الخميس.. مؤسسة المرأة الأفريقية تحتفل بنصر أكتوبر فى صالونها الثقافى "كونى أنتِ"لقاء أدبى فى مكتبة الطفل والشباب بسنورس الفيوم.. الثلاثاءإقبال متوسط في آخر أيام الترشح لمجلس النواب بمحكمة جنوب القاهرةتعرف على نسب التخفيض مقابل التصالح بالمدن الجديدة: تصل لـ25%تعذر حضور الجيزاوي وإبنة نهى العمروسي لتجديد حبسهما في "فيرمونت"الكنيسة تعلن رسامة 3 راهبات جدد لدير القديسة دميانة"الصحة" تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة الرئيس لـ"حياة كريمة"البابا يستقبل مجلس كنيسة "عذراء الزيتون" وكاهن نيوجيرسيمحافظ أسيوط يستقبل وزير الشباب والرياضة ويشارك في ماراثون للدراجاتالخريطة التلفزيونية للقنوات الفضائية اليوم.. الجزيرة ونيللي وشريهانوزير الإسكان يُكلف رؤساء أجهزة المدن الجديدة بمراجعة استعدادات استقبال موسم الشتاءبعد رفض الطعن على الحكم.. ننشر نص المحكمة الإدارية بمنع مولد أبو حصيرةقصص الفنانات مع الحجاب.. إحداهن تبرأت من أعمالها وأخرى اعتزلت بسبب آية قرآنيةفيديو| شاهد دينا الشربيني ترفع أثقال أثناء ممارسة الرياضةمحمود حجازي وزوجته يحتفلان بعيد ميلاد ريهام حجاج"الأرصاد" تتوقع طقس حار على الوجه البحرى اليوم.. والعظمى بالقاهرة 34 درجةالتعليم تستعرض إنجازات العام الدراسى.. تصحيح 10 ملايين امتحان إلكترونى الأبرزالسكة الحديد تدفع بقطارات روسية جديدة للخدمة وتعدل مسير أخرى الأربعاء المقبلاحتفالات المصريين بالشوارع والميادين.. ومواطنة: البلد أمان وبنحبك يا سيسى.. فيديوأوهام الجماعة الإرهابية.. هاشتاج "جمعة الغضب" لا يدعمه سوى المرتزقة بالخارج

ضبط عاطل بحوزته 37 جرام هيروين وبندقية آلية فى العياط

-  

تمكنت مباحث الجيزة من ضبط عاطل، بحوزته 37 جرام من مخدر الهيروين، قبل ترويجها على عملائه بالعياط، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتم ضبط المتهم بعد ورود معلومات لضباط مباحث مركز شرطة العياط، تفيد اتجار عاطل سابق اتهامه فى عدة قضايا، بالمواد المخدرة، وبإعداد كمين له تم ضبطه، وبحوزته 37 جرام من مخدر الهيروين، وبندقية الية، و15 طلقة، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة والأقراص المخدرة " الترامادول " وغيرها، التى فى كثير من الأحيان لا تصل العقوبة فى هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة