4 معلومات عن تأمين الأخطار الالكترونية.. تعرف عليهاسفير مصر بروما يطالب بإيجاد حلول سريعة للحد من الفاقد والمهدر من الغذاءحبيب: أردوغان عميل للمخابرات الأمريكية والإخوان يكذبون كما يتنفسونعضو "العليا للحج": أسعار العمرة قد ترتفع عن العام الماضيالمالية تكشف عن "فيزا" الموظفين المُحدثة: لا تلامسية وتشتري بها مقدماشوقي: بعض طلاب رابعة ابتدائي سيخوضون امتحانا موحدا مع طلاب دول أخرىعمر كمال ينفي إصابته بكورونا: ذهبت للمستشفى بسبب الإرهاقطارق يحيى يطالب بمقاطعة تويتر بسبب دعوات العنف ضد مصرمواعيد مباريات اليوم الخميس 1 / 10 / 2020 بالدوري المصرى والقنوات الناقلةجمال الغندور يدعم مبادرة مقاطعة "تويتر" للقضاء على دعوات العنفطلعت يوسف: اعتذرت عن تدريب الاتحاد مرتين.. ومستمر أدبيا لنهاية الموسممحمد عبد المنصف: يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد تويتر لمساعدته فى التحريض على العنفأحمد بلال يؤيد مقاطعة تويتر لتحريضهم على العنف.. ويطالبهم بالاعتذاررضا عبد العال يؤيد مقاطعة تويتر بسبب حملات التحريض على العنففايلر: أنا من قمت بفسخ عقدى مع الأهلي وليس مجلس الإدارةموعد مباراة الزمالك والمصرى البورسعيدى فى الدورى اليومفايلر يوجه رسالة للأهلي من على سلم الطائرة قبل العودة لبلادهالسودان يؤكد حرصه على التعاون مع تشاد في كافة المجالاتالشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون الإنفاق لتفادي إغلاق الحكومةحصيلة ضحايا كورونا في أستراليا 27 ألفاً و78 إصابة

زوجة المصرى المحبوس بالسعودية: السيسى "أب رحيم" وسعداء لإعادة محاكمة زوجى

   -  

قالت ابتسام سلامة زوجة المهندس على أبو القاسم المحبوس فى السعودية، إنه بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وصفته بأنه "الأب الرحيم"، اختلفت الأمور فى قضية زوجها بعد تبنيه القضية وإعطائه توجيهات لوزيرة الهجرة والنائب العام بمتابعة قضية زوجها، وتم إعادة محاكمته مرة أخرى وهناك جلسة يوم 16 فبراير.

وأضافت زوجة المهندس على أبو القاسم المحبوس فى السعودية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" ،مع الإعلامية إيمان الحصرى،:"بتوصله الأخبار وبيكلمنا من السجن وهو فرحان جداً وكان ديما يقولى أنه يثق فى نزاهة القضاء السعودى والمصرى".

ولفتت إلى أن زوجها مسجون للعام الرابع، مردفة:"زوجى راح يستلم أوراق معدات، بتفويض من الكفيل، وتم القبض عليه لوجود ما يقرب من مليون حبوب مخدرة، وتم اتهامه بجلب وترويج حبوب مخدرة من مصر".

وتابعت: "بشكر سيادة النائب العام المصرى على مجهوده الرائع"، مضيفة :"عندى 3 أباناء 10 سنوات و8 سنوات و5 سنوات، وهم فرحانين جداً، وهم متأكدين إن ربنا هيرجع أبوهم".

يذكر أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، وافقت اليوم الأربعاء، على طلب النيابة العامة السعودية إعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام على المواطن المصرى على أبو القاسم عبد الوارث مصطفى إلى المحكمة الجزئية وذلك لإعادة دراستها بمعرفة النيابة العامة السعودية.

وفى إطار ذلك، أجرى النائب العام، المستشار حماده الصاوي، اتصالا اليوم بنظيره السعودى ثَمَّنَ فيه مجهودات النيابة العامة السعودية وتطلعا إلى استمرار التعاون المشترك المثمر فيما بين النيابتين تحقيقا لحسن سير العدالة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان النائب العام المصري قد التقى نظيره السعودي خلال نوفمبر الماضي بالرياض، واستعرضا خلال اللقاء سُبل التعاون القضائي بين البلدين الشقيقين، كما تناقشا فيما كشفت عنه تحقيقات النيابة العامة المصرية – في الجناية رقم 131 لسنة 2019 جنايات ثان مدينة نصر – المرتبطة بواقعة ضبط المواطن المصرى المذكور.

يذكر أن ابتسام سلامة، زوجة المهندس المصرى علي أبو القاسم، الذى كان يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ عام 2007، أطلقت استغاثة، بعد أن صدر عليه حكم الإعدام على خلفية اتهامه بجلب وترويج مخدرات، للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم وإعادة محاكمته حيث أنه يعول 3 أطفال.

وتعود القضية إلى قيام إدارة مكافحة المخدرات بالسعودية، بالقبض على المهندس المصري على أبو القاسم، في عام 2016 بتهمة تهريب أقراص مخدرة، وصدر في حقه الحكم الأول بالقصاص من ثلاثة قضاة، ثم صدق عليه من 5 قضاة في دائرة الاستئناف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة