في ثالث محطاته بالمحافظات: الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يبحث مواجهة تحديات مستثمري الدقهليةتعرف على حقيقة وقف إجراءات الحجر الصحي بالموانى والمطارات المصريةالحكومة: لا صحة لاكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصراستقبال المبعوث الخاص لأبى أحمد ورؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة.. تعرف على نشاط الرئيس السيسي في أسبوعوزير الإسكان: نهدف لتطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديثدعاء "إيمى طلعت زكريا" لوالدها الفنان الراحل يوم الجمعة.. ماذا قالت؟تامر حسنى للنجم العالمى "إكون" بعد حفله فى جدة: نورتني يا معلم"فكك من الناس".. كريم أبو زيد يستعد لطرح ألبومه الجديدسيراميكا.. انطلاقة متعثرة في الدور الثاني مع تهديد للصدارةالإسماعيلى يحدد موعد السفر والعودة من المغرب لملاقاة الرجاء بالبطولة العربيةزى النهاردة.. الفراعنة يحطمون أحلام البافانا بافانا بثنائية الصقر وطارق مصطفىسعد سمير ينشر صورة مع حسام غالي ويعلق: كان فيها نوم من 9 بالليلمصدر بالأهلي يكشف موقف رمضان صبحى من العلاج فى ألمانيا وسر غيابه الطويلاعرف تعليمات كارتيرون لـ بن شرقى قبل مواجهة الترجى التونسىبرة الملعب.. هاجر بدر الدين لاعبة السلة: بحب السفر وتركت الرياضة قبل الزواجعيون الدراويش تراقب موقعة الرجاء ومازيمبى فى دورى أبطال أفريقيا اليومفيديو.. لغز إصابة رمضان صبحي فى الأهلى؟محمد محي يطرح برومو أغنية سهرانين.. فيديوساندي: أنا رقم واحد في حفلات الجامعات.. وأقوى سوشيال ميديا مع الهضبة وتامر حسنيشاهد.. شريف سلامة يروج لمسلسل أسود فاتح

السفير المصري بروما يشارك في مؤتمر بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي حول مكافحة التطرف والإرهاب

   -  
السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا

شارك السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، كمتحدث رئيسي في مؤتمر حول مكافحة الإرهاب والتطرف بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بحضور السيناتور "ماوريسيو جاسباري"، رئيس لجنة الإجراءات بمجلس الشيوخ الإيطالي وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، فضلاً عن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ولفيف من الباحثين والأكاديميين والخبراء الأمنيين في إيطاليا.
أشاد الحضور، وعلى رأسهم السيناتور جاسباري، بالدور الكبير الذى تضطلع به مصر في محاربة الإرهاب والتطرف الديني، الأمر الذي يمثل خط دفاع لأمن القارة الأوروبية، مثنيا بشكل خاص على الجهود الحثيثة للقيادة السياسية المصرية لإعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب ووقف الهجرة غير شرعية بمنطقة البحر المتوسط. كما أعرب عن اعتزازه الشخصي بالتشرف بمقابلة السيد رئيس الجمهورية في عام ٢٠١٧ خلال توليه رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الإيطالي.
من جانبه، أكد السفير هشام بدر خلال كلمته في المؤتمر على تبني مصر مقاربة شاملة لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف الديني، معربا عن تقدير مصر لمواقف إيطاليا الداعمة لثورة ٣٠ يونيو التي قام بها الشعب المصري لإنهاء حكم التطرف الديني وإعلاء قيم التسامح والاعتدال، خاصةً أن مصر كانت على مدار التاريخ دولة حاضنة لجميع الأديان والثقافات والحضارات. كما نوه السفير المصري بوثيقة الأخوة الإنسانية التي تم التوقيع عليها من قبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في فبراير ٢٠١٩ لتعزيز قيم التآخي والتسامح بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، ودعم الحوار بين الأديان والشعوب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة