لسه فاكرين؟! .. سيدة تمثل أمام المحكمة بتهمة رمى ورقة على الأرض من 11 سنةإلغاء بورصة برلين السياحية.. كورونا يغيب السياحيين عن أبرز المعارض الدوليةسوزان مبارك تستقبل المعزين في مسجد المشير طنطاوي.. شاهدأهم الأخبار.. مصر في عزاء حسني مبارك.. هزيمة أردوغان.. إلغاء بورصة برلينسرادق عزاء في أبو كبير بالشرقية لتلقي العزاء في الرئيس الراحل حسني مبارك.. شاهدمكتب الصحة العالمية بالقاهرة: طالبنا فرنسا بمعلومات إضافية بشأن حالتيّ كوروناانطلاق فعاليات الدورة السادسة لمعرض "فارماسي اكسبو".. مارس المقبلرونالدو: ليس لطيفا ألا يتواجد أي مشجع في الملعب ولكن الصحة أولاافتتاح معرض النيل للمبدعين بمكتبة مصر بدمياط | صورالعناني يفتتح ثلاثة سراديب وبانوراما "سطح" بمعبد دندرة بمحافظة قنا | صوررئيس وقيادات الوفد يقدمون واجب العزاء في وفاة الرئيس الأسبق مبارك | صور"اللهم أصرفه عن عيالنا وبيوتنا".. أحلام تتوجه بالدعاء بعد انتشار كوروناخالد سليم يشارك فى مراسم عزاء الرئيس الأسبق حسنى مباركدانيال كريج يستمع لتعليمات المخرج في كواليس فيلمه الجديد No Time To Dieريا أبي راشد على السجادة الحمراء لمهرجان برلين السينمائي.. صورفيديو.. دنيا سمير غانم تكسر الأطباق فى مطعم بدبىالعشري لـ في الجول: المسابقات ظلمت المصري.. جدول الدور الثاني ينهكناالهزيمة الأولى منذ 10 أشهر.. الرجاء يضرب مازيمبي بثنائية في ذهاب ربع نهائي الأبطالمدافع الترجي لـ الزمالك: اسألوا الأهلي والوداد عن جحيم رادسدامت الضحكة.. فرحة صبى جامع الكرات حديث الزمالكاوية على السوشيال ميديا.. صور

كيف تستفيد مصر من «بريكست»؟ السفير البريطاني يتحدث عن «انتهاز الفرصة»

-  

احتفل المجلس الثقافي البريطاني، بالحاصلين على جائزة خريجي التعليم البريطاني 2019/ 2020 في السفارة البريطانية بالقاهرة.

وحضر الحفل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، وإليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر؛ والسير جيفري آدمز، السفير البريطاني في مصر؛ وعدد من الشخصيات البارزة.

وقال السفير البريطاني لـ«المصري اليوم»، إن «علاقة مصر بالمملكة قوية ولكن بريكسيت يمنحنا فرصة أكبر للتعاون التجاري والاستثماري، بريطانيا تسعى للاستثمار في العالم ومصر يجب أن تنتهز تلك الفرصة، الدولتان مستفيدتان».

وأضاف السفير البريطاني أن «الأهمية المشتركة بالتعليم بين مصر وبريطانيا تجلت في لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال قمة الاستثمار البريطانية الافريقية».

وتابع السفير: «الرئيس السيسي كان له دور قيادي ملحوظ خلال القمة، ليس فقط لكونه رئيس الاتحاد الأفريقي، ولكن لحجم دولة مصر وأهميتها الاقتصادية لبريطانيا، كنت حاضرا أثناء كلمته في بريطانيا واستشعرت استقبالها من الحضور بشكل إيجابي»، وعن حضوره الاجتماع المشترك بين السيسي وجونسون قال السفير: «هناك سمات شخصية مشتركة بين الاثنين، والاثنان يشتركان في إرادتهم بالدفع بدولهم نحو الأمام».

وتم تكريم السير مجدي يعقوب أثناء الحفل، من خلال جائزة الإنجاز مدى الحياة، المقدمة من المجلس الثقافي البريطاني، فقد استمرت رحلة تعليمه بالمملكة أكثر من اربعين عام، استطاع من خلالها انجاز العديد من الابحاث نتج عنها اكتشافات هامة في مجال زراعة القلب وتطوير صمامات القلب من خلال الخلايا الجزعية.

وقالت إليزابيث وايت لـ«المصري اليوم»: «مجدي يعقوب هو الشخصية المصرية الثانية الأكثر شهرة في بريطانيا بعد محمد صلاح»، وأضافت: «نحن نقدره، وهو أفضل من يقدر قيمة العلم، هو مخلص لدوره وملهم للشباب».

وتابعت: «نأمل أن يلهم مزيد من الشباب المصريين في أن يسافروا ويدرسوا وينفعوا بلدهم». وقالت وايت إن وزير التعليم المصري طارق شوقي شارك في مؤتمر التعليم الجيد ببريطانيا هذا الأسبوع وكان «نجم المؤتمر بلا منازع» وسط أكثر من 100 وزير ومسؤول تعليمي من جميع أنحاء العالم. وتابعت: «نال احترام الجميع حينما تحدث بشغف عن خططه في تطوير التعليم المصري».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة