مقتل جندي أوكراني في اشتباك بشرق البلادعون: نعمل للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية في لبنانوزير المالية الفرنسي على ثقة بتأييد الاتحاد الأوروبي لصفقة ألستوم-بومباردييهمقتل شخص بإطلاق نار في مركز تجاري بالعاصمة التايلانديةلاريجاني يختتم زيارة لبنان بلقاء نصراللهخامنئي يحث الإيرانيين على المشاركة في الانتخاباتالعراق يدعو إلى إعادة فتح السفارة الدنماركية في بغدادطلاب يرددون النشيد الوطني في رام الله خلال اقتحام جيش الاحتلال (فيديو)المبعوث الخاص لتعزيز حرية المعتقد خارج الاتحاد الأوروبى: حماية حرية الدين والعقيدة أساس للتنميةالسفير بدر عبدالعاطي يستقبل مدير آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية بخارجية بيلاروسالنائب علي بدر: قانون تنظيم ساحات السيارات يهدف لإحكام الرقابة وتقنين أوضاعها"الوطنية للانتخابات": محمد أبوالعينين يحسم مقعد الجيزة بالأغلبية المطلقة5 غيابات عن مواجهة أتلتيكو مدريد وليفربول بـ دوري أبطال أوروباالزمالك يخوض مرانا سريا بقصر الإمارات استعدادا للسوبر المصريأليو ديانج نجم الأهلي يتوعد الزمالك فى السوبر المصريدوري أبطال أوروبا.. خطة سيميوني لتحجيم محمد صلاح.. وكلوب يجهز الأسلحة الفتاكةأنا مش أقل منه.. تامر حسنى يرفض إحياء حفل سوبر الأهلي والزمالك بدلا من محمد رمضانتوتنهام يعلن عن إصابة صادمة لـ سونيونايتد «سولسكاير» يواصل هيمنته في معقل البلوز (تقرير)اختر التشكيل التاريخي لـ الزمالك.. لاعبان في الجيل الحالي ضمن الأكثر انتقاءً

حبس متهم بالاستيلاء على مليون جنيه بزعم توظيفهم

-  
أمرت النيابة العامة، بحبس متهم اشترك مع آخر فى النصب والاحتيال على أموال المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية.


وكشفت التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المختصة، قيام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى، وتلقا مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها مليون جنيه بقصد توظيفها لهم مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.


وأضافت التحريات بأن المتهمين زعما استثمار الأموال فى مجال تجارة الأراضي مقابل حصولهم على أرباح شهرية، مُتفق عليها فيما بينهم والتزامهما مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهما امتنعا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.


وضبطت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، في إطار استمرار جهود مكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم النصب وتوظيف الأموال وملاحقة وضبط القائمين عليها، فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهمين بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى والحصول من الشاكيين على مبالغ مالية تجاوزت ( 800.000 ثمانمائة ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن السداد بالمخالفة لأحكام القـانون.


وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأضافت التحريات حصول المتحرى عنهما على مبالغ مالية من آخرين، تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح واسترداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع نجله، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وضبط نجله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة