مرصد الأزهر يدين الاعتداء على سيدتين مسلمتين بإسبانيا: سلوك عدوانى وعمل متطرفأسرة الراحل محمد فريد خميس تصل مطار القاهرة انتظارا لوصول جثمانهالتعليم العالى تعلن تعيين الدكتور محمد محجوب رئيسا لجامعة الأقصرالأسقفية تحتفل بالعيد الـ 110 لمستشفى هرمل الخيري في منوفالبابا تواضروس يلتقى السفير الأمريكى ونائبته بالمقر البابوىوزيرا التموين والقوى العاملة وبعض رجال الأعمال في انتظار وصول جثمان فريد خميسمحافظ الشرقية يصل مصنع النساجون إنترناشيونال للصلاة على فريد خميسالمقاولون يُجيب عبر مصراوي.. هل طلب الأهلي عماد النحاس؟نقطة لا تكفي.. دجلة يواصل تواجده في منطقة الهبوط بالتعادل أمام سموحةالعتال يتقدم بشكوى جديدة ضد مرتضى منصورحجاج عبدالعظيم: بفرح لما بيستخدمني الشباب في الكومكس.. وبكره مشروبات "أولاد الذوات"| فيديوأحمد جمال يطرح أغنيته الرابعة «محتاج سنة»المخرج أحمد نور يبدأ تحضيرات فيلم "ليالي دهب"اتفاقية بين «الاتصالات» و«التضامن» للتطوير التكنولوجي لمؤسسات الرعاية ودور الأيتام«المديرين المصري» ينظم برنامج لمنح الماجستير المهني في حوكمة الرعاية الصحيةنشرة الموضة: درة بإطلالة بحرية.. ورانيا يوسف بلوك جرئ (صور)المفكر إدوارد سعيد دافع عن المجتمع الإسلامى.. اقرأ كتابه "تغطية الإسلام"إطلاق جائزة سيد حجاب للشعر العامى.. اعرف التفاصيلبشرى لأصحاب المعاشات.. مزايا كبيرة بقانون الرعاية الاجتماعيةقبل التصويت.. إعرف الفرق بين مرشح "القائمة" و"الفردي" بانتخابات النواب

قاتل بائع الفول فى الجيزة يعترف: "كان بينادينى باسم مروة وطعنته بسكين"

-  

اعترف المتهم بقتل بائع فول بالجيزة، بارتكاب الجريمة، معللا سبب قتله الضحية طعنا بسلاح أبيض، قائلا "كان بينادينى يـ" مروة" مستهزأ بإسمى "مروان"، مضيفا أن مشادة كلامية نشبت بينهما قبل الحادث بما يقرب من يومين لهذا السبب، ويوم الحادث نشب بينهما خلافات أخر، على تناول كوب شاى، مما دفعه لطعنه بسلاح أبيض، وفر هاربا للاختباء بشقة أحد أصدقائه، حتى تم القبض عليه.

واستنادا لاعترافات المتهم، وتحريات رجال المباحث، قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وجدد قاضى المعارضات حبسه 15 يوما.

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا يفيد مقتل بائع فول نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن قهوجي وراء ارتكاب الجريمة، بسبب الخلاف على تناول الضحية مشروب من المقهى،  وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

شروط التشديد:

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة