إزاى تستخدمى البلاشر لـ تكبير الخدود من غير فيلر ولا بوتكس؟الضحك عند الانفجار.. أب سورى يلجأ لحيلة طريفة ليتغلب على خوف ابنته.. فيديو"كأنه فيلم أكشن"..جدة تخطف حفيدتها من مستشفى باستخدام سلاح ناري في عيد الحبتأجيل محاكمة زياد العليمي بتهمة نشر أخبار كاذبة لجلسة 25 فبرايرضبط صاحب مصنع بحوزته 10 طن سكر مجهول المصدر في الزاوية الحمراءنائب بـ"الدستورية": حضور ممثلين لـ 35 دولة باجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية"لظروف حملها".. الجنايات تخلي سبيل متهمة في قضية "أحداث مجلس الوزراء"تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية "أحداث مجلس الوزراء" لـ 5 مارس"بعملات متنوعة وطبنجة".. القبض على 3 تجار عملة بالمنيا"هيروين وبرشام وسلاح".. ضبط 4 تجار مخدرات بحملة أمنية بالإسكندرية والشرقيةثاني دعوى في أسبوع.. الطيار الموقوف يطالب محمد رمضان بـ 25 مليون جنيه تعويضمجلس الدولة يعقد ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوربي17 مارس.. الحكم في قضية الغش الجماعي بكفر الشيخأمين مجمع البحوث الإسلامية: الإسلام كفل حرية الاعتقاد وقرر حق الإنسان فى أداء الشعائرالأزهر يدين الهجوم الإرهابى على كنيسة فى بوركينا فاسوالزراعة: قافلة بيطرية بالمجان لعلاج الخيول والجمال بنزلة السمان بالهرممتحدث الدستورية العليا: مؤتمرات المجالس الدستورية الأفريقية دعم حرية الصحافةإعلان نتائج الفرقة الثانية كلية التجارة جامعة القاهرة اليوم.. اعرف التفاصيلالأزهر يدين الهجوم الإرهابي على كنيسة في بوركينا فاسوبالصور.. وزير التعليم العالي يشارك افتتاح معرض (EDU-GATE) للجامعات

الإدارية العليا تمنح طالب طب 25 درجة بمادتي الجراحة والنساء والتوليد

-  
ألغت المحكمة الادارية العليا، نتيجة طالب بكلية الطب بإحدي الجامعات في مادتي الجراحة العامة والنساء والتوليد، لثبوت استحقاقه درجات أكثر من الحاصل عليها بنتيجة الامتحانات، وقدرها الخبير بعد إعادة التصحيح بـ 25 درجة ونصف.


واستندت المحكمة على أن عملية إعادة تصحيح كراسات إجابة طلاب الجامعة قوامها مراجعة إجابة الطالب في ضوء المعارف والمعلومات التى حصلها من الكتاب الجامعي المقرر عليه، لقياس مدى إلمامه بها وفهمه لها دون غيره من الكتب المؤلفة في ذات المادة والتي تختلف طولاً واختصاراً، حتى لا يكون هناك إفراط أو تفريط في تقدير الدرجة المستحقة للطالب.


وثبت من تقرير الخبير، أن الطالب يستحق 151 درجة في مادة الجراحة العامة بدلًا من 139 ونصف درجة، ويستحق في الورقة الثانية 148 درجة بدلا من 139ونصف درجة، وفي مادة النساء يستحقر 76 درجة بدلًا من 74 درجة، وفي ورقة إجابة أمراض التوليد يستحق 55 ونصف بدلًا من 51 درجة.


وتختص المحكمة الإدارية العليا وفقاً للمادة (23) من قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 بالفصل في الطعون التى تقدم إليها في الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري أو من المحاكم التأديبية، ومن ثم ليس للمحكمة الإدارية العليا أن تنظر دعوى تقدم إليها ابتداء.


والطعن أمام المحكمة الإدارية العليا فى الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإدارى أو من المحاكم التأديبية يكون فى الأحوال الآتية:


1. إذا كان الحكم المطعون فيه مبنيا على مخالفة القانون أو خطأ فى تطبيقه أو تأويله.


2. إذا وقع بطلان فى الحكم أو بطلان فى الإجراءات أثر فى الحكم.


3. إذا صدر الحكم على خلاف حكم سابق حاز قوة الشئ المحكوم فيه سواء دفع بهذا الدفع أو لم يدفع.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة