قطار المحاكمات.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بخلية داعش أكتوبرالحكم على قاتل ابنة عمه وطفليها بقضية "مذبحة كفر الدوار" بعد قليلتفاصيل التحقيق مع 7 متهمين بإدارة مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بأبو النمرسخبير بسوق المال ينصح المستثمرين بالبورصة بعدم الوقوع فى فخ شراء أسهم مرتفعة بقوة"رجال الأعمال" تشيد بالعاصمة الإدارية.. مكاسب اقتصادية واجتماعية عديدةاستقرار أسعار العملات اليوم السبت أمام الجنيه المصرىالعراق يسعى لرفع طاقة تكرير المصافي إلى مليون و140 ألف برميل يوميا خلال عامينتنسيق الشهادات المعادلة.. طريقة الحصول على كود الدفع من موقع التنسيقكوريا الجنوبية تطالب بيونج يانج بتحقيق إضافي بشأن مقتل أحد مسؤوليهاعلماء: كورونا قادر على التسبب في ورم بالمخأخبار التوك شو.. أسرار جديدة عن رحيل رجاء الجداوي بكورونا.. سجين يهرب من "الإعدام" في أنابيب الصرف الصحي.. مفتي الديار: يجب شكر الله كوننا من أبناء مصلميس سلامة: زيارة 30 سفيرا أجنبيا لمصر تساهم في تنشيط السياحةدولة سعي ومصداقية..محمد جاد: استخدام السفراء الأجانب للترويج للسياحة ذكاءلتقوية العضلات.. تمارين رياضية من صباح البلد.. فيديوعيار 21 بـ815 جنيها للجرام.. أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 26-9-2020أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 26-9-2020أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 26-9-2020الصحة: تسجيل 112 حالة إيجابية جديدة بكورونا و18 وفاة.. يتصدر نشرة صباح البلدالإسماعيلى يجرى تحليل "رابيد تيست" قبل مواجهة الطلائع بالدوريالزمالك يستقبل البرتغالى باتشيكو الليلة لتوقيع عقود قيادة الفريق

«التخطيط» و«القومي للإدارة» يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية (صور)

-  
التخطيط والقومي للإدارة يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية

اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمعهد القومي للإدارة برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية، والذي استمر على مدار 12 يومًا بمشاركة حوالي 100 سيدة من نحو 45 دولة أفريقية.

وأشارت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة الأفريقية، وتمكين المرأة الأفريقية، بالإضافة إلى أن هذا الحدث يسهم في تعزيز تصنيف الدول الأفريقية في مؤشرات تمكين المرأة ومشاركتها، من خلال تحسين جهود حكوماتها في هذا الشأن.

من جانبها، أوضحت دكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج اعتمد على تعزيز معارف ومهارات النساء الأفريقيات اللائي وصلن بالفعل إلى مناصب رفيعة في الحكومات الأفريقية، من أجل تعظيم قدراتها وتأثيرها، كما حرص البرنامج على توفير منظور أفريقي للتحديات التي تواجهها القيادات النسائية الإفريقية، فضلاً عن كونه منصة تعليمية تفاعلية للسيدات لتبادل الخبرات وتعزيز المعرفة بشأن أفضل الممارسات في الإدارة العامة والقيادة التنفيذية، إلى جانب اكتساب معرفة أكبر من قصص النجاح الأفريقية.

واعتمد البرنامج التدريبي خلال الدراسة على تقديم تجربة الحكومة المصرية من خلال الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الحكومة، كما ركز البرنامج على التكامل والتعاون الأفريقي كجزء من استراتيجية إفريقيا 2063، وباعتباره هدف رئيس في استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وكانت وزارة التخطيط والمعهد القومى للإدارة قد قاما بإرسال خطابات ترشيح للبرنامج من خلال وزارة الخارجية إلى 50 دولة أفريقية، كما تم التواصل مع سفارات تلك الدول بمصر لترشيح المتدربات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة