اللواء محمود توفيق يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العربمبالغ وصلت لأكثر من مليار جنيه.. ضبط أكبر قضية غسيل أموال في مطروحالكشف عن عصابة لغسل الأموال بتعاملات وصلت لـ166 مليون جنيهأحكام رادعة في عدد من قضايا "الرقابة الإدارية"تصنيف فيفا – مصر تحافظ على مركزها.. وفلسطين تحقق أفضل تقدُماستبعاد عبد الرحمن مجدي من قائمة الإسماعيلي لمواجهة بيراميدز بعد تغيبه عن التدريباترسميا - الاتحاد التونسي يتقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقياتجربة الـ«VAR» خلال مباراة الإسماعيلي وبيراميدز بكأس مصر«ميسي»: «نيمار» يشعر بالأسف ويتطلع للعودة إلى برشلونةمان سيتي×ويستهام: دي بروين يواصل الإبداع.. وأرقام قياسية بأقدام إسبانية وفرنسيةالزمالك يسعى لمعادلة إنجاز 2003 أمام الأهلي الليلةمنتخب مصر يحتفظ بمركزه في تصنيف «فيفا».. وبلجيكا في الصدارةاستشفاء لاعبين في دوري القسم الرابع: «إيجار البرميل 5 جنيهات.. ولوح الثلج بـ18» (صور)«#تريكه_تاريخ_أهلاوي» الأكثر تداولاً على «تويتر»: «الأساطير لا تمحى ولا تزول»أتالانتا×فالنسيا: المغامرة التاريخية الإيطالية مستمرة.. وسوء الإنهاء يخذل «الخفافيش»«فايلر» يحاضر لاعبي الأهلي قبل مواجهة «السوبر»وزيرة الصحة: تطعيم 16.7 مليون طفل بالحملة القومية ضد شلل الأطفال بالمجانرئيس الوزراء يضم ممثل عن وزارة الدفاع لعضوية اللجنة الوزارية للسياحة والآثارتعيين مدير جديد لمدرسة الفاروق بالمنوفية صاحبة واقعة "فيديو الراقصة"رئيس الوزراء يتابع مقترحات هيكلة الجهاز الإدارى للدولة والتقسيم التنظيمى

محكمة العدل الدولية تأمر ميانمار باتخاذ تدابير لحماية الروهينجا

   -  
محكمة العدل الدولية

لاهاي - أ ش أ

أمرت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، السلطات في ميانمار، باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع وقوع إبادة جماعية بحق مسلمي "الروهينجا".

وقالت المحكمة -حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية- إن الأمر الذي أصدرته يهدف إلى حماية مسلمي الروهينجا، ويُعد ملزمًا للسلطات في ميانمار.

بدوره، قال رئيس المحكمة القاضي عبد القوي أحمد يوسف إن محكمة العدل الدولية ترى أن مسلمي الروهينجا في ميانمار لا يزالوا ضعفاء للغاية.

كما أمر قضاة المحكمة ميانمار بتقديم تقرير في غضون أربعة أشهر حول الإجراءات التي اتخذتها السلطات للامتثال للأمر الصادر من قِبل المحكمة، ومن ثم تقديم تقرير كل ستة أشهر.

من جانبهم، رحب نشطاء في مجال حقوق الإنسان بقرار المحكمة التي تتخذ من لاهاي بهولندا مقرًا لها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة