الجيش الليبي يعلن تدمير سفينة أسلحة وذخائر تركية بميناء طرابلس.. صورمنظمات دولية تفتح ملف جرائم قطر ضد العمالة في الدوحة: يعملون فى السخرةمفوضية الانتخابات الأفغانية تعلن فوز أشرف غنى بانتخابات الرئاسةفيديو.. لحظة استهداف سفينة الأسلحة التركية فى ميناء طرابلس بليبيابالانفوجراف.. الاقتصاد المصرى يحافظ على استقراره رغم التوترات الدوليةوكيل «قيم النواب»: مطالبة العالم بتطبيق تجربة السيسي في المواطنة دليل نجاحهاوزيرة الصحة: إطلاق 59 قافلة طبية مجانية بـ25 محافظة ضمن «حياة كريمة»وزير التعليم العالي: «تدريس الروبوت محل الأستاذ الجامعي عمره ما هيحصل»«شكاوى الأعلى للإعلام» تُوصي بفتح تحقيق ضد 6 صفحات تواصل اجتماعي«بنها» ضمن أفضل 201 جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة«أبو شقة» يُصدر قرارًا بتعيين شريف عارف رئيسًا للجنة الإعلام بحزب الوفدوزيرة الصحة: فحص 341 ألف طفل ضمن «العلاج المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع»مصطفى الفقي: محمد عبده ظاهرة فكرية ويستحق لقب «إمام المجددين»طلب إحاطة عاجل واستدعاء لوزيرة الثقافة بسبب أغاني المهرجانات«المشاط»: المرأة تساهم بـ18% في إجمالي الناتج المحلي للشرق الأوسط وشمال أفريقيافحص 132 مواطنا خلال فعاليات القافلة الطبية بقرى دمياط"تدوير النفايات وآثارها "ضمن فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة الفيومالشباب والرياضة بالوادى الجديد تنفذ معسكرات علاجية بواحة الداخلةجامعة المنوفية تستضيف خبير تكنولوجيا الزراعة بطوكيوصور.. محافظ كفرالشيخ يطلق إشارة بدء ماراثون للجرى

بسبب تسرب المياه.. الفتوى تلزم "الطب البيطري" في القاهرة بدفع 27 ألفا للشهر العقاري

-  
مجلس الدولة
كتب ـ محمود الشوربجي:

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، إلى إلزام مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة بدفع 27 ألفًا ومائتان وعشرة جنيها، إلى صندوق أبنية المحاكم نتيجية التلفيات التي سببتها المديرية بسبب تسرب مياه من مقر المديرية على مبنى الشهر العقاري الذي يأتي في الطابق السفلي للمديرية.

وقد استندت الجمعية في فتواها لنص المادة 163 من القانون المدني أن "كل خطأ سبب ضرراً للغير يلتزم مرتكبة بالتعويض" وكذا المادة 174 والتي تضمنت أن يكون المتبوع مسئولاً عن أعمال تابعة بعملة غير المشروع متي كان حال تأدية الوظيفة أو بسببها، كما تقوم رابطة السببية ولو لم يكن المتبوع حراً في اختيار تابعة متي كانت له عليه سلطة فى رقابته وتوجيهه".

وتعود وقائع النزاع إلى أن العاملين بمديرية الطب البيطرى بمدينة 15 مايو التابعة لمحافظة القاهرة قد تركوا صنابير المياة بالوحدة التابعة لهذه المديرية مفتوحة وغادروا المكان وعندما عادت المياة للوحدة مرة أخرى، تسربت حتى نالت من سقف وحوائط صالة وغرف الوحدة الأسفل منها التابعة للهيئة العامة لصندوق أبنية محاكم الشهر العقاري حتي أتلفتها.

واستكملت الجمعية، أنه لم يثبت طبقًا للمستندات التي عرضت عليها أنه ليس هناك ثمة سبباً أجنبياً أدى إلى ذلك، كما أن مديرية الطب البيطري لم تقدم دليلًا على أن التسريب كان بسبباً خارج عن إرادتها، مما يجعلها مسئولة عن تلك التلفيات وتعويض الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم بالمبلغ المذكور .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة