«القراميط سامة».. نقل 5 أشخاص للمستشفى بعد تناولها في البحيرةاليوم.. الحكم على «علاء وجمال» مبارك في «التلاعب بالبورصة»"قواعد حقوق الإنسان وعلاقاتها بالمواثيق الدولية".. في ندوة بـ"تجارة طنطا"ضبط 37 مخالفة في حملة على الأسواق لـ "تموين الغربية"بدء مقابلات المتقدمين لوظائف التوجيه الفني في "تعليم الغربية".. غدافوائد تناول البيض المسلوق على صحة جسمك وطفلك وبشرتكالسفير محمد العرابي يكشف سبب نجاح المستشارة الألمانية ميركل.. فيديوعمومية أطباء الغربية توافق على استقالة النقيب وتنفي اختيار نقيبا جديدا"صحة الغربية": إنجاز 30% من الأعمال الإنشائية بمستشفى طنطا العامصور.. إحياء ذكرى ميلاد شادية بحضور جماهير كبير بدار أوبرا الإسكندريةآثار أسوان: 64 كاميرا مراقبة بمعبد أبوسمبل خلال تعامد الشمس على وجه رمسيستحقيق ساخن عن أزمة المهرجانات.. جولة في عدد السبت من أخبار اليومعلى التليفزيون المصري.. محمد رمضان يظهر في أولى حلقات وائل الإبراشيكورونا قطع أكل عيشهم.. حملة مبتكرة فى كيوتو اليابانية لجذب السياح.. صورمصادر مقربة من الشاب خالد تنفى شائعة وفاته.. اعرف التفاصيلبعد قرار منعه بمصر.. حمو بيكا يعلن عن حفلته فى أمريكا بـ89 دولارًاسيلفى يجمع ياسمين عبد العزيز مع نجوم مسلسل "نحب تانى ليه" من الكواليسشاكيرا تتألق فى عرضها بكرنفال "دى بارانكويلا 2020".. فيديوأمير كرارة يدعم الدكتور مجدى يعقوب وينشر صورته مع الشيخ محمد بن راشدطرح فيلم Elvis: That is the Way It Is بـ 14 دولة 22 أبريل.. اعرف تفاصيله

قاتل بائع الفول فى الجيزة يعترف: "كان بينادينى باسم مروة وطعنته بسكين"

-  

اعترف المتهم بقتل بائع فول بالجيزة، بارتكاب الجريمة، معللا سبب قتله الضحية طعنا بسلاح أبيض، قائلا "كان بينادينى يـ" مروة" مستهزأ بإسمى "مروان"، مضيفا أن مشادة كلامية نشبت بينهما قبل الحادث بما يقرب من يومين لهذا السبب، ويوم الحادث نشب بينهما خلافات أخر، على تناول كوب شاى، مما دفعه لطعنه بسلاح أبيض، وفر هاربا للاختباء بشقة أحد أصدقائه، حتى تم القبض عليه.

واستنادا لاعترافات المتهم، وتحريات رجال المباحث، قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وجدد قاضى المعارضات حبسه 15 يوما.

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا يفيد مقتل بائع فول نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن قهوجي وراء ارتكاب الجريمة، بسبب الخلاف على تناول الضحية مشروب من المقهى،  وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

شروط التشديد:

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة