بؤرة موت جديدة... الصين تشن حربا عنيفة ضد فيروس كورونا.. تفاصيلسرعة جنونية.. سباق بين المدرعات الروسية والأمريكية في سوريا.. شاهدشياو باو... أسرع حل لمحاربة تفشى كورونا فى الصين.. شاهدشاهد.. بريطانية تعزف الكمان أثناء خضوعها لجراحة دماغيةتفاصيل العثور على قطع أثرية تعود لـ 5000 سنة.. شاهدلقطات مرعبة.. اصطدام كاسحتي الجليد النوويتين في المحيط المتجمد الشمالي.. شاهدلهب مشتعلة.. لحظة اشتعال النيران بمبنى تجاري بالهند.. شاهدبمشاركة 1800 دمية.. شاهد انطلاق مهرجان سنوي باليابانمسيرة بالجرارات.. مزارعو هولندا يحتجون ضد سياسات الحكومة البيئية.. شاهدمشتريات محلية وأجنبية تصعد بالبورصة مع نهاية آخر تعاملات الأسبوعالحديد والصلب تقترب من تسوية مديونية بـ 3.6 مليار جنيه مقابل أراضيتبدأ الأحد المقبل.. التضامن تعلن باب التقديم لحج الجمعيات الأهليةمركز دعم المرأة بجنوب سيناء ينظم معرضًا للتراث السيناويحديد عز: أعمال الشركة لم تتأثر بفيروس كورونا حتى الآنأسعار الذهب ترتفع بمنتصف تعاملات الخميس.. والجرام يقفز 4 جنيهاتناجلزمان يشرح سبب اختلاف صورة الراعي على قمصان لايبزج ضد توتنامتونس تترقب موعد الجلسة البريملنية "الحاسمة" للتصويت على حكومة الفخفاخالأمم المتحدة تدعو تركيا لاستقبال مزيد من اللاجئين من سوريانتنياهو يوافق على بناء 2200 وحدة استيطانية في القدس المحتلةبعد 20 عاما في السلطة.. بوتين حاضر بقوة في محلات بيع السلع التذكارية

غزة: أكثر من ألفي دونم زراعي تضررت من رش إسرائيل مبيدات سامة

   -  
صورة ارشيفية

غزة - (د ب أ):

أشار تقرير حكومي نُشر في قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى أن أكثر من ألفي دونم زراعي في القطاع تضررت من جراء قيام إسرائيل مؤخرا برش مبيدات سامة على أراضٍ زراعية.

وقدر تقرير، أصدرته وزارة الزراعة التي تديرها حركة "حماس" في غزة، وتلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالمحاصيل الزراعية شرقي القطاع نتيجة رشها بالمبيدات السامة بمليون وربع المليون دولار.

وذكر التقرير أن الأضرار شملت معظم الزراعات الشتوية مثل القمح والشعير والفول والبازلاء والملفوف والبصل والكوسا، بالإضافة للمزروعات الورقية مثل السبانخ والبقدونس.

واعتبر التقرير الحكومي أن رش إسرائيل المبيدات السامة على الأراضي الزراعية "يمثل جريمة بشعة"، مطالبا المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على الخسائر المسجلة ومحاسبة إسرائيل على ذلك.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن مروحيات إسرائيلية عمدت على مدار عدة أيام متتالية هذا الأسبوع على رش مبيدات سامة على الأراضي الزراعية الواقعة قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وترش إسرائيل مع مطلع كل عام مبيدات كيميائية على طول السياج الأمني الممتد بطول نحو 40 كيلومترا شرق القطاع لاعتبارات أمنية، حيث تقول إنها تتعلق بمنع نمو نباتات وأعشاب إلى ارتفاع يحد من قدرتها على مراقبة المنطقة الأمنية العازلة التي تفرضها بعمق أكثر من 300 متر عن السياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة