منزل ينهار نتيجة انزلاق أرضي بمقاطعة هاردن الأمريكية.. فيديوالسلطات الصينية تمنع سكان مقاطعة هوبي من مغادرة المنازل بعد تفشي فيروس كورونا..فيديومكرم محمد أحمد: الشعب الليبي محب للسلام ولا يعرف العنف .. فيديوطارق فهمي: إعادة فتح مطار حلب الدولي تؤكد خسارة تركيا.. فيديومحمد منير: "اللي هينهض بينا نهضة حقيقية هو إن إحنا نغنى"نرمين الفقى بالحجاب بعد انتهائها من مناسك العمرة.. صورمحمد منير: لدى أسطوانة ذهبية لم يحصل عليها مغني عربي على وجه الأرض"الفيل الأزرق 2" ينافس على جائزة تمثال نفرتيتي الذهبيمدحت العدل يرد على اتهامه بالتعصب للزمالك: "تويتر" مساحتى الخاصةمحمود العسيلي يتغزل في زوجته برسالة رومانسية جديدة.. تعرف عليهاالملامح الأولى لأبطال مسلسل Elite فى الموسم الثالث قبل طرحهاحتفالا بعيد ميلاد جون ترافولتا الـ66 ..تعرف على إجمالى ثروتههانى عادل ينضم لأسرة مسلسل "لما كنا صغيرين" لـ ريهام حجاجشاهد.. محمد رمضان يغنى ويرقص على سيارته مع الجمهور فى "روض الفرج"رمضان صبحي يشارك فى مران الأهلي الجماعي قبل مواجهة الزمالك بالسوبرلاعبو الجزيرة الإماراتي يشجعون الأهلي بمباراة القمة.. والأخير: أنتم دائما فى القلببتروجت يهزم النصر 3 / 1 ويقترب من قمة المجموعة الثانية بالقسم الثانىالجهاز الفني للزمالك يرتدى "ترنج" جديد فى السوبركاميرا سوبر كورة ترصد ملعب محمد بن زايد قبل مواجهة الأهلي والزمالك بالسوبرالأهلي يتدرب على ضربات الترجيح قبل السوبر.. وفايلر يصر على غلق المران

الداخلية تضبط 37 قطعة سلاح نارى وتنفذ 60 ألف حكم قضائى خلال 24 ساعة

-  

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط" 37 قطعة سلاح نارى، 129 قضية مخدرات وتنفيذ 60543 حكم قضائى متنوع"، فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وحددت المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، العقوبات التى تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص.

ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1).

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2).

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) - من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) - من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3).

وعلى جانب آخر، نجحت الأجهزة فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، فى ضبط تشكيلين عصابىين، مكون من 4 متهمين، ارتكبوا 10 حوادث متنوعة، وفى مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط 206 قضية مخدرات بحوزة 224 متهم، ضبط خلالها الآتى، 15.645 كيلو جرام من الحشيش، و14.525 كيلو جرام من البانجو، وكمية من مخدر الهيروين تزن  2,836 كيلو جرام، وأيضا  250 جرام من الأفيون، و1.362 كيلو جرام من مخدر الاستروكس، وكمية من مخدر الفودو تزن 275 جرام، أما فى مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين، نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط 42 متهم، كما تم ضبط 24 متهم لممارستهم أعمال البلطجة.

وضبطت الأجهزة 337 دراجة نارية مخالفة، وأعادت 3 سيارات و5 دراجات نارية كان مبلغ بسرقتها، وفى مجال المخالفات المرورية تم ضبط 27618 مخالفة مرورية، كما تم فحص 69 من سائقى السايرات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 5 منهم.

يأتى ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة