محمد رمضان يجتمع بصناع مسلسله الجديد موسىربنا يجمعنا بيك علي خير يا حبيبي.. أحمد خالد صالح يتذكر والدهبعد تعرضه لوعكة صحية.. عمر كمال يسافر إلى لبنان لهذا السببالفنان سامح حسين: عرض "المتفائل" أربعة أيام أسبوعيا على المسرح القوميحفل غنائى من فصلين فى الساقية مع كل من "سكيليتون" و"روك سى".. تفاصيلبجوار حصان.. محمود عبد المغني يشارك متابعيه صورة جديدةببنطال ممزق.. سوار النجار بإطلالة تكشف عن جمالهاعمر كمال يكشف عن أغنيته التي أبكت هاني شاكر.. وماذا طلب منه بعدهاشريف سلامة عن دوره في "أسود فاتح": سيف شخصية غريبة وردود فعلها غير متوقعةهند صبري تخطف الأنظار فى أحدث ظهورميناء دمياط يعلن استقبال أولى رحلات خط سفن الحاويات الكورىرئيس جامعة حلوان يفتتح وحدة علاج الأورام والعلاج الكيميائى بمستشفى بدر الجامعىثلاث راهبات جدد لدير القديسة دميانة بالبرارىفتوى اليوم.. هل فعل الفاحشة يرده الله فى أحبابنا لقوله "كما تدين تدان"؟6 نصائح من وزارة الصحة للوقاية من سرطان الثدي.. فيديوجرافالآلاف يشهدون دفن جثمان رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس .. صور وفيديوأحمد عبد القادر: سعيد بالعودة إلى الأهلي.. وتجربة التشيك أفادتني كثيرًابيان رسمي.. الأهلي ينفي إصدار أي بيانات بشأن الفريق الأولتعادل مثير بين المصري والإنتاج.. والجونة ينتفض بالفوز على أسوانأنتوني هوبكينز يستكشف أعماق الخرف في فيلم "الأب"

«موديز»: الاقتصاد المصري ينمو بوتيرة قوية بفضل الإصلاحات ومبادرات البنك المركزي

-  
وكالة موديز - صورة أرشيفية

أكدت مؤسسة «موديز» العالمية للتصنيف الائتماني أن الاقتصاد المصري ينمو بوتيرة قوية، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناه الحكومة ومبادرات البنك المركزي التمويلية لدعم قطاعات رئيسية بالاقتصاد من شأنها تحسين بيئة الأعمال.

وتوقعت «موديز»، في أحدث تقاريرها الصادر، الخميس، تسارع نمو الائتمان بالقطاع الخاص إلى نسبة تتراوح ما بين 12 إلى 15 % في 2020 مدفوعا بزخم الاقتصادي الذي تشهده البلاد وسط انخفاض معدل التضخم مقترنا بتراجع أسعار الفائدة ومن ثم تشجيع الشركات على المضي قدما في رفع إنفاقها الرأسمالي.

وأوضحت أن سلسلة المبادرات التمويلية التي طرحتها الحكومة والبنك المركزي ستسهم في تحفيز النمو الائتماني منها مبادرة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لترتفع إلى 20 % من إجمالي محافظ البنوك الائتمانية، إلى جانب مبادرة دعم القطاع العقاري من خلال تخصيص 50 مليار جنيه لتمويل الأفراد متوسطى الدخل لشراء وحدات سكنية، بالإضافة إلى المبادرة التي أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي كأكبر خطة تمويلية لدعم قطاع السياحة بقيمة تصل إلى 50 مليار جنيه.

وثمنت المؤسسة الائتمانية أيضا المبادرة التي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع الحكومة من أجل دعم قطاع الصناعة بقيمة 100 مليار جنيه سعيا إلى تحفيز القطاع الخاص للاضطلاع بدور أكبر في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي الشامل الذي تشهده البلاد.

ورأت «موديز» أن الخطوات التي تخطوها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي المصري بغية الارتقاء بالاقتصاد الوطني نجحت في إنعاش قطاعات حيوية مثل قطاع التصنيع والطاقة والزراعة والسياحة، التي تعد أحد أهم مصادر الدخل الأجنبي للبلاد، حيث تضاعف حجم البعثات السياحة بأكثر من 20 % في 2019 ومتوقع أن يشهد مزيد من الازدهار.

ونوهت إلى أن المشروعات القومية العملاقة لعبت دورا في تحفيز نمو الاقتصاد المصري مثل مشروعات البنية التحتية حيث تستهدف الحكومة ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 51 مليار جنيه من أجل تطوير الطرق والكباري على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.

وأضافت «موديز» أن مصر أتمت بنجاح تنفيذ بنود برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من قبل صندوق النقد الدولي والذي ساهم بدوره في تحسين وضع الاقتصاد الكلي من خلال تحرير سعر العملة المحلية وإعادة هيكلة أسعار الوقود والمحروقات. وأشادت بالتشريعات والقوانين الجديدة التي ساهمت في تغيير شكل مناخ الاستثمار في مصر وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ورأت أن القطاع المصرفي المصري سيستفيد بشكل كبير من التوسع الاقتصادي الذي تشهده البلاد بدعم توافر سيولة نقدية مدفوعة بتدفقات قوية من الودائع واحتياطيات آمنة مستقرة للبنك المركزي، فضلا عن نجاح البنك المركزي المصري في القضاء على شبح شح العملة الأجنبية بعد نجاح تطبيق تحرير سعر صرف العملة وتحسين مناخ ثقة المستثمرين الذي ساعد البنوك في استعادة صافي أصولها من النقد الأجنبي ليصل إلى 73 مليار حنيه حتى شهر أكتوبر من العام الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة