بعد عامين من تجارته السوداء.. سقوط تاجر عملة بملايين الجنيهات في الدقهليةتأييد حبس حدثين متهمين بقتل نجل "مذيعة النهار" 15 يومًا"النقض" ترفض وقف إلزام شركة "أوراق مالية" بدفع مليون جنيه.. و26 مارس نظر الطعنالمهرجانات في ساحات المحاكم.. 10 قضايا وحبس صاحب "زقه زقة"اعرف الفرق بين مرض حمو بيكا "كرون" وفيروس كورونا ..انفوجرافالطيران: 20 فبراير تشغيل خط مباشر بين شرم الشيخ والأقصر وهدايا لأول رحلةالسياحة توضح اختصاصات هيئة المتحف المصرى الكبير بعد صدور قانون خاص بهالمواجهة التعاليم الخاطئة والهرطقات.. أسقف مغاغة يطلق برنامجا على الفيسبوك"إتش سي" يتوقع تثبيت المركزي أسعار الفائدة بعد غدٍ الخميسمبيعات الأجانب والعرب تهبط بالبورصة 1.2% بنهاية تعاملات الثلاثاءالجمهورية للأدوية: ندرس تأثير كورونا على توريد الخامات ولا أزمة حتى الآن (حوار)الجمارك: تحصيل 8.2 مليار جنيه عن 24 ألف محضر تهرب في 2019بنك HSBC يخصص 600 مليون دولار لتغطية خسائر القروض بسبب استمرار كوروناشعبة الملابس تتوقع ارتفاع أسعار الملابس الصيفية بسبب فيروس كوروناتمويل مشترك لمؤسسات دولية بـ 125 مليون دولار لإنشاء مستشفيات بمصر والمغربفيديو- هل يؤدي "كورونا" إلى نقص الدواء في مصر وزيادة سعره؟ رئيس شركة الجمهورية يجيبتراجع جديد لأسعار الدولار بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 18-2-2020"إيجوث" تتعاقد مع طلعت مصطفى لإنشاء فندق "فورسيزون" بالأقصرليلة احتفالية بموسيقى هاني شنودة على مسرح الجامعة الأمريكية بالتحريربالفيديو.. هشام عباس يكسر حاجز النصف مليون مشاهدة بأغنية "هي دي"

«التخطيط» و«القومي للإدارة» يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية (صور)

-  
التخطيط والقومي للإدارة يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية

اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمعهد القومي للإدارة برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية، والذي استمر على مدار 12 يومًا بمشاركة حوالي 100 سيدة من نحو 45 دولة أفريقية.

وأشارت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة الأفريقية، وتمكين المرأة الأفريقية، بالإضافة إلى أن هذا الحدث يسهم في تعزيز تصنيف الدول الأفريقية في مؤشرات تمكين المرأة ومشاركتها، من خلال تحسين جهود حكوماتها في هذا الشأن.

من جانبها، أوضحت دكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج اعتمد على تعزيز معارف ومهارات النساء الأفريقيات اللائي وصلن بالفعل إلى مناصب رفيعة في الحكومات الأفريقية، من أجل تعظيم قدراتها وتأثيرها، كما حرص البرنامج على توفير منظور أفريقي للتحديات التي تواجهها القيادات النسائية الإفريقية، فضلاً عن كونه منصة تعليمية تفاعلية للسيدات لتبادل الخبرات وتعزيز المعرفة بشأن أفضل الممارسات في الإدارة العامة والقيادة التنفيذية، إلى جانب اكتساب معرفة أكبر من قصص النجاح الأفريقية.

واعتمد البرنامج التدريبي خلال الدراسة على تقديم تجربة الحكومة المصرية من خلال الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الحكومة، كما ركز البرنامج على التكامل والتعاون الأفريقي كجزء من استراتيجية إفريقيا 2063، وباعتباره هدف رئيس في استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وكانت وزارة التخطيط والمعهد القومى للإدارة قد قاما بإرسال خطابات ترشيح للبرنامج من خلال وزارة الخارجية إلى 50 دولة أفريقية، كما تم التواصل مع سفارات تلك الدول بمصر لترشيح المتدربات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة