الهجرة تكشف تفاصيل الاستعداد لإطلاق النسخة السادسة لمؤتمر مصر تستطيع .. فيديوهل يزيد الترامادول من نشاطك؟ طبيب بصندوق مكافحة الإدمان يجيب..فيديومصنع 300.. الإنتاج الحربي: استخدمنا فيه كل التقنيات الحديثة لصناعة المعدات.. فيديوبالرمل والنشارة.. معلمة ترسم خريطة مصر لطلابها.. فيديوخط نجدة الطفل: تلقينا 700 ألف مكالمة بلاغ عن انتهاكات خلال 2019.. فيديوالمدعى العام السويسرى يوجه اتهامات لناصر الخليفى رئيس مجموعة بى إن القطريةالصحة العالمية: 9 حالات مصابة بفيروس كورونا بالإمارات وحالة واحدة فى مصر.. فيديووالدها يتحرش بها.. خط نجدة الطفل: طفلة لجأت إلينا واكتشفنا تعرضها للإيذاء الجسدي..فيديو«الصحية الدولية»: إجراءات مصر تجاه الكورونا مثال حي لتعامل الدولة مع الأحداث الصحيةعيب علينا كمسئولين.. وزيرة التضامن: لم ولن نتهاون في حق إهانة أي طفل بالمؤسسات.. فيديوالمُختار.. رسميا - برشلونة يتعاقد مع برايثوايت من ليجانيستنس - الجسد لا يرحم.. غياب طويل لـ فيدرير بسبب الإصابة ومحاولات للحاق بـ ويمبلدونالكشف عن تفاصيل احتفالية السوبرجو جوميز: الهزيمة من أتليتكو مدريد ستفيد ليفربولملعب محمد بن زايد – موطن تألق إنييستا وجنش.. وشاهد على "كارثة الإمارات"تقارير: اتهام الخليفي برشوة السكرتير العام السابق لـ فيفالا يموتون من القصف وحده.. الشتاء القارس يزيد محنة النازحين في إدلببالصور- الملك سلمان يستقبل بومبيو في الرياضالاتحاد الأوروبي يعرب عن حزنه إزاء حادثي إطلاق النار في هاناوسالفيني يدين حادثي إطلاق النار في ألمانيا ويصفهما بـ"الحماقة القاتلة"

السعودية تنفي تسجيل إصابات.. خريطة انتشار فيروس كورونا القاتل (تفاعلي)

   -  

كتبت- رنا أسامة:

يواصل فيروس كورونا الجديد القاتل انتشاره بوتيرة غير مسبوقة؛ ففي غضون 24 يومًا تجاوز حدود الصين ووصل إلى 7 دول حتى الآن هي؛ اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان وماكاو والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، لكن الأخيرة نفت تسجيل إصابات لديها بعد ذلك.

وتأكّد إصابة ما لا يقل عن 571 شخصًا بالتهاب رئوي حاد بسبب الفيروس، ووفاة 17 آخرين، جميعهم في مقاطعة هوبي بوسط الصين، تتراوح أعمارهم بين 48 عامًا و89 عامًا، بحسب الأرقام الرسمية. فيما تم الإبلاغ عن 393 حالة مشتبه بها.

ينتقل الفيروس، المعروف علميًا أيضًا باسم "الفيروس التاجي" عن طريق الهواء ويصيب في المقام الأول الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. ويُسبب أعراضًا تُشابه أعراض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" والمتلازمة التنفسية الشرق أوسطية "ميرس"، إذ يُعاني المُصابين به من التهاب رئوي حاد.

وفيما يلي خريطة تفاعلية توضح أماكن انتشار الفيروس الجديد منذ أُعلن عن ظهوره أول مرة في 31 ديسمبر الماضي داخل سوق "هونان" للمأكولات البحرية بمدينة ووهان الصينية، وحتى الإعلان عن إصابة ممرضة هندية داخل مستشفى بالسعودية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة