نصائح مهمة لحماية النباتات قبل موسم البردتحرير 642 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربيةضبط 71 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةمحافظ الغربية يعاين عددا من أراضي الدولة لإقامة مشروعات خدمية وحضارية| صورتعرف على المستندات المطلوبة لتركيب عداد كهرباء كودى بعد مد فترة تلقى الطلباتوزارة الهجرة تطلق رسميا مبادرة "اتكلم مصرى" لأبناء المصريين بالخارج اليومإجازة مدفوعة الأجر لمرشحى "النواب" من العاملون بالجهاز الإدارى..اقرأ التفاصيل4 معلومات عن تأمين الأخطار الالكترونية.. تعرف عليهاسفير مصر بروما يطالب بإيجاد حلول سريعة للحد من الفاقد والمهدر من الغذاءحبيب: أردوغان عميل للمخابرات الأمريكية والإخوان يكذبون كما يتنفسونعضو "العليا للحج": أسعار العمرة قد ترتفع عن العام الماضيالمالية تكشف عن "فيزا" الموظفين المُحدثة: لا تلامسية وتشتري بها مقدماشوقي: بعض طلاب رابعة ابتدائي سيخوضون امتحانا موحدا مع طلاب دول أخرىعمر كمال ينفي إصابته بكورونا: ذهبت للمستشفى بسبب الإرهاقطارق يحيى يطالب بمقاطعة تويتر بسبب دعوات العنف ضد مصرمواعيد مباريات اليوم الخميس 1 / 10 / 2020 بالدوري المصرى والقنوات الناقلةجمال الغندور يدعم مبادرة مقاطعة "تويتر" للقضاء على دعوات العنفطلعت يوسف: اعتذرت عن تدريب الاتحاد مرتين.. ومستمر أدبيا لنهاية الموسممحمد عبد المنصف: يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد تويتر لمساعدته فى التحريض على العنفأحمد بلال يؤيد مقاطعة تويتر لتحريضهم على العنف.. ويطالبهم بالاعتذار

اضرار البيض على صحة الجسم ابرزها ضرر صحة القلب

   -  

يعتبر البيض من الأكلات التى يفضلها العديد من الأشخاص خاصة فى الإفطار، وعلى الرغم من فوائده العديدة التى تجعله مصدرا جيدا للبروتين، يعد البيض من أخطر الأطعمة على صحة القلب والقولون.

وقال الباحثون إن الدهون والكوليسترول الموجود في البيض يمكن أن تضر بصحة القلب ويؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري، وفقاً للموقع العلمى “woman.thenest”.

وفيما يلى أهم الآثار الجانبية لتناول البيض:

صحة القلب 

حوالي 60% من السعرات الحرارية في البيض هي من الدهون - معظمها من الدهون المشبعة، ويحتوى البيض أيضًا على الكوليسترول – بمعدل حوالي 200 ملليجرام للبيض متوسط ​​الحجم، مما يسهم في أمراض القلب.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البيض يومياً لديهم نسبة عالية من مشاكل الشرايين التاجية بنسبة 80% (مقياس لخطر الإصابة بأمراض القلب) مقارنة مع أولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض.

ووجدت دراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب أن أولئك الذين يتناولون البيض يومياً لديهم خطر أعلى بنسبة 19% لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

داء السكري 

تناول نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يسهم في مقاومة الأنسولين، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة Atherosclerosis أن أولئك الذين يستهلكون البيض بإفراط يزيدون من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 68%.

وجدت دراسة أخرى نتائج مماثلة: ارتفاع خطر الإصابة بنسبة 39% من مرضى السكري عند الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر في الأسبوع.

يزيد استهلاك البيض أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل ، وفقًا لدراستين في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

السرطان 

يرتبط تناول البيض أيضًا بتطوير أنواع معينة من السرطان مثل القولون والمستقيم والبروستاتا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة