قنصل مصر بملبورن يقيم حفل استقبال لمجلس أمناء مؤسسة راعى مصرعروض أزياء وألعاب نارية..الجامعة الأمريكية تختتم احتفالاتها بالمئوية الثانية..صورثقافتنا مستقبلنا" معرض فنى بمتحف بملوى للتعريف بأهمية حماية التراثلأول مرة في مصر.. استئصال فص "كبد" كيلو نصف بالمنظار بدلا من الفتح الجراحىوزير التعليم العالى يبحث إنشاء مجتمع كليات مع وفد أمريكى.. اعرف التفاصيلبرشلونة: طلبنا من شركة مراجعة حسابات مواقع تواصل اجتماعي وليس الهجوم ضد أشخاصبعد إعلان حمو بيكا إصابته به.. تعرف على مرض «كرون»في عام واحد.. إياد نصار يقدم 6 شخصياتبعد مرور 17 عامًا على زواجها من أحمد حلمي.. منى زكي: «هو كده تأبيدة؟»«غرفة الجيزة التجارية» تدشن مركزا لفض المنازعات التجارية«مصر للطيران»: تشغيل أولى الرحلات بين شرم الشيخ والأقصر 20 فبراير الحاليوزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع عقد إنشاء فندق 5 نجوم بالأقصرعلى فقه مين.. حكاية زواج الجن والإنس فى التراث الإسلامىبعيدًا عن "موسم الهجرة إلى الشمال" تعرف على أبرز أعمال الطيب صالحشجاعة فرد شرطة كادت تفقده حياته في سبيل حفظ الأمنننشر الصور الأولى لمكان قتل طفل لسرقة "توك توك" وحرقه بالبدرشين"مناهج البحث في العقيدة" محاضرة لأئمة ليبيا بمنظمة خريجي الأزهربيت العائلة" يحذر من خطورة الإدمان الرقمي على تماسك الأسرة المصرية"عاطف مفتاح" يكشف اختصاصات المتحف الكبير وفقا للقرار الجمهوريالقوات الجوية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا جويا عابرا بمشاركة "شارل ديجول"

فيروس «كورونا» يصيب العالم بالفزع: 17 حالة وفاة في الصين

-  
إجراءات صارمة فى الصين للحد من المرض واحتوائه

أغلقت الصين، الخميس، مدينة «ووهان»، التي يقطنها 11 مليون نسمة، والتى تشكل مركز انتشار فيروس «كورونا» الجديد، الذي أسفر عن مقتل 17 شخصًا، وأصاب 571 آخرين، في حين تسابق السلطات الطبية على مستوى العالم الزمن لاحتواء انتشار الوباء.

وبدأت مصر والإمارات والسعودية ودول أوروبية وآسيوية فحص الركاب القادمين من الصين خشية انتشاره، فيما حذرت بريطانيا من المرض، واعتبرته مصدر قلق دولى كبير.

ونقلت وكالة «رويترز»، عن مصادر في مطار القاهرة، قولها: «بدأت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية».

وذكرت وسائل إعلام صينية أن حكومة «ووهان» أعلنت أنه تم إغلاق شبكات النقل في المناطق الحضرية، وعُلِّقت الرحلات الجوية.

وقالت مفوضية الصحة الوطنية الصينية إنه تأكدت إصابة 571 شخصًا بالفيروس، وتسجيل 17 حالة وفاة حتى مساء أمس الأول بالصين، كما سجلت تايلاند 4 إصابات، وأعلنت اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وأمريكا وأستراليا تسجيل حالة إصابة في كل منها لأشخاص قدموا من الصين.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعًا، أمس الأول، وقالت إنها ستقرر ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ صحية عالمية بسبب الفيروس، وبينما كانت المنظمة قد رجحت أن تكون القطط السبب الأساسى في الفيروس، أكدت أنه ليس له علاج حتى الآن.

وسيطرت حالة من الهلع على الأسواق والبورصات الدولية، إذ تراجعت أسعار خام برنت 1.4% خشية توسع انتشار الفيروس، وتراجعت الأسهم الأوروبية، وخسر مؤشر «ستوكس» 600 الأوروبى 0.4%، وتراجع مؤشر «نيكى» ببورصة طوكيو 1%.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة