تصريح 28 فبراير 1922.. هل حصلت مصر حقا على الاستقلال؟كم قطعة تم تثبيتها على الدرج العظيم بالمتحف المصرى الكبير؟أطباء بلا حدود تطالب تركيا بالسماح بعبور المساعدات والأطقم الطبية لشمال سوريافرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة وازمش أي حد يصور بطاقتك.. كل حاجة عن قانون حماية البيانات الشخصيةتعرف على أهداف وأهمية المؤتمر الدولى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويسياسمين غيث: مكنش في بالى التمثيل.. ودخلت المجال عن طريق السوشيال ميديامحمد صبحى: أنا ولينين الرملى كنا شخصا واحدا.. حلمنا وعملنا ونجحنا سوياتامر عبد المنعم: دخلت مجال التمثيل بالصدفة فى "أمير الظلام " مع الزعيمشاهد.. أول فيديو لسلسلة الأفلام الترويحية عن المتحف المصرى الكبيربتعرف شعور.. لأدهم نابلسي تتخطي 8 مليون في 5 ايامسالي أحمد تستعد لطرح "هبطل طيبة"الترجي التونسي يعترض على قرارات حكم لقاء الزمالك عقب انتهاء اللقاءوفاة 210 أشخاص على الأقل في عدة مدن إيرانية جراء فيروس كوروناأردوغان يبحث تطورات الأزمة السورية في اتصال هاتفي مع أنجيلا ميركلانبي 2005 يكتسح شباب الجزيرة بالسبعة في دوري القاهرةانبي 2006 يهزم الشمس بدوري القاهرة"مزيكا" يعلن قائمة الشرقية لمواجهة بلبيسالطائرات يكتسح وبور فؤاد في دوري الهوكينبيل معلول : الترجي أهدر فوزًا مستحقًا على الزمالك

وائل طاحون.. «اللي خلف مامتش» (بروفايل)

   -  
العميد الشهيد وائل طاحون

لايزال اسم الشهيد العميد وائل طاحون، مفتش الأمن العام، ساطعًا، حيث قدم الفنان أمير كرارة ومحمود حافظ قصة البطل، وكذلك استشهاد زوج ابنته، وهو ما ظهر عندما قدم «كرارة» عاطف نجل الشهيد الذي أصر على الالتحاق بالشرطة لاستكمال مسيرة والده، وذلك في احتفال وزارة الداخلية، أمس، بعيد الشرطة.

البطل الشهيد وائل طاحون اغتالته يد الإرهاب في يوم 22 أبريل 2015، وأمام أعين أسرته أثناء خروجه من منزله بمنطقة المطرية حيث أطلق عناصر جماعة الإخوان عليه 30 طلقة في الصدر ومختلف أنحاء الجسم هو وسائق سيارته.

بعد مرور 4 سنوات، بدأت الفرحة تعرف طريقها إلى منزل الشهيد عندما تقدم الرائد ماجد عبدالرازق، معاون النزهة، للزواج من سارة ابنة طاحون، وبعد مرور عام على الزواج و4 سنوات على استشهاد الأب، رزقهما الله بطفلة صغيرة، وقبل أن يمر أسبوع واحد على ولادتها تذوقت الرضيعة «ليلى» مرارة فراق والدها مثلما ذاقته والدتها من قبل باستشهاد الرائد ماجد معاون مباحث قسم النزهة.

واليوم، ظهر الطالب عاطف وائل طاحون خلال الاحتفال بعيد الشرطة ليعلن بكل فخر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه التحق بأكاديمية الشرطة، وأنه سيكمل مسيرة والده وزوج شقيقته الشهيدين.

وخلال كلمة الطالب عاطف، كانت والدته زوجة الشهيد وائل طاحون وابنتها سارة زوجة الشهيد الرائد ماجد عبدالرازق غير قادرتين على حبس دموعهما عند سماع الابن، والتصفيق الحار للحضور تحية للبطل.

العميد وائل طاحون تخرج في عام 1988 وعمل بقسم شرطة السلام، ثم معاون مباحث بقسم عين شمس، حتى وصل إلى موقع رئيس مباحث القسم ثم نقل إلى محافظة أسيوط ليعمل بها مدة تقارب العامين، ثم تولى رئيس مباحث قسم شرطة المطرية ثم وكيل مفتش مباحث شرق القاهرة، وأخيرًا عمل مفتشًا بإدارة التحريات بمصلحة الأمن العام.

وضعت جماعة الإخوان الإرهابية العميد طاحون على قوائم اغتيالاتها، نظرا لكفاءته، وأطلق عناصرها طلقات الغدر والخيانة في ظهره.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة