مدافع ليفربول نادم على ضرب ميسيمحرز: جاهزون لريال مدريد"الجافورة".. حقل غاز سيجعل السعودية ثالث أكبر منتج في العالم (إنفوجرافيك)نون للتجارة الإلكترونية تخطط لإضافة قسم لبيع المنتجات المنزلية الكبيرةفستان جريء ومكياج صارخ.. درة تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدةشاهد.. بسمة وهبة أثناء تأدية مناسك العمرةبعد دعمه له سابقاً.. نجم عالمي يعلن الحرب على ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلةبعد تصدره التريند .. 5 أسباب وراء نجاح مسلسل الأخ الكبيرشاهد.. لحظة إنقاذ حسين الجسمي لـ أحلام من السقوطصندوق الدنيا لـ رانيا يوسف يحقق 400 ألف جنيه فى 4 أيامفي ساعات.. كليب بتعرف شعور لـ أدهم نابلسي يحقق نصف مليون مشاهدة.. فيديوفى ذكرى رحيل شيخ المخرجين.. سر قطيعة هنرى بركات لـ سعاد حسنىعمرو دياب خط أحمر .. عمرو مصطفى يهاجم محمد رمضانشاهد.. سوسن بدر تعلن عن مفاجأة لـ جمهورهاتجديد حبس 4 متهمين بانتحال صفة شرطة ومحاولة سرقة أجنبى فى العجوزةضبط شقيقين كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة المواشى بدمياطاعرف الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر من التحرير حتى المهندسين2 مارس.. محاكمة المتهمين بقضية "فساد المليار دولار" أمام دائرة جديدةحيثيات القضاء الإدارى بوقف دعوى إلغاء انتخابات النادى الأهلى تعليقيا للفصل أمام الدستوريةتجديد حبس 3 متهمين بإحراز أسلحة نارية فى سوهاج 15 يوما

اعراض مرض السكر كثرة التبول والشعور بالعطش

   -  

مرض السكر يعد من الأمراض المزمنة التي يتعرض للإصابة بها الكثيرون، وهناك العديد من الأعراض التي تساعد في عملية اكتشاف حقيقة الإصابة بهذا المرض الذي يتسبب في تعرض الشخص للعديد من المضاعفات الصحية في حالة عدم الاهتمام بعلاج هذا المرض المزمن.

فأشار التقرير المنشور عبر موقع "healthline"، أن الإصابة بمرض السكر تظهر عند خضوع المريض لبعض التحاليل الطبيبة التي توضح حقيقة الإصابة، ويتم تحديدها إذا كانت النتائج تشير إلى وجود ارتفاع في نسبة التحاليل الخاصة بالسكر.

اعراض مرض السكر 

وقدم التقرير المنشور العديد من الأعراض التي تساهم في حقيقة الإصابة بمرض السكر، ومنها:

-زيادة العطش أي الرغبة الملحة في تناول الماء.

-كثرة دخول الحمام، أو كثرة التبول، تعد من أشهر اعراض الاصابة بمرض السكر.

-الجوع الشديد، أي الرغبة الملحة في تناول المزيد من الطعام وكميات كثيرة.

-نجد الكثير من مرضي السكر يعانون من مشكلة جفاف الجلد وخاصة خلال فصل الشتاء.

-الشعور الدائم بالتعب والإرهاق الملح يعد من أبرز اعراض الاصابة بمرض السكر.

-يظهر عند مرضي السكر الإصابة بالالتهابات المتكررة التي تظهر بالجسم.

-بطء في الشفاء من  الجروح.

-يتعرض مريض السكر لفقدان الوزن غير المبرر، وذلك الأمر يعد من علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم أو البول.

- بعض الأشخاص المصابين بالسكر يتعرضون لزغللة في الرؤية.

-يتعرض بعض الأشخاص المصابين بالسكر بمشكلة شديدة، وهي الشعور بالوخز في اليدين أو القدمين .

- بعض الأشخاص المصابون بمرض السكر يتعرضون للتغييرات المزاجية فيميل المرضى للاكتئاب أو السعادة.

-في حالة عدم السيطرة علي  نسبة السكر الجيدة في الدم، نجد أن الأشخاص المصابون تعرضون للشعور بالغثيان والقيء.

-يزداد فرص تعرض مرضي السكر بالتهابات في المسالك البولية.

وأكد التقرير المنشور، أنه يتعرض الأشخاص المصابون للسكر لزيادة فرص إصابتهم بأمراض القلب المختلفة، وذلك في حالة عدم القدرة علي السيطرة بنسبة السكر بشكل طبيعي وجيد، كما أن من مضاعفات مرض السكر أيضا زيادة فرص التعرض لمشاكل في الأعصاب الخاصة بالجسم، وأيضا الأوعية الدموية، وأيضا التعرض للإصابة بالسكتات الدماغية ومشاكل في الكلى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة