بيتر ميمي يواصل تصوير "الاختيار" ليلحق بالسباق الرمضاني 2020هنا شيحة تهنأ والديها بعيد زواجهما: مثال لروعة العلاقة الإنسانيةخبير السوشيال ميديا محمد هانى يوضح مخاطر شبكات التواصلحلمي بكر لـ"الـوفـد": كلمة مهرجانات عيب.. ولا يصح للمثقفين ترديدهاإصابة جديدة تضرب صفوف الترجي في الاستعداد الأخير قبل مواجهة الزمالكخبر في الجول – تأكد غياب مسعود عن مباراتي المصري أمام نهضة بركانإهمالها يسبب السرطان.. إليك طرق علاج جرثومة المعدةالشركات المستوردة مستمرة فى تعاقداتها مع السوق الصينيالأرصاد: غدًا أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 15 درجةالعصار يستقبل وزيري الإنتاج الحربي والكهرباء لبحث التعاون مع الجابونعبد العاطي يستعرض ما تم إنجازه مع رئيس بعثة الري في أوغنداخبير سياحي: "مبادرة مصر جميلة " عين راقية وجمالية لمصرالكويت: تجديد الإقامة والتحويل للوافدين العاملين لمن تجاوزا الـ٧٠ عاماالكنائس القبطية الأرثوذكسية تحتفل ببدء طقس الصوم الكبيرالمعلومات الكاملة حول انقطاع الأقباط 55 يوما عن اللحوممصدر للوفد: اختيار فيلا جاردن سيتي مقرا لوزارة الإعلاموزير الرى يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ لمناقشة 25 مشروعاالرئيس السيسى يهنئ إمبراطور اليابان ورئيسة جمهورية استونيا بالأعياد الوطنيةدار الإفتاء: الدعاء فى أول ليلة من رجب مستجابسلطان عمان: نواصل استكمال مسيرة النهضة والتطور التي بدأها السلطان الراحل قابوس

وصفات طبيعية من العسل لترطيب وتنظيف البشرة.. وفرى فلوس الكريمات

   -  

يحتوى العسل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والبشرة مثل السكريات التى أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، ولذلك يدخل فى العديد من تركيبات مستحضرات التجميل لترطيب البشرة وتفتيحها والحفاظ على نضارتها، كما يوصى باستخدامه كوصفات طبيعية، من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "benefits-of-honey".

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة 

 الخيار والعسل

ينصح بهرس خيار فى الخلاط والتخلص من القشر، ثم إضافة معلقتين من العسل على عصير الخيار، مع التقليب ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، وتركه حتى الصباح، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تخزين ماتبقى من الخليط فى زجاجة بداخل الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع، وتعتبر هذه الوصفة المكونة من العسل والخيار مفيدة جداً للبشرة حيث تعمل على ترطيب والحفاظ على حيويتها وشبابها، ولذلك ينصح بتجربتها لمدة أسبوع .

وصفة طبيعية من العسل والتفاح 

ينصح بمزج ثمرة تفاح مقشرة مع ملعقة كبيرة من العسل، وخلطهما حتى يصبح الخليط ناعم، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وهذه الوصفة تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على حيويتها.

 العسل والشوفان لتنظيف الوجه 

يفضل مزج ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من اللوز المطحون جيدًا، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان الجاف، وبعض عصير الليمون أو الزبادي، ووضعه على الوجه كمقشر، لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

حمام العسل الساخن 

ينصح بتجربة حمام العسل الساخن، الذى يحافظ على البشرة، من خلال إضافة ربع كوب من العسل إلى ماء ساخن للحصول على بشرة ناعمة، وتعتبر هذه الوصفة الطبيعية مناسبة للبشرة الجافة.

وصفات طبيعية من العسل
فوائد العسل
عسل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة