غدا الثلاثاء.. طقس مائل للبرودة نهارا.. والصغرى بالقاهرة 12وزيرة الصحة: تخصيص 9 أتوبيسات لإجلاء العائدين من ووهان إلى منازلهمفي خامس أيامها بتشاد.. قافلة الأزهر توقع الكشف الطبي على 7092 شخصا وتجري 86 جراحةفريق جامعة حلوان يحصد المراكز الأولى في المسابقة الوطنية "SOLE Season 7"انطلاق مسابقة السلامة والصحة المهنية لشركات المياه والصرف الصحى | صورقطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لأعمال فنية"الوطنية للصحافة": فتح باب الطعون والتنازلات في انتخابات المؤسسات الصحفية حتى الخميستوقع مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك لتربح FIFA20السوبر المصري – بنشرقي: لا فارق بين مباراتي الترجي والأهلي.. عازمون على الفوزالسوبر المصري - أمير مرتضى: تلك المباريات ليس لها توقعات.. نريد تحقيق اللقب الخامس في عام"فن التنورة" ورشة بمكتبة الحضارة الإسلامية"بسبب غابة".. محكمة توقف بناء مصنع لشركة تيسلا في ألمانيابـ40 ألف يورو.. سيتروين تعلن عن موديل هجين من C5 أيركروسالأهلي: مباراة صن داونز على استاد القاهرة بحضور 30 ألفاالسوبر المصري – وصول الزمالك لـ أبو ظبي.. استقبال جماهيري وحفاوة خاصة بـ بنشرقيأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو من المزرعة بـ28 جنيها.. والبيض بـ36.5 للكرتونةارتفاع بورصة دبى بنسبة 0.53% بختام التعاملات مدفوعة بصعود سهمى بنك دبى وإعمارارتفاع هامشى لبورصة البحرين بختام التعاملات مدفوعة بصعود قطاع التأمينبورصة قطر حمراء بختام التعاملات بضغوط هبوط 4 قطاعات على رأسها الاتصالاتارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بختام التعاملات وسط صعود 7 قطاعات

بوتين يزور الضفة الغربية ويلتقي عباس: علاقاتنا متجذرة وتاريخية

   -  
بوتين ومحمود عباس

بيت لحم - (د ب أ)

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة بيت لحم في الضفة الغربية مساء اليوم الخميس، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصف عباس بوتين بأنه "صديق عزيز للشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي "لا يترك فرصة أبدا إلا ويتحدث فيها عن القضية الفلسطينية أو يقوم بدعمها ومساعدتها،" بحسب ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، الرسمية.

وقال عباس: "هذه الزيارات، سواء إلى فلسطين أو إلى موسكو، مهمة بالنسبة لنا، من أجل أن نتشاور في كافة القضايا التي تهمنا".

وشكر الرئيس الفلسطيني نظيره الروسي على ما يقدمه من دعم للشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وثقافيا وماليا وأمنيا.

وأشار عباس إلى أنه يبحث مع بوتين إعلان إسرائيل عزمها ضم الأراضي الفلسطينية، وصفقة القرن "التي يمكن أن يعلن نهايتها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وكذلك الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية".

وقال بوتين إن "لقاءاتنا لها طابع دوري ونحن على اتصال مستمر، والعلاقات الروسية الفلسطينية علاقات متجذرة وتاريخية، ونقوم بدعم وتطوير العلاقات في مختلف المجالات".

وأضاف: "نحن جاهزون لترسيخ وتعزيز هذا التعاون، وهذا يتعلق بالتعاون الاقتصادي والإنساني، وبكل ما يخص التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، ونتفهم قلقكم تجاه هذا الموضوع".

وفي وقت سابق اليوم، صرح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات للصحفيين في بيت لحم أن زيارة بوتين إلى بيت لحم دليل على العلاقات المتطورة بين البلدين.

وأشار أبو ردينة إلى أن روسيا اعترفت بدولة فلسطين منذ قيامها و"لدينا مكاتب لمنظمة التحرير منذ الستينيات في موسكو، واستمرت هذه العلاقة وكانت متطورة وتاريخية وما زالت، ولدينا مشاريع كثيرة مشتركة في المجال السياسي والدبلوماسي والعملي.

وذكر أن اللقاء بين عباس وبوتين "له أهمية كبيرة ورسالة من الرئيس الروسي إلى إسرائيل والعالم بأسره أن روسيا تقف بثبات إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه المتمثل بحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة