مباشر قمة بريميرليج.. تشيلسي 0 - 2 ليفربول.. هدف قاتلمباشر.. الإنتاج الحربي 2 - 0 الجونة.. الدوريالأهلي لمصراوي: مسحة طبية جديدة لسيزا وعلي لطفيطرد حارس الجونة بعد تصديه لركلة الجزاءقرار جمهوري بالعفو عن بعض المسجونين بمناسبة عيد القوات المسلحةأحمد دياب يستخرج كارنية عضوية الشيوخوزيرة الصحة: فحص 15 ألف مواطن في تشاد للكشف عن فيروس "سي"مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني يناقش خطة 2021.. ويقرر زيادة الجوائزرئيس الوزراء يناقش خطة تطوير المكاتب الفنية المصرية في الخارجافتتاح معرض "أهلًا مدارس" بمدينة نصر بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 50%البابا تواضروس: تأسيس أسقفية شباب أمريكا وكندا كانت فكرة البابا شنودة منذ 40 سنة141 نائبًا بـ"الشيوخ" يستخرجون كارنيهات عضوية المجلسكشف ملابسات تداول صورة لأحد الأطفال على "فيسبوك" لقيامه بسرقة مبلغ ماليضبط المتهم الثاني في واقعة فيديو التنمر على رجل مسنما تعرفه عن العطر والطيب فى عقائد المصريين القدماء والسومريين والهنودالطوفان فى الحضارات القديمة.. ملحمة نوح تشبه ملاحم هندية ويونانية وإفريقيةأغرب قطع بيعت فى مزاد الهيب هوب بأمريكا.. تاج بلاستيك بـ 2 مليون دولار أبرزهامجمع سكنى يتحول لمشهد من فيلم عن "نهاية العالم" بسبب الأشجار.. اعرف القصةرئيس تحرير مجلة أكتوبر يؤكد وعى الشعب المصرى بأكاذيب قنوات الإخوانخبير مكافحة الإرهاب يؤكد إنفاق الجماعات الإرهابية المليارات لخلق التريند الوهمى

محكمة العدل الدولية تأمر ميانمار باتخاذ تدابير لحماية الروهينجا

   -  
محكمة العدل الدولية

لاهاي - أ ش أ

أمرت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، السلطات في ميانمار، باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع وقوع إبادة جماعية بحق مسلمي "الروهينجا".

وقالت المحكمة -حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية- إن الأمر الذي أصدرته يهدف إلى حماية مسلمي الروهينجا، ويُعد ملزمًا للسلطات في ميانمار.

بدوره، قال رئيس المحكمة القاضي عبد القوي أحمد يوسف إن محكمة العدل الدولية ترى أن مسلمي الروهينجا في ميانمار لا يزالوا ضعفاء للغاية.

كما أمر قضاة المحكمة ميانمار بتقديم تقرير في غضون أربعة أشهر حول الإجراءات التي اتخذتها السلطات للامتثال للأمر الصادر من قِبل المحكمة، ومن ثم تقديم تقرير كل ستة أشهر.

من جانبهم، رحب نشطاء في مجال حقوق الإنسان بقرار المحكمة التي تتخذ من لاهاي بهولندا مقرًا لها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة