وادي الراحة.. إنشاء 9500 جبانة بطريق العين السخنة بتكلفة نصف مليار جنيهالدنيا بخير.. إعادة 11 ألف جنيه وخاتم ذهب لمصاب أثناء نقله للمستشفىبناه الفراعنة واكتشفه سويسري.. قصة معبد أبو سمبل وظاهرته الفريدةالحكومة تنفى رفضها لمشروعات الاستثمار بمجال تحويل المخلفات لطاقةطارق شوقى: تخريج أول دفعة لنظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية صيف 2021البيئة تعلن بدء موسم رصد وتسجيل الطيور المهاجرة برحلة عودتها إلى مواطنهاالجزائريون يحيون ذكرى مرور عام على حراكهم الشعبيفيروس "كورونا" يفتك بنزلاء سجن صينيظريف: جميع الدول وافقت على تمديد المهلة لانضمام إيران إلى "FATF" باستثناء 311 أمريكيا ينقلون فيروس "كورونا" من السفينة الموبوءة إلى واشنطنرئيس قطاع "مياه جنوب سيناء": نستعد لتشغيل محطة تحلية مياه نبق في شرم الشيخالجيش الأمريكي يفرغ عتادا عسكريا في ألمانيا في إطار مناورة "مدافع أوروبا 20"الاستعدادات لأولمبياد طوكيو 2020 تتواصل رغم انتشار فيروس كوروناكيف حمت إيران خامنئي من "كورونا"؟إيطاليا تسجل رابع حالة إصابة بـ كوروناانخفاض الليرة التركية بفعل مخاوف من المواجهة في سوريا3 أعراض لا تهملها في كتفك.. العلاج المبكر ينقذك من غرف العملياتالبيئة تنفي رفض الحكومة لمشروعات الاستثمار بمجال تحويل المخلفات لطاقة«الري»: إزالة 1163 حالة تعدي على نهر النيل خلال أسبوع«القوى العاملة»: بدء تفعيل «الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة»

اضرار البيض على صحة الجسم ابرزها ضرر صحة القلب

   -  

يعتبر البيض من الأكلات التى يفضلها العديد من الأشخاص خاصة فى الإفطار، وعلى الرغم من فوائده العديدة التى تجعله مصدرا جيدا للبروتين، يعد البيض من أخطر الأطعمة على صحة القلب والقولون.

وقال الباحثون إن الدهون والكوليسترول الموجود في البيض يمكن أن تضر بصحة القلب ويؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري، وفقاً للموقع العلمى “woman.thenest”.

وفيما يلى أهم الآثار الجانبية لتناول البيض:

صحة القلب 

حوالي 60% من السعرات الحرارية في البيض هي من الدهون - معظمها من الدهون المشبعة، ويحتوى البيض أيضًا على الكوليسترول – بمعدل حوالي 200 ملليجرام للبيض متوسط ​​الحجم، مما يسهم في أمراض القلب.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البيض يومياً لديهم نسبة عالية من مشاكل الشرايين التاجية بنسبة 80% (مقياس لخطر الإصابة بأمراض القلب) مقارنة مع أولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض.

ووجدت دراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب أن أولئك الذين يتناولون البيض يومياً لديهم خطر أعلى بنسبة 19% لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

داء السكري 

تناول نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يسهم في مقاومة الأنسولين، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة Atherosclerosis أن أولئك الذين يستهلكون البيض بإفراط يزيدون من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 68%.

وجدت دراسة أخرى نتائج مماثلة: ارتفاع خطر الإصابة بنسبة 39% من مرضى السكري عند الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر في الأسبوع.

يزيد استهلاك البيض أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل ، وفقًا لدراستين في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

السرطان 

يرتبط تناول البيض أيضًا بتطوير أنواع معينة من السرطان مثل القولون والمستقيم والبروستاتا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة