البيئة تنفي رفض الحكومة لمشروعات الاستثمار بمجال تحويل المخلفات لطاقة«الري»: إزالة 1163 حالة تعدي على نهر النيل خلال أسبوع«القوى العاملة»: بدء تفعيل «الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة»«بن راشد» يجمع تبرعات بـ360 مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب: «صناعة الأمل لا يخسر فيها أحد»بـ235 مليون جنيه..الانتهاء من المرحلة الأولى لجبانات «وادي الراحة» بالقاهرة«التموين»: صرف 65% من المقررات التموينية لشهر فبراير حتى الآنبحث العقبات أمام المستثمرين وتطوير «قطاع الأعمال» تتصدران نشاط السيسي في أسبوعمصرع مسن وإصابة 8 آخرين بينهم 3 أطفال في حادث بمركز سوهاجمحافظة القاهرة تنتهي من المرحلة الأولى لجبانات "وادي الراحة“ على طريق العين السخنة.. تعرف على مواصفاتهاضبط سيدتين و3 عمال لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاجإزالة 35 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة في سوهاجإحالة 21 موظفا في إسنا للتحقيق5 مخاطر قد تحدث بسبب كثرة فرك العين.. اعرفهاالتعليم: القبول بالجامعات يتم وفقًا للمجموع والتوزيع الجغرافيالتعليم تكشف حقيقة إلغاء مسابقة التعاقد مع المعلمين المؤقتينالداخلية: لا سقف زمنيًا لصلاحية شهادات الميلاد الإلكترونيةالصحة تكشف التقييم النهائي لمنظومة التأمين بمحافظة بورسعيدالحكومة تكشف حقيقة حرمان الطفل الثالث من دعم الخدمات الصحيةفيروس كورونا لم يؤثر على صناعة الدواء في مصرالحكومة تكشف حجم وقيمة الصادرات الزراعية في 2019

زوجة المصرى المحبوس بالسعودية: السيسى "أب رحيم" وسعداء لإعادة محاكمة زوجى

   -  

قالت ابتسام سلامة زوجة المهندس على أبو القاسم المحبوس فى السعودية، إنه بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وصفته بأنه "الأب الرحيم"، اختلفت الأمور فى قضية زوجها بعد تبنيه القضية وإعطائه توجيهات لوزيرة الهجرة والنائب العام بمتابعة قضية زوجها، وتم إعادة محاكمته مرة أخرى وهناك جلسة يوم 16 فبراير.

وأضافت زوجة المهندس على أبو القاسم المحبوس فى السعودية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" ،مع الإعلامية إيمان الحصرى،:"بتوصله الأخبار وبيكلمنا من السجن وهو فرحان جداً وكان ديما يقولى أنه يثق فى نزاهة القضاء السعودى والمصرى".

ولفتت إلى أن زوجها مسجون للعام الرابع، مردفة:"زوجى راح يستلم أوراق معدات، بتفويض من الكفيل، وتم القبض عليه لوجود ما يقرب من مليون حبوب مخدرة، وتم اتهامه بجلب وترويج حبوب مخدرة من مصر".

وتابعت: "بشكر سيادة النائب العام المصرى على مجهوده الرائع"، مضيفة :"عندى 3 أباناء 10 سنوات و8 سنوات و5 سنوات، وهم فرحانين جداً، وهم متأكدين إن ربنا هيرجع أبوهم".

يذكر أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، وافقت اليوم الأربعاء، على طلب النيابة العامة السعودية إعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام على المواطن المصرى على أبو القاسم عبد الوارث مصطفى إلى المحكمة الجزئية وذلك لإعادة دراستها بمعرفة النيابة العامة السعودية.

وفى إطار ذلك، أجرى النائب العام، المستشار حماده الصاوي، اتصالا اليوم بنظيره السعودى ثَمَّنَ فيه مجهودات النيابة العامة السعودية وتطلعا إلى استمرار التعاون المشترك المثمر فيما بين النيابتين تحقيقا لحسن سير العدالة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان النائب العام المصري قد التقى نظيره السعودي خلال نوفمبر الماضي بالرياض، واستعرضا خلال اللقاء سُبل التعاون القضائي بين البلدين الشقيقين، كما تناقشا فيما كشفت عنه تحقيقات النيابة العامة المصرية – في الجناية رقم 131 لسنة 2019 جنايات ثان مدينة نصر – المرتبطة بواقعة ضبط المواطن المصرى المذكور.

يذكر أن ابتسام سلامة، زوجة المهندس المصرى علي أبو القاسم، الذى كان يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ عام 2007، أطلقت استغاثة، بعد أن صدر عليه حكم الإعدام على خلفية اتهامه بجلب وترويج مخدرات، للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم وإعادة محاكمته حيث أنه يعول 3 أطفال.

وتعود القضية إلى قيام إدارة مكافحة المخدرات بالسعودية، بالقبض على المهندس المصري على أبو القاسم، في عام 2016 بتهمة تهريب أقراص مخدرة، وصدر في حقه الحكم الأول بالقصاص من ثلاثة قضاة، ثم صدق عليه من 5 قضاة في دائرة الاستئناف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة