"مناهج البحث في العقيدة" محاضرة لأئمة ليبيا بمنظمة خريجي الأزهربيت العائلة" يحذر من خطورة الإدمان الرقمي على تماسك الأسرة المصرية"عاطف مفتاح" يكشف اختصاصات المتحف الكبير وفقا للقرار الجمهوريالقوات الجوية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا جويا عابرا بمشاركة "شارل ديجول""السياحة" تعلن مفاجأة لركاب "أول رحلة" بين شرم الشيخ والأقصر.. الخميسنقل البرلمان تطالب بإعادة توزيع العمال بمحطة السباعية بأسوانالخميس.. تشغيل خط طيران مباشر بين شرم الشيخ والأقصروزيرة الهجرة ووفد علماء مصر بالخارج يزورون مستشفى "الناس"السيسي يُقر قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف الكبيرمايا مرسي تطلق مبادرة "سيدات مصر" لتخفيض قوائم الانتظار بـ"بهية"السودان: وفد الجنائية الدولية لم يصل لا أمس ولا اليومالسعودية: إيران سبب عدم الاستقرار في المنطقةالاتحاد الأوروبي يبدأ مباحثات مع اليابان بشأن تبادل بيانات ركاب الرحلات الجويةبهدف مكافحة الإرهاب.. مناورات عسكرية أمريكية في موريتانياالأمن التركي يعتقل قياديا كبيرا في "داعش"فيديو- عراك بالأيدي في مجلس الأمة الكويتي والأمن يتدخلالناتو: لدينا خطط كثيرة لتوسيع نطاق عملنا في العراقمصر والكويت ترفضان تهديدات تتعرض لها دول الخليجسي إن إن: حظر دخول 140 مسافرًا إلى الولايات المتحدة بسبب "كورونا"شكري يبحث مع المنسق الأممي للبنان آخر المستجدات على الساحة اللبنانية

رئيس وزراء لبنان الأسبق: الشعب يريد تشكيل حكومة تكنوقراط لحل أزمات البلاد

   -  

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن الشعب اللبناني والشباب الثائر، يريد تشكيل حكومة تكنوقراط، من أجل حل الأزمة في الشارع اللبناني وحل المشكلات المزمنة التي تعاني منها البلاد ومنها المشكلات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الحكومة اللبنانية الحالية، حكومة حسان دياب، لا تلبي احتياجات ومطالب ورغبات الشعب، وأن ما وصل إليه الشارع اللبناني الآن من عنف متبادل بين الشعب والأمن سببه عدم الرضا ورفض المسكنات المؤقتة للأزمات.وأضاف رئيس وزراء لبنان الأسبق، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc، أنه كان ينبغى ترقب تغيير الحكومة للبدء فى علاج المشكلات المختلفة، لأن هناك مطالب كثير بإسقاطها، ولكن الأزمة أن هناك عناصر دخيلة على الاحتجاجات التي يشهدها الشارع اللبناني، هي من تؤجج الوضع في الشارع وتزيد الاحتقان بين الطرفين المتنازعين.

وقع حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية ورئيس لبنان العماد ميشال عون مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة فى قصر بعبدا مساء اليوم، وتضم الحكومة 20 حقيبة وزارية.

وجاء إن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور حسن دياب، بعد حوالى 90 يوما على استقالة رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريرى، إثر احتجاجات شعبية على أسلوب الإدارة وتفشى الفساد.

وفيما يلى أسماء الوزراء أبرز الحقائب الوزارية وسيرهم الذاتية..

وزيرة العدل ماري كلود نجم - سماها التيار الوطني الحر

- ماري كلود نجم من مواليد بيروت أبريل 1971.

- بروفسور لدى كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، رئيس قسم القانون الخاص ومديرة مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي.

- أستاذة زائرة لسنوات عدّة في جامعة بانتيون - أساس (باريس 2) وفي جامعة بانتيون - سربون (باريس 1).

- محامية بالاستئناف منتسبة إلى نقابة المحامين في بيروت.

- حائزة على إجازة في الحقوق ودبلوم دراسات عليا في القانون الخاص من كليّة الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، وعلى شهادة دكتوراه في القانون الدولي الخاص من جامعة بانتيون - أساس (باريس 2).

- لها أبحاث ودراسات عدّة في مواضيع تنازع القوانين والاختصاص الدولي، خاصة في الأنظمة المتعددة القوانين.

- بالاضافة الى عملها المهني، ساهمت ماري كلود نجم في مشاريع ومبادرات للمجتمع المدني.

-كانت من الأعضاء المؤسّسين لحملة "خلص!" عام 2007 بهدف التوصّل إلى حلّ سلمي وملزم للأزمة السياسية في لبنان آنذاك. كما شاركت مؤخراً في الإنتفاضة الشعبية اللاطائفية من أجل تغيير جذري في الممارسة السياسية في لبنان.

على الصعيد الشخصي، نجم متأهلة من الدكتور دانيال القبع، ولهما ابنة، ساره ماري.

وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي مشرفية (سماه الحزب الديموقراطي اللبناني)

- هو جراح عظام ومفاصل تخرج من الجامعة الأميركية في بيروت ‏ والتحق بمستشفى روبرت جونز وأجنوس هانت لجراحة العظام في المملكة المتحدة .

- انضم إلى قسم الجراحة في الجامعة الأميركية في بيروت عام 1991 كأستاذ مساعد لجراحة العظام وجراحة اليد والجراحة المجهرية ، وعين لاحقًا أستاذًا مشاركًا في عام 1997. ‏في عام 2005 عين أستاذًا في قسم جراحة العظام في جامعة البلمند ومركز كليمنصو الطبي التابع لجونز هوبكنز الدولي.

- عمل البروفىسور المشرفية رئيسًا لقسم جراحة العظام ( 1993-1999) ومدير وحدة الطوارئ في المركز الطبي للجامعة الأميركية (1992-2000).

-يشغل منصب رئيس الجمعية اللبنانية للجراحة المجهرية الترميمية ورئيسًا للجمعية اللبنانية لجراحة العظام ‏والمفاصل.

عضو مؤسس في الأكاديمية الأميركية لأطباء الطوارئ وعضو ومسؤول اتصال في جمعية النهوض الدولي بالرعاية الطبية الطارئة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة