مدبولي: حدائق العاصمة امتداد لـ"بدر" بسبب كثرة الطلب على أراضيهاعليا الوفد تطالب أبوشقة بالمصارحة حول مفاوضاته مع القائمة الوطنيةعشرات الوفديين يهتفون برحيل رئيس الحزبالجامعة البريطانية في مصر تنعى مؤسسها محمد فريد خميسأطباء مناعة عن لقاح الإنفلونزا الرباعي: يحافظ على سلامة الجهاز التنفسيمستشار النمسا: لقاح كورونا سيكون متوفرا في النصف الأول من العام المقبلزيادة منح الماجستير والدكتوراه والطلاب المبتعثين لدول حوض النيلتوسيع نطاق "التعليم الهجين" للطلاب المنتسبين بالجامعاتلائحة استرشادية موحدة بمرحلة البكالوريوس لكليات الطب البيطري"الأعلى للجامعات" يوافق على تقرير "العليا للتنسيق".. ولجنة لامتحانات المسابقة المركزية"الأعلى للجامعات": توزيع 399 ألفا و31 طالبا بتنسيق المرحلتين الأولى والثانيةإعلان نتائج التحويلات "تقليل الاغتراب" بتنسيق الجامعات خلال أيامالمتحف المصري الكبير يستقبل 2000 قطعة أثرية|صوروزير التعليم العالي ينعي محمد فريد خميسالجامعة البريطانية تنعي مؤسسها محمد فريد خميسنقيب البيطريين يقرر إحالة البيطري صاحب "جراحة الدجاجة" بالبحر الأحمر للتحقيقمدبولي: الانتهاء من 30 ألف وحدة إسكان بمدينة حدائق العاصمة منتصف 2021طالبات الفنون التطبيقية يطلقن مشروعاً للأحذية ذاتية التنظيف.. شاهدمنظمة الصحة العالمية: لا ننصح الأطفال ذات 5 أعوام بارتداء الكمامة.. فيديووضعت مصر على طريق النهضة.. تعرف على إنجازات قطاع الزراعة في عهد الرئيس السيسي

بوتين يزور الضفة الغربية ويلتقي عباس: علاقاتنا متجذرة وتاريخية

   -  
بوتين ومحمود عباس

بيت لحم - (د ب أ)

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة بيت لحم في الضفة الغربية مساء اليوم الخميس، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصف عباس بوتين بأنه "صديق عزيز للشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي "لا يترك فرصة أبدا إلا ويتحدث فيها عن القضية الفلسطينية أو يقوم بدعمها ومساعدتها،" بحسب ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، الرسمية.

وقال عباس: "هذه الزيارات، سواء إلى فلسطين أو إلى موسكو، مهمة بالنسبة لنا، من أجل أن نتشاور في كافة القضايا التي تهمنا".

وشكر الرئيس الفلسطيني نظيره الروسي على ما يقدمه من دعم للشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وثقافيا وماليا وأمنيا.

وأشار عباس إلى أنه يبحث مع بوتين إعلان إسرائيل عزمها ضم الأراضي الفلسطينية، وصفقة القرن "التي يمكن أن يعلن نهايتها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وكذلك الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية".

وقال بوتين إن "لقاءاتنا لها طابع دوري ونحن على اتصال مستمر، والعلاقات الروسية الفلسطينية علاقات متجذرة وتاريخية، ونقوم بدعم وتطوير العلاقات في مختلف المجالات".

وأضاف: "نحن جاهزون لترسيخ وتعزيز هذا التعاون، وهذا يتعلق بالتعاون الاقتصادي والإنساني، وبكل ما يخص التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، ونتفهم قلقكم تجاه هذا الموضوع".

وفي وقت سابق اليوم، صرح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات للصحفيين في بيت لحم أن زيارة بوتين إلى بيت لحم دليل على العلاقات المتطورة بين البلدين.

وأشار أبو ردينة إلى أن روسيا اعترفت بدولة فلسطين منذ قيامها و"لدينا مكاتب لمنظمة التحرير منذ الستينيات في موسكو، واستمرت هذه العلاقة وكانت متطورة وتاريخية وما زالت، ولدينا مشاريع كثيرة مشتركة في المجال السياسي والدبلوماسي والعملي.

وذكر أن اللقاء بين عباس وبوتين "له أهمية كبيرة ورسالة من الرئيس الروسي إلى إسرائيل والعالم بأسره أن روسيا تقف بثبات إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه المتمثل بحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة