الخميس.. مؤسسة المرأة الأفريقية تحتفل بنصر أكتوبر فى صالونها الثقافى "كونى أنتِ"لقاء أدبى فى مكتبة الطفل والشباب بسنورس الفيوم.. الثلاثاءإقبال متوسط في آخر أيام الترشح لمجلس النواب بمحكمة جنوب القاهرةتعرف على نسب التخفيض مقابل التصالح بالمدن الجديدة: تصل لـ25%تعذر حضور الجيزاوي وإبنة نهى العمروسي لتجديد حبسهما في "فيرمونت"الكنيسة تعلن رسامة 3 راهبات جدد لدير القديسة دميانة"الصحة" تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة الرئيس لـ"حياة كريمة"البابا يستقبل مجلس كنيسة "عذراء الزيتون" وكاهن نيوجيرسيمحافظ أسيوط يستقبل وزير الشباب والرياضة ويشارك في ماراثون للدراجاتالخريطة التلفزيونية للقنوات الفضائية اليوم.. الجزيرة ونيللي وشريهانوزير الإسكان يُكلف رؤساء أجهزة المدن الجديدة بمراجعة استعدادات استقبال موسم الشتاءبعد رفض الطعن على الحكم.. ننشر نص المحكمة الإدارية بمنع مولد أبو حصيرةقصص الفنانات مع الحجاب.. إحداهن تبرأت من أعمالها وأخرى اعتزلت بسبب آية قرآنيةفيديو| شاهد دينا الشربيني ترفع أثقال أثناء ممارسة الرياضةمحمود حجازي وزوجته يحتفلان بعيد ميلاد ريهام حجاج"الأرصاد" تتوقع طقس حار على الوجه البحرى اليوم.. والعظمى بالقاهرة 34 درجةالتعليم تستعرض إنجازات العام الدراسى.. تصحيح 10 ملايين امتحان إلكترونى الأبرزالسكة الحديد تدفع بقطارات روسية جديدة للخدمة وتعدل مسير أخرى الأربعاء المقبلاحتفالات المصريين بالشوارع والميادين.. ومواطنة: البلد أمان وبنحبك يا سيسى.. فيديوأوهام الجماعة الإرهابية.. هاشتاج "جمعة الغضب" لا يدعمه سوى المرتزقة بالخارج

فيروس «كورونا» يصيب العالم بالفزع: 17 حالة وفاة في الصين

-  
إجراءات صارمة فى الصين للحد من المرض واحتوائه

أغلقت الصين، الخميس، مدينة «ووهان»، التي يقطنها 11 مليون نسمة، والتى تشكل مركز انتشار فيروس «كورونا» الجديد، الذي أسفر عن مقتل 17 شخصًا، وأصاب 571 آخرين، في حين تسابق السلطات الطبية على مستوى العالم الزمن لاحتواء انتشار الوباء.

وبدأت مصر والإمارات والسعودية ودول أوروبية وآسيوية فحص الركاب القادمين من الصين خشية انتشاره، فيما حذرت بريطانيا من المرض، واعتبرته مصدر قلق دولى كبير.

ونقلت وكالة «رويترز»، عن مصادر في مطار القاهرة، قولها: «بدأت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية».

وذكرت وسائل إعلام صينية أن حكومة «ووهان» أعلنت أنه تم إغلاق شبكات النقل في المناطق الحضرية، وعُلِّقت الرحلات الجوية.

وقالت مفوضية الصحة الوطنية الصينية إنه تأكدت إصابة 571 شخصًا بالفيروس، وتسجيل 17 حالة وفاة حتى مساء أمس الأول بالصين، كما سجلت تايلاند 4 إصابات، وأعلنت اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وأمريكا وأستراليا تسجيل حالة إصابة في كل منها لأشخاص قدموا من الصين.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعًا، أمس الأول، وقالت إنها ستقرر ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ صحية عالمية بسبب الفيروس، وبينما كانت المنظمة قد رجحت أن تكون القطط السبب الأساسى في الفيروس، أكدت أنه ليس له علاج حتى الآن.

وسيطرت حالة من الهلع على الأسواق والبورصات الدولية، إذ تراجعت أسعار خام برنت 1.4% خشية توسع انتشار الفيروس، وتراجعت الأسهم الأوروبية، وخسر مؤشر «ستوكس» 600 الأوروبى 0.4%، وتراجع مؤشر «نيكى» ببورصة طوكيو 1%.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة