برشلونة: طلبنا من شركة مراجعة حسابات مواقع تواصل اجتماعي وليس الهجوم ضد أشخاصبعد إعلان حمو بيكا إصابته به.. تعرف على مرض «كرون»في عام واحد.. إياد نصار يقدم 6 شخصياتبعد مرور 17 عامًا على زواجها من أحمد حلمي.. منى زكي: «هو كده تأبيدة؟»«غرفة الجيزة التجارية» تدشن مركزا لفض المنازعات التجارية«مصر للطيران»: تشغيل أولى الرحلات بين شرم الشيخ والأقصر 20 فبراير الحاليوزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع عقد إنشاء فندق 5 نجوم بالأقصرعلى فقه مين.. حكاية زواج الجن والإنس فى التراث الإسلامىبعيدًا عن "موسم الهجرة إلى الشمال" تعرف على أبرز أعمال الطيب صالحشجاعة فرد شرطة كادت تفقده حياته في سبيل حفظ الأمنننشر الصور الأولى لمكان قتل طفل لسرقة "توك توك" وحرقه بالبدرشين"مناهج البحث في العقيدة" محاضرة لأئمة ليبيا بمنظمة خريجي الأزهربيت العائلة" يحذر من خطورة الإدمان الرقمي على تماسك الأسرة المصرية"عاطف مفتاح" يكشف اختصاصات المتحف الكبير وفقا للقرار الجمهوريالقوات الجوية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا جويا عابرا بمشاركة "شارل ديجول""السياحة" تعلن مفاجأة لركاب "أول رحلة" بين شرم الشيخ والأقصر.. الخميسنقل البرلمان تطالب بإعادة توزيع العمال بمحطة السباعية بأسوانالخميس.. تشغيل خط طيران مباشر بين شرم الشيخ والأقصروزيرة الهجرة ووفد علماء مصر بالخارج يزورون مستشفى "الناس"السيسي يُقر قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف الكبير

ضبط عاطل بحوزته 37 جرام هيروين وبندقية آلية فى العياط

-  

تمكنت مباحث الجيزة من ضبط عاطل، بحوزته 37 جرام من مخدر الهيروين، قبل ترويجها على عملائه بالعياط، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتم ضبط المتهم بعد ورود معلومات لضباط مباحث مركز شرطة العياط، تفيد اتجار عاطل سابق اتهامه فى عدة قضايا، بالمواد المخدرة، وبإعداد كمين له تم ضبطه، وبحوزته 37 جرام من مخدر الهيروين، وبندقية الية، و15 طلقة، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة والأقراص المخدرة " الترامادول " وغيرها، التى فى كثير من الأحيان لا تصل العقوبة فى هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة