المنيا يهزم الاعلاميين (4-1) في ختام الممتاز "أ" لتنس الطاولةالحسينية وفاقوس "حبايب"فى ديربى القسم الرابع بالشرقيةتعرف على مجموعة سلة الزمالك في بطولة الأفرو ليجالرجاء يتقدم على مازيمبي الكونغولي بهدف بالشوط الاولدورة الاتحاد النرويجي لمدربات الكرة النسائية بمصر تواصل فعالياتها لليوم الثالثاتحاد الكرة يطلب خطابا رسميا بالحالة المرورية يوم "القمة"الرجاء المغربي يهزم مازيمبي الكونغولي بثنائية ويقترب من نصف نهائي افريقياالرجاء يتقدم على مازيمبي بهدف بالشوط الأولشاهد.. أول رد فعل من حازم إمام لاعب الزمالك بعد الفوز على الترجيالبريطانية ميور تتوج بكأس العالم لسيدات الخماسي الحديث.. صورقرار عاجل من محمود الخطيب بشأن استبعاد كهربا وتجميده لأجل غير مسمىخالد الغندور: «بن شرقي أد كهربا 18 ألف مرة»تعليق ناري من هيثم فاروق في فوز الزمالك على الترجيمقتل وإصابة 3 جنود أتراك فى قصف سورى جديد على إدلبالكشف على 900 حالة في قافلة طبية لـ مستقبل وطن بـ كفر الشيخ.. صورتعرف على مواعيد وأماكن فصل الكهرباء غدا في كفر الشيخننشر النتيجة شبه النهائية لانتخابات المهندسين في كفر الشيخ.. صوربحر العلوم.. من هو السيوطي الذي يحتفل الصوفية بميلاده اليوم؟.. فيديو وصورضربة جديدة لـ حمو بيكا بالشرقية.. كواليس إلغاء حفل افتتاح معرض سياراتفوز القزاز وفايد والطيب ومحارب في انتخابات مهندسي البحيرة

«القومي للمرأة» يدرب رجال القضاء على قضايا العنف

   -  
القومي للمرأة - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية

نظّم المجلس القومى للمرأة، أمس، لقاءً تشاوريًا لمقررات فروعه في المحافظات.

وقالت أمل عبدالمنعم، مدير مكتب الشكاوى، إن فعاليات وأنشطة وحدة مناهضة العنف شملت إقامة نظام إحالة للمُعنَّفات بين قطاعات الصحة والعدل والخدمات الاجتماعية، من خلال دعم قدرات مقدمى الخدمة الصحية والتعاون مع المستشفيات بإنشاء وحدات دعم نفسى لإدارة إحالات السيدات المُعنَّفات.

وأضافت «أمل» أنه فيما يخص مُقدِّمى الخدمات في مجال العدالة، تم تدريب 470 وكيل نيابة، و438 قاضيًا، و82 طبيبًا شرعيًا على قضايا العنف، وبالأخص قضية ختان الإناث، بالإضافة إلى عقد اجتماعات تنسيقية دورية مع وزارات «التضامن والعدل والداخلية»، بهدف تفعيل نظام الإحالة لمنع تكرار حالات العنف، وتقديم الخدمات الأساسية للمرأة المُعنَّفة.

وأوضحت إيزيس حافظ، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، أن المجلس بصدد تدشين حملة «لأنى رجل»، في يناير الجارى، بصورة مختلفة، إضافة إلى تنفيذ مشروع تعزيز المواطنة، بهدف إحياء بعض الحرف اليدوية في المدن والمحافظات الحدودية، مثل أسوان والوادى الجديد وحلايب وشلاتين وسيوة وشمال سيناء.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة