الزمالك: عقوبة إمام عاشور مغلظة.. ألم تشاهدوا العنصرية ضد شيكابالا؟عقوبات الانضباط - مرتضى: الزمالك لن يُكمل الدوري إذا استمرت اللجنة الخماسيةعبد الله السعيد: فضلت الاستمرار في بيراميدز.. وعرض الزمالك لم يكن رسمياممرضة وراء الواقعة.. جهود أمنية لضبط المُتورطة في فيديو "المُسنة""عايزة تشهر بيها".. تفاصيل بلاغ زوجة "مُسنة الطالبية" ضد ممرضةاليوم.. محاكمة 3 متهمين في قضية "فساد المليار دولار"أخبار الرياضة | إيقاف كهربا لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات.. وحقيقة عدم استضافة الإمارات الأهلي والزمالكأحمد موسى يعقد جلسة صلح بين مرتضى منصور وهاني حتحوت.. فيديوننشر سبب عقوبة شيكابالا بالإيقاف 8 مباريات وكهربا لنهاية الموسمأول رد فعل من شيكابالا بعد قرار إيقافه 8 مباريات عقب أحداث السوبر أمام الأهليتعليق وزير الشباب والرياضة على انضمام محمد صلاح للأولمبياد وأحداث السوبرالدوري الإسباني.. ريال مدريد يخسر من ليفانتي ويهدي الصدارة لـ برشلونةطارق العشري: الفوز بـ الكونفيدرالية هدفي مع المصري.. فيديواعتراض شديد اللهجة من تركي آل الشيخ على قرار إيقاف كهرباعاجل.. مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدوري ويتقدم ببلاغ لإلغاء اللجنة الخماسيةحملة صيانة ورفع المخلفات بشبين القناطر في القليوبيةنادي سموحة يستضيف بطولة محترفي الإسكواش 2020هوكي الشرقية يتمسك بالصدارة في الدوري الممتازالنائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال لوزير الشباب عن مباراة السوبر المصرى"ها ايه تانى".. اعرف أول رد لشيكابالا بعد ايقافه 8 مباريات

إذا كنت تعانى من التهابات المثانة.. نصائح للتقليل من الأعراض

   -  

عدوى المثانة أو التهاب المثانة تعد من الأمراض الأكثر شيوعًا  والتي تشير إلي وجود التهاب المسالك البولية، ويمكن أن تتطور عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول وتنتقل إلى المثانة، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر حول عدوى أو التهاب المثانة وفقا لموقع "healthline".

ويعد مجرى البول هو الأنبوب الذي يخرج البول من الجسم، وبمجرد دخول البكتيريا إلى هذا المجرى يمكن أن تلتصق بجدران المثانة وتتضاعف، وهذا الأمر يتسبب في تعرض المصاب للعديد من الأعراض وأشهرها الرغبة المفاجئة في التبول، كما أنه قد يسبب الألم أثناء التبول والتشنج البطني.

وأكد التقرير أنه في حالة اهمال علاج عدوي المثانة فهذا الأمر يعرض حياة المصاب للخطر، ويمكن أن يزداد الأمر سوءا ويتسبب في حدوث مشاكل في الكلي والدم، وهناك العديد من العلاجات التي تساهم بشكل كبير في علاج التهاب او عدوي المثانة، ومنها:

- شرب الماء..

الماء يطرد البكتيريا من المثانة، وهذا يساعد في  التخلص من العدوى بشكل أسرع،  كما أن الماء تخفف البول وتقلل فرص الشعور بالألم، ولذا عليك تناول 8 أكواب يوميا من الماء، مع ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين.

- كثرة التبول..

التبول المتكرر يساعد في القضاء على العدوى  عن طريق إخراج البكتيريا من المثانة، وعليك العلم أن عدم الذهاب إلى الحمام عند الحاجة يتيح وقتًا للبكتيريا لمواصلة التكاثر في المثانة، كما أوضح التقرير أنه من المفيد أيضًا التبول بعد ممارسة الجنس، ويمكن أن يدفع النشاط الجنسي البكتيريا إلى عمق الإحليل لدى كل من الرجال والنساء، فالتبول بعد ممارسة الجنس قد يساعد في طرد البكتيريا من المسالك البولية، وهذا يمنع الجراثيم من الاستقرار وتسبب العدوى داخل المثانة.

-المضادات الحيوية..

تقتل المضادات الحيوية البكتيريا المسببة لعدوى المثانة، فإذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية فعادة ما تحتاج إلى دواء للتخلص من الجراثيم المسببة للعدوى، ويوصي الخبراء بمعالجة عدوى المسالك البولية بالمضادات الحيوية.

- مسكنات الألم..

يمكن أن تسبب التهابات المثانة الشديدة الألم في منطقة الحوض، ولذا عليك أخذ المسكنات للتخلص من ألم الظهر أو البطن الذي يتعرض له مرضى التهاب المثانة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة