بسبب كورونا.. إعلامية: طلاب الصين يستكملون دراستهم على الإنترنتشاهد.. فنان أمريكي شهير يدخل مكتبه بحمارإعلامية صينية: إعدام من يتعمد نشر فيروس كورونا في الصين.. فيديوأول رد من الإفتاء على تعليق تأشيرات العمرة بسبب كورونا.. فيديوموسى مصطفى موسى: مشاركة السيسي في جنازة مبارك رفعت من معنويات المصريين.. فيديوفيجو الدخلاوي عن «المهرجانات»: إحنا شباب بسيط بياكل عيش والناس بتسمعنا.. فيديوالوزراء: مصر خالية من كورونا بشهادة الصحة العالمية.. فيديوالسيد حمدي عن أحداث مباراة السوبر: ماتش خناقات .. فيديواستشاري أمراض صدرية: كورونا يشكل حربا خطيرة على الدول.. فيديواحذر.. مرض منتشر بيننا أكثر خطورة من فيروس كورونا.. فيديوبنصف سعره.. بيع قصر رئيس فرنسى سابق بعد طرحه منذ 16 عاماأيقونة عطاء ونجاح .. هل تعرف صاحب هذه الصورة؟اللقب الخامس في 96 يوما.. فلامنجو يتوج بلقب ريكوبا سود أمريكانا لأول مرة بتاريخهبعد 606 يوما دون ناد.. جوسيبي روسي إلى ريال سولت ليك الأمريكيمؤتمر موسيماني: نواجه نادي القرن في الوقت الخاطئ.. ولماذا الجدل حول موعد الإياب؟كرة طائرة - الأهلي يتوج بـ البطولة العربية على حساب الزمالكتنس طاولة – الفراشة دينا مشرف تتحدث لـ في الجول عن التتويج الإفريقي وحلمها في طوكيومصر للطيران تلغى حجوزات الركاب حاملي تأشيرات العمرة وإعفاء الركاب من الغراماتلجنة فنية للوقوف على أسباب خروج قطار الإسكندرية المنكوب عن القضبانحسن كامل عن معرضه " الخبيئة": استمرار لمرحلة البحث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة | صور

وزيرة التخطيط: مصر حققت تحسناً بمؤشر التنافسية في 8 محاور أساسية عام 2019

-  
هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن اقتصاد مصر في حالة تحسن مستمر وذلك بشهادة التقارير والمؤشرات الدولية؛ إذ أشادت كبرى المؤسسات الدولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ في 2016 وحاز ثقة البنك الدولي وصندوق النقد ومؤسسات التصنيف الدولية، ليصبح اقتصادنا واحدا من أسرع الاقتصاديات نموًا بالمنطقة.

وأوضحت السعيد، الخميس، أن مصر حققت تحسناً في مؤشر التنافسية عام 2019 مقارنة بمؤشر 2018 وذلك في 8 محاور أساسية، كما حققت أيضاً تحسناً في 53 مؤشراً فرعياً، وكذلك حققت ترتيباً جيداً في 7 مؤشرات مستحدثة في التقرير الأخير بمحور المؤسسات، مشيرة إلى أن مصر جاء ترتيبها في المركز 93، في مؤشر التنافسية العالمي 2019، وتقدمت 4 مراكز في محور البنية التحتية لتحتل المرتبة 52، وتقدم ترتيبها 20 مركزاً في محور المؤسسات لتحتل المركز 82.

وأشارت السعيد إلى أن البنك الدولي توقع في تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية لعام 2020 نمو الاقتصاد المصري ليبلغ نحو 5.8% خلال العام المالي الحالي 2020/2019، ليصل إلى قرابة 6% في 2020 /2021، وأوضح التقرير أن النمو الاقتصادي في مصر جاء مدفوعًا بزيادة الصادرات والاستثمار والذين شهدا المزيد من التيسير من خلال سياسة نقدية أكثر مرونة؛ مما أدى إلى المزيد من الاستقرار في سعر صرف الجنيه.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى إشادة تقرير البنك الدولي بإصلاحات الاقتصاد الكلي في مصر، وأن تحرير سعر صرف العملة المحلية، وخفض دعم الطاقة وتحسين مناخ الأعمال كانت بمثابة خطوات إيجابية زادت من ثقة المستثمرين وعززت من فرص التصدير والاستثمار.

كما أوضحت الدكتورة هالة السعيد توقعات الأمم المتحدة في تقريرها حول الأوضاع والتوقعات الاقتصادية العالمية لعام 2020؛ بتحقيق مصر نموًا اقتصاديًا ليكون واحداً من أعلى المعدلات في شمال أفريقيا، مشيرة إلى تقرير جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية لعام 2020 والذي أوضح أن مصر بجانب الإمارات والمغرب مازالوا قادة إنتاج الطاقة الشمسية في المنطقة.

وأضافت السعيد أن مصر تحتل المركز الثاني ضمن أكثر الأسواق جذباً لصفقات الاندماج والاستحواذ من حيث القيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2019، وذلك وفقاً لتقرير مراجعة بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 والصادر عن مؤسسة ريفينتيف.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة