لماذا تحول الدولار إلى الصعود أمام الجنيه خلال الأسبوع الجاري؟مصر توقع اتفاقا لتسوية التحكيم الدولي ضدها بشأن مصنع إسالة الغاز بدمياطالسبت داليا البحيري في ضيافة عمرو الليثي في «واحد من الناس»المجلس الأعلي للإعلام يطلب عدم إثارة الخلاف أو الفتنة الرياضيةسافر لتغطية مباراة بدورى الأبطال.. إصابة صحفي إسباني بفيروس كورونا في إيطاليانادي هونفيد المجري يعزل مدربه الإيطالى خوفًا من انتشار كوروناغرفة عمليات على مدار الساعة بغرفة السياحة بعد قرار التعليق المؤقت لرحلات العمرة بسبب "كورونا"إيني تعلن عن اتفاق مع مصر.. وتكشف: مساهمة يونيون فينوسا في محطة دمياط تتحول لـ50% لإيني و30% لإيجاسبيان من وزارة البترول بشأن التسوية مع شركتي سيجاس ويونيون فينوساكيف تعزل نفسك ذاتيا 14 يوم بالمنزل فى حال الاشتباه بأعراض كورونا؟جامعة الأقصر تختتم فعاليات المنتدى الأفريقي 2020 بفيلم للإقلاع عن المخدراتتعليم الوادي الجديد تطرح مبادرة "امتحان بلا مراقب" لزرع الثقة بالنفس للطلابمحافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبينورشة عمل عن عيوب النطق بالمؤتمر الدولي السنوي للأنف وأذن جامعة المنصورةاتحاد طلاب آداب الإسكندرية يطلق حملة تبرع بالدم.. صورصور.. محافظ مطروح يرأس المجلس التنفيذي للمحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعاتأوقاف الإسكندرية: 660 أمسية دينية فى شهر رجب بكل المساجدبالأسماء..50 مرشحا يتنافسون على مقاعد التجديد النصفي لنقابة مهندسي الشرقيةضبط 122 مخالفة وإشغال طريق بحملة مكبرة شرق الإسكندرية.. صورصور.. محافظ كفر الشيخ: ربط التعليم الفني بالمجتمع لثقل مهارات الطلاب

26 يناير نظر استئناف إبراهيم سعيد لخفض نفقة نجله المقدرة بـ6000جنيه شهريا

-  

حددت محكمة استئناف القاهرة الجديدة للأحوال الشخصية، جلسة 26 يناير، لنظر دعوي تخفيض إبراهيم سعيد، لاعب الكرة السابق، لنفقة نجله 6000 جنيه شهريا كنفقة مأكل وملبس، و50 جنيها فرش وغطاء، وذلك بعدما أقامت مطلقته ابتسام علاء دعواها لحبسه بعد تخلفه عن سداد مبلغ 90 ألف و750 جنيها، متجمد نفقة لمدة 15 شهرا.

وكان قد أقام هيثم حمد الله، محامي طليقة إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلي السابق، دعواه، مؤكدا فيها، أن اللاعب يمتنع عن سداد المبالغ المالية، بعد قضاء محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية، بإلزامه بدفع المبلغ، أبتداء من 1 يناير 2018، وذلك لمدة  15 شهرا.

 وأشار حمد الله المحامي بدعوته أنه تم إبلاغ المشكو في حقه بكافة الطرق القانونية لتأدية المتجمد، وامتنع عن دفعها.

كما أقامت مطلقة إبراهيم سعيد دعوي مصروفات دراسية، أمام محكمة الأسرة بالمعادي، طالبت فيها بإلزامه بسداد 117 ألفا و450 جنيها، وذلك عن الأعوام الدراسية "2017-2018"، و"2018-2019"، "2019-2020"، لنجله آدم.

وذكرت ابتسام فى الدعاوى القضائية التى أقامتها، أن اللاعب يمتنع عن سداد المصروفات اللازمة لنجله آدم، ما دفع مطلقته لسدادها من مالها الخاص بعد أن قامت بإبلاغ المشكو في حقه بكافة الطرق القانونية لتأدية المبالغ، وفقا لطلب التسوية رقم 1930 لسنة 2019، وامتنع بعدها اللاعب عن الحضور بعد إعلانه قانونا، ودفع المبالغ، رغم يسار حاله، كونه يعمل حاليا كمدير فني بنادي جولدي الرياضي، مما دفع المحكمة لإحالة الدعوي إلى المحكمة.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أقر نفقة المتعة وصنفها على أنها ليست نفقة عادية، إنما تعويض للضرر، ومقدار المتعة على الأقل سنتين، ويكون وفق يسار حالة المطلق، ومدة الزواج وسن الزوجة، ووضعها الاجتماعي، ويجوز أداء المتعة على أقساط، وفقا لحالة الزوج وتحريات الدخل، وفى حالة الطلاق الغيابى لا يعد سببا كافيا لنيل تلك النفقة، حيث من الممكن أن تكون المطلقة دفعت زوجها بتطليقها بأفعالها، وتحال الدعوى للتحقيق لإثبات أن الطلاق لم يتم بدون رضاها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة