الاتحاد الأوروبي يدعم العراق بـ90 مليون يورو لمواجهة كورونا ودعم الاقتصادالرئيس العراقي لسفير أمريكا: هناك ضرورة لاحترام سيادة بغداد ورفض التدخلاتبرلماني جزائري يُطالب بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة: لم يعد أي مبرر لتعطيلهاسرايا قاسم سليماني.. البحرين: إحباط مخطط إرهابي إيراني لتفجير منشآت أمنيةوزير الخارجية الإيراني يهاجم بومبيو بسبب «تهديده بمعاقبة العالم»مسؤول روسي: الهدنة في ليبيا يجب تثبيتها من أجل بناء حوار بين أطراف النزاعإصابات كورونا في لبنان تتجاوز الألف خلال 24 ساعةشرطة بيلاروسيا تعتقل مئات النساء في جهة غير معلومة بعد مظاهرة ضد الرئيسالسلطات الصينية ترصد فيروس كورونا على عبوات حبار مستوردميانمار تأمر سكان يانجون بالبقاء في البيوت اعتبارا من يوم غدخلال دقيقتين .. ليفربول يتقدم بهدفين على تشيلسي لـ ساديو مانيتياجو ألكانتارا يشارك للمرة الأولى مع ليفربول أمام تشيلسيتدريبات تأهيلية لـ ساسي في الجيم بالزمالكمشاركة بن شرقي وجمعة وأوباما في تدريب الزمالكالقناة يؤدي تدريبه الرئيسي استعدادا لمواجهة الزرقا بالقسم الثانيبيراميدز يحتفل بدخول أنطوي نادي المائة هدف.. صوررئيس نادي القناة يجتمع بالجهاز الفني ولاعبي الفريق قبل مواجهة الزرقاأليسون يتصدى لضربة جزاء جورجينيو ويحافظ على تقدم ليفربول بهدفينأحمد ريان يقلص الفارق للجونة ويسجل الهدف الأول في مرمى الإنتاج الحربي.. فيديولاعب لاتسيو مطلوب في الشباب السعودي

غزة: أكثر من ألفي دونم زراعي تضررت من رش إسرائيل مبيدات سامة

   -  
صورة ارشيفية

غزة - (د ب أ):

أشار تقرير حكومي نُشر في قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى أن أكثر من ألفي دونم زراعي في القطاع تضررت من جراء قيام إسرائيل مؤخرا برش مبيدات سامة على أراضٍ زراعية.

وقدر تقرير، أصدرته وزارة الزراعة التي تديرها حركة "حماس" في غزة، وتلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالمحاصيل الزراعية شرقي القطاع نتيجة رشها بالمبيدات السامة بمليون وربع المليون دولار.

وذكر التقرير أن الأضرار شملت معظم الزراعات الشتوية مثل القمح والشعير والفول والبازلاء والملفوف والبصل والكوسا، بالإضافة للمزروعات الورقية مثل السبانخ والبقدونس.

واعتبر التقرير الحكومي أن رش إسرائيل المبيدات السامة على الأراضي الزراعية "يمثل جريمة بشعة"، مطالبا المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على الخسائر المسجلة ومحاسبة إسرائيل على ذلك.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن مروحيات إسرائيلية عمدت على مدار عدة أيام متتالية هذا الأسبوع على رش مبيدات سامة على الأراضي الزراعية الواقعة قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وترش إسرائيل مع مطلع كل عام مبيدات كيميائية على طول السياج الأمني الممتد بطول نحو 40 كيلومترا شرق القطاع لاعتبارات أمنية، حيث تقول إنها تتعلق بمنع نمو نباتات وأعشاب إلى ارتفاع يحد من قدرتها على مراقبة المنطقة الأمنية العازلة التي تفرضها بعمق أكثر من 300 متر عن السياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة