هيئة الدواء المصرية: برنامج لتدريب العاملين على مهارات ذكاء الأعمال وتحليل البياناترئيس الوزراء يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة بدرالأكبر في العالم..رئيس الوزراء يتفقد الحدائق المركزية بالعاصمة الإداريةالوطنية للإعلام: بذلنا جهودًا للحفاظ على حقوق العاملين بجراج ماسبيرو وهناك مفاوضات لتوفير البدائلالسيسي يتلقي رسالة خطية من رئيس الكونغوالسيسي يتسلم رسالة دعم من الكونغو الديمقراطية لموقف مصر في قضية سد النهضةأنفاق وكباري ومحاور.. ماذا فعلت الدولة في المشروع القومي للطرق؟بتكلفة تجاوزت 50 مليار جنيه.. 5 مطارات جديدة ومشروعات تطويرية في قطاع الطيرانالإنتاج الحربي.. يد تبني.. إنجازات صناعية ملموسة أحدثت طفرة متطورة بالمشروعات القوميةالزراعة وبرنامج الأغذية العالمي يدعمان صغار المزارعين بالصعيدتوفيق: تغيير إدارات الشركات التابعة خلال 3 أشهر واستمرار رؤساء "القابضة" لنهاية مدتهممصدر حكومي: فودافون قدمت عرضًا للحصول على ترددات المحمول الجديدةوفاة رجل الأعمال محمد فريد خميسمؤسس النساجون الشرقيون.. من هو محمد فريد خميس؟العلمين الجديدة تنهي 78 عاما من المعاناة لأبناء الصحراء الغربيةمحافظ بورسعيد: شارع البترول إضافة جديدة لمنظومة الطرقنقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة.. شاهدصحة السويس توقع بروتوكول تعاون مع كلية طب جامعة الأزهرفي عهد الرئيس السيسي.. مدينة الأثاث بدمياط حلم تحول إلى واقع وأبهر العالمالعلاج الطبيعي والتجميل الأبرز.. نقابة أطباء السويس تحذر المواطنين من منتحلى المهنة

تعانى من آلام أسفل الظهر.. متى تستلزم استشارة الطبيب؟

   -  

(د ب أ)

قال البروفيسور برند كلادني إن آلام أسفل الظهر لها أسباب عدة، منها ما هو بسيط مثل قلة الحركة والحركة الخاطئة وحَمل أغراض ثقيلة بشكل خاطئ، ومنها ما هو خطير كالانزلاق الغضروفي.

وأضاف الأمين العام للجمعية الألمانية لجراحة العظام أنه إذا لم ترجع إلى الآلام لسبب عضوي، فإنها قد تشير إلى أسباب نفسية كالتوتر النفسي؛ حيث يؤدي التوتر النفسي إلى شد عضلي بمنطقة أسفل الظهر.

ويمكن مواجهة آلام أسفل الظهر من خلال تطبيقات السخونة كالزجاجة الساخنة وتمارين الاسترخاء والأنشطة الحركية البسيطة كالمشي وصعود الدرج.

وتستلزم آلام أسفل الظهر استشارة الطبيب في حال امتدادها إلى الساق مع الشعور بالخدر أو مظاهر شلل أو فقدان السيطرة على البول أو البراز.

وتعد آلام أسفل الظهر مزمنة في حال استمرارها لمدة تزيد عن 3 إلى 6 شهور، حينئذ يجب الخضوع للعلاج الطبيعي وعلاجات الألم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة