مدحت صالح وبلاك تيما يتألقان فى افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى.. فيديوصنداونز يكشف قائمة إصاباته قبل مواجهة الأهليمصدر لمصراوي: خطوة جديدة من اتحاد الكرة تجاه تصريحات مسؤولي أبوظبي الرياضيةالمدير الفني للإسماعيلي: الرجاء خصم عنيد.. ونتمنى التتويج بالبطولة العربيةمران الزمالك.. تدريبات إضافية لشيكابالا وعبدالله جمعة.. وجلسة مع أوباماالسعيد: لاعبو بيراميدز تعاهدوا على الفوز.. خبراتنا تساعدنا أمام زاناكوبسبب كورونا تأجيل 5 مباريات بالدوري الإيطاليتقارير: وفاة لاعب مصري محترف بالدوري السودانيممثل مظمة الصحة العالمية: احتواء فيروس كورونا يحتاج جهودا جماعية من كل الدولالبحرين تقرر ملاحقه العائدين من إيران دون الخضوع للفحص الطبيرئيس جامعة القاهرة: إنشاء مجمع للمعامل البحثية بمعايير دوليةطلاب إعلام جامعة مصر يشاركون فى الملتقى الإعلامى العربي السابع عشر بالكويتطلاب إعلام جامعة مصر يشاركون فى الملتقى الإعلامى العربي السابع عشر بالكويتوزير التعليم العالي يوجه برفع استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة كوروناالأزهر يدعو الجميع لإعلاء مصلحة السوريين وتغليب صوت الإنسانية والرحمةالصحة: لا يوجد أى حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مصر حتى الآن«جمعة وشيكابالا» يشاركان في تدريبات الزمالكالرباع الروسي «كولوكوف» يدعو لزيارة مصر بصورة في الأهرامات«أوباما» يبدأ برنامجه التأهيلي غدا في الزمالكمصدر بالأهلي يكشف أسباب استبعاد «كهربا» أمام صن داونز

باحثة: سيد قطب دافع عن "مايوهات" السيدات وبعد ذلك كفّر المجتمع بأكمله

   -  

قالت الشيماء العزب، الباحثة السياسية، وإحدى المشاركات في الفيلم الوثائقي "قطب"، إن سيد قطب لم يستطيع أحد أن يعرف متى بدأ في دس السم في العسل بكتاباته ودعواته، مشيرة إلى أنه كتب مقالا في جريدة الأهرام في عام 1938، تحدث عن الشواطئ الميتة، وكانت باسم "خواطر صيفية"، وكان يدافع فيها عن شواطئ الإسكندرية ورأس البر، ولماذا يستاء المصريين من ارتداء "المياوهات" وملابس البحر على الشواطئ، واستنكر رفض عدد كبير من الشعب في هذه الأنواع من الملابس.

وأضافت الشيماء، خلال لقاءها ببرنامج الحقيقة الذي يذاع على قناة cbc extra، أنه تحول بنسبة 180 درجة، فإذا نظرتي إلى كتابه "الطريق" تجدينه يُكفر المجتمع المصري بالكامل، مشيرة إلى أن هذا التحول الغريب قد يكون سببه هو أنه كان يسعى دائما للحصول على منصب كبير في وزارة المعارف وقتها ولكنها لم يحصل على ما أراد، بالإضافة إلى سعيه للركوب على ثورة 1952 ولم يتحقق مراده أيضاً، ومن هنا بدأ التحول الجذري الذي كاد أن يتسبب في كوارث للشعب المصري ومصر.

وأوضحت الباحثة السياسية الشيماء العزب، أنه كان في بداية الأمر يكتب مقالا في جريدة الأهرام يشبه بريد القراء، وكان يقتصر تناوله للموضوعات والكتابات على الكتابة عن المنطقة التي يعيش فيها، أو الكتابة عن بعض المناطق في مصر، ولم يأخذ المنعطف السياسي الذي اتخذه فيما بعد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة