"الحرية المصري" يدشن أول فريق كرم قدم نسائية بمصر الجديدة"أبو شقة" يصدر قرارًا بتعيين "عارف" رئيسا للجنة الإعلام بالوفدالرئيس السيسي يوجه بالمتابعة اليومية لملف استرداد أراضي الدولة وإنهاء ممارسات الاستيلاء على الأراضيننشر تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بأعضاء اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولةالدرندلي يحضر مران الأهلي .. وقيادات الوحدة الإماراتي ترحب بالفريقتدريبات فنية وخططية لـ لاعبي الأهلي في الإماراتالأهلي يختتم تدريباته بملعب الوحدة الإماراتيالنصر يحرز هدف التعادل في شباك العين الإماراتيأصابني الرعب.. مدافع صن داونز يكشف لـ «صدى البلد» رد فعله عقب معرفته بمواجهة الأهليوزير الرياضة يُكرم بعثة المنتخب المصري للمصارعة بعد الحصول على 78 ميداليةخاص.. مدافع صن داونز يتوعد الأهلي: قادرون على تكرار الخماسيةكأس العرب للشباب.. الفراعنة الصغار يكتسحون الجزائر برباعية في أولى مبارياتهمانقطاع التيار الكهربائي قبل انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد للسيدات .. صورالوحدة الإماراتي يهدي بعثة الأهلي درع الناديالسماح لبرشلونة بإبرام صفقة جديدة رسميًا.. ويضحى بنجميه لضم بديل سواريز7 مصابين في حادث سير على طريق مطروح الساحليفيديو لبطولة شرطى أنقذ سيدة من السرقة وعرض حياته للخطر بالقاهرةاستبعاد مدير مدرسة و5 معلمين بالمنوفية فى واقعة عرض كليب لراقصة بأحد الفصولالمنشآت السياحية: منع الموسيقيين لمطربى المهرجانات بالقطاع تدخل غير مقبولرئيس الوزراء يبحث مع سفير الكويت استعدادات اللجنة المشتركة بين البلدين

وزير التعليم: طالب أرسل لى على واتس آب "مبسوط إننا هنسقط؟" وآخر"نص درجة لله"

   -  

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن أحد الطلاب أرسل له رسالة على تطبيق واتس آب أصابته بالصدمة، حيث جاء نص الرسالة كالتالى: "حضرتك مبسوط أن كلنا هنسقط.. هو أنت متوقع مننا أنا وأصحابى وإحنا طول النهار عالتليفون ومعندناش وقت نتثقف ونقرأ.. أنت فاكرنا إيه؟"، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما قال إنه يسعى إلى إعادة بناء الإنسان، كانت جملة عميقة ولها أهداف بعيدة وكان هذا المعنى هو أحد أهدافها.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال حواره مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc، أن أولياء الأمور تغافلوا دور وأهمية التعليم وظلوا يبحثون عن نصف درجة ودرجة حتى يلتحق أبناؤهم بكليات القمة وهذا ليس الهدف، موضحًا أن البعض سخر من جملة "التعليم متعة"، ومن سخر من هذه الجملة لا يعرف معناها ولا الهدف من التعليم وتطوير المنظومة التعليمية، وهذه هى الأزمة الحقيقة التى تواجه أى منظومة تعليمية تُطبق فى مصر.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن هناك اختلافًا فى قدرات المعلمين فى المدارس، مشيرًا إلى أن الضغوط الاجتماعية أثرت بشكل كبير على أداء المعلم ودوره الحقيقى فى تطوير منظومة التعليم، وذلك أثر على الطلاب بشكل مباشر، حيث روى أيضاً أن أحد الطلاب أرسل إليه رسالة جاء فى نصها: "عاوز نص درجة لله يا معالى الوزير"، ومثل هؤلاء متأثرين بصنم الثانوية العامة الذى تشكل ليرهب أولياء الأمور والطلاب بدون سبب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة