صورة.. لقاء الخميسي تعبر عن اشتياقها لـ"سامي العدل"الجمعة.. فريق أندروميدا يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاويروبى تطرح سينجل وتتراجع عن فكرة المينى ألبومفي غياب حجازي.. إيفرتون يهزم ويست بروم 5-2 وكالفيرت يزيح صلاح من صدارة الهدافينتشلسي يعير مدافعه زاباكوستا إلى جنوىالمصري يلغي منصب مدير الكرة لنهاية الموسم٢٠ لاعبا في قائمة الاتحاد السكندري لمباراة المقاولون العرب بالدوري الممتازتعديل في برنامج تدريب المريخ بعد تأجيل لقاء النصر بالقاهرةإصابة حالتين بكورونا في الإسماعيلي قبل مواجهة إنبى بالدوريوفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس بعد صراع مع المرض"اتحاد المستثمرين" يستعرض رحلة عطاء الراحل محمد فريد خميسزيدان: لم تكن لدي مشكلة أبدا مع بيلبيرلو: من الصعب أن يكون سواريز مهاجم يوفنتوسبعد مغادرة الفرنسي كارتيرون.. باتشيكو يعود لحسابات الزمالكعصام الحضرى لجمهور السوشيال: ريحوا نفسكوا.. وشوفوا تريند غيرىحالتا إصابة بفيروس كورونا داخل نادي الإسماعيليصدمة.. باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي 5 أشهر بعد جراحة في الركبةبعد نجاحه في التعاقد مع عدة نجوم.. صفقات تشيلسي تفضح تناقض كلوبأخبار الرياضة | "جروس" يعتذر عن تدريب الزمالك و"فايلر" يعلن استمراره مع الأهلي.. وحالتا إصابة بكورونا في الإسماعيليعبث كروي| شطة يطرح مقترحا للحد من تنقل مدربي الدوري بين الاندية

تعرف على فيروس كورونا وأعراضه بعد انتشاره فى الصين

   -  

تتزايد المخاوف يومًا بعد يوم  بسبب انتشار  فيروس في الصين، أطلق عليه فيروس كورونا، والذى تسبب في وفاة العديد من الأشخاص هناك، وبدأ في الانتشار بعدة دول بالعالم، ووفقًا لتقرير جريدة "ديلى ميل" ووزارة الصحة الصينية، فالمرض يعد نوعا مما أطلق عليه "التهاب رئوي شرق أوسطى".

وينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إنه تعدى ذلك للانتقال بين البشر.

وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية إلى التهاب الجهاز التنفسي الحاد، وفيما يلى التعرف على أعراض هذا الفيروس.

أعراض فيروس كورونا: 

-ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

-التهاب في الأنف ويصاحبه السيلان.

- العطس الشديد.

- السعال الشديد الملحوظ.

- الصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

- ألم شديد في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام.

- آلام في العضلات وعظام الجسم بشكل كبير.

- يصاحب هذا الأمر ضيق شديد في التنفس.

-كما يتعرض الأشخاص المصابون بفيروس كورونا للإسهال الشديد.

وأكد التقرير علي ضرورة عدم  التعامل مع الشخص الذي يعاني من هذه الأعراض، مع ضرورة أخذه إلى مستشفى قريبة للقيام باللازم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة