انطلاق خدمة «الحي المتنقل» لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بحي غرب سوهاج |صورمحافظ البحيرة: تلقينا 167 ألف طلب تصالح في مخالفات البناءمصرع سيدة في حادث سيارة ملاكي بزراعات الغربيةهشام إسماعيل: ضحيت بوظيفتي من أجل التمثيلالمملكة المتحدة تضيف 3 دول أوروبية جديدة لقائمة العزل الصحي الذاتيرئيس حزب العدل عن ترشحه بقائمة انتخابات النواب: نمثل المعارضة الوطنيةالشريف: ترشح أعضاء "التنسيقية" بالقائمة الوطنية يعكس الثقة في الشبابحملات تطهير مكبرة بالغربية تحسبا للموجة الثانية لفيروس كورونامصدر بـ"البحث العلمي": اختفاء كورونا لدى 65% من المصابين بعد تناول الأفيجانفيديو.. 3 علامات تكشف بها كذب مذيعي الإخوان "من بينها الندالة"الأوقاف تواصل حملتها لنظافة المساجد وتعقيمها للأسبوع الخامسانتهاء مراسم تشييع جثمان محمد فريد خميس وسط دموع الحاضرينمصدر أمني: ارتفاع عدد المتهمين في "الفيرمونت" إلى 9«المصرية اللبنانية» تقترح تشكيل مجموعة عمل لوضع حلول لتحديات الصناعةمرور الجيزة: غلق تقاطع شارعي ثروت والسودان لمدة يومين"الإنتربول" يخطر نيابة التعاون الدولى بتسلم 3 متهمين في قضية "الفيرمونت"بعد ضبط 3.. كم متهمًا هاربًا بقضية اغتصاب "فتاة فيرمونت" حتى الآن؟تأييد حكم سجن نصاب "المليار و200 مليون جنيه" 3 سنواتمحمد رمضان فى جلسات عمل مكثفة مع مخرج مسلسله الجديد "موسى"البابارتزي يرصد هالي بالدوين خلال توجهها لحضور اجتماع عمل فى لوس أنجلوس

«التنمية الإفريقي»: فجوة الاستثمار في البنية التحتية بالقارة تصل لـ108 مليارات دولار

-  
اكينوومي اديسينا

قال مجدى غازى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الخريطة الصناعية حققت الشفافية المطلقة في طرح الأراضى الصناعية، ونجحت في وضع حلول جذرية لمشكلة طرح الأراضى المرفقة وتعدد جهات الولاية عليها.

ودعا «غازى» خلال لقائه أمس، مع وفد من نقابة المستثمرين الصناعيين، برئاسة محمد جنيدى، للاطلاع على الخريطة بعد فتح باب التقدم على 1705 قطع أرض صناعية مرفقة في 12 محافظة، في إطار المرحلة الثانية من الطرح الإلكترونى. وأضاف أن الهيئة بصدد مراجعة بعض الأكواد الخاصة بالترخيص بالإخطار، تيسيرا على المستثمرين.

وتناول اللقاء بحث عدد من القضايا التي تهم القطاع الصناعى كما تناول طريقة احتساب نسب المكون المحلى في المنتجات، للاستفادة من مزايا التصنيع المحلى خاصة التخفيضات الجمركية، مشيرا إلى أن الاعتماد على موردين محليين للصناعات المغذية ممن لديهم سجل صناعى وضمن المنظومة الرسمية، يسهم في تشجيع مصانع الاقتصاد الموازى، للانضمام إلى المنظومة الرسمية. وأوضح أنه سيتم عقد سلسلة اجتماعات توضيحية لحساب نسب المكون المحلى بين الإدارة المعنية في الهيئة، وأعضاء النقابة من المستثمرين، بعد أن تم الاتفاق على فتح قنوات اتصال وتعاون مباشر مع النقابة، لإيمان الهيئة الكامل بأهمية مشاركة القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في صنع القرارات الحكومية. جدير بالذكر أن الحكومة تعتزم إطلاق مبادرات جديدة لدعم الصناعة والإنتاج والتصدير، خلال الفترة المقبلة، ومنح تيسيرات للمصانع بتطبيقات الضرائب العقارية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة