوبر"لازم نعمل حساب للأهلي".. أحمد مرتضى يحذر لاعبي الزمالك قبل مباراة السوبربركات: أتمنى عدم تحميل المنتخب بالضغوط.. ومهمتنا إعادة ثقة الجماهيرصحف يونانية: مخيم موريا فى اليونان الأسوأ لأى لاجئ ويستوعب 3100 شخصليلة في حب محمد فوزي بنادي سينما أوبرا دمنهور

تعانى من آلام أسفل الظهر.. متى تستلزم استشارة الطبيب؟

   -  

(د ب أ)

قال البروفيسور برند كلادني إن آلام أسفل الظهر لها أسباب عدة، منها ما هو بسيط مثل قلة الحركة والحركة الخاطئة وحَمل أغراض ثقيلة بشكل خاطئ، ومنها ما هو خطير كالانزلاق الغضروفي.

وأضاف الأمين العام للجمعية الألمانية لجراحة العظام أنه إذا لم ترجع إلى الآلام لسبب عضوي، فإنها قد تشير إلى أسباب نفسية كالتوتر النفسي؛ حيث يؤدي التوتر النفسي إلى شد عضلي بمنطقة أسفل الظهر.

ويمكن مواجهة آلام أسفل الظهر من خلال تطبيقات السخونة كالزجاجة الساخنة وتمارين الاسترخاء والأنشطة الحركية البسيطة كالمشي وصعود الدرج.

وتستلزم آلام أسفل الظهر استشارة الطبيب في حال امتدادها إلى الساق مع الشعور بالخدر أو مظاهر شلل أو فقدان السيطرة على البول أو البراز.

وتعد آلام أسفل الظهر مزمنة في حال استمرارها لمدة تزيد عن 3 إلى 6 شهور، حينئذ يجب الخضوع للعلاج الطبيعي وعلاجات الألم.

لمطالعة الخبر على مصراوى