الجيزة: إزالة تعديات 3600 متر علي حرم النيل بالعياط و30 فدان بأطفيح | صورمحافظ المنوفية يفحص شكاوي المواطنين خلال اللقاء الأسبوعي | صورافتتاح الملتقى الهندسى الأول بكلية الهندسة بجامعة المنصورة | صورشاهد.. تايوان تعقم طائرة نقلت ركابا من سفينة كوروناتفاصيل استقالة محمد رضا من عمله بالبترول ومغادرته السويس من أجل الفن.. فيديوإسرائيل تمنع ركاب طائرة كورية من الدخول إلى مطارها .. شاهدقانون عمل جديد يهتم بالعمالة المصرية.. فيديورشا مجدى: مصر أرض الأنبياء وأرض السلام ولا بد أن نفخر بها.. فيديوطريقة عمل صوص الفراولة.. فيديومصر أغلقت أبوابها.. وزير القوى العاملة يوضح سبب انتهاء الهجرة غير الشرعية.. فيديو5 آلاف طن جليد.. فندق في السويد يفتح أبوابه لعشاق الثلج.. شاهدطريقة عمل مربى الفراولة مع الشيف توتا مراد.. فيديويبلغ طوله 4.6 قدم.. العثور على قبر ومعبد تحت الأرض.. شاهدالجمل: قانون المعاشات الجديد يحقق الأمان للعمالة غير المنتظمةفي شهر.. 2.6 مليون جنيه إجمالي محاضر سرقة الكهرباء بقطاع شمال الدقهليةبشكله الجديد.. تفاصيل انطلاقة برنامج صباح الخير يامصر على 3 قنوات اليومالوجه الخفي لـ طارق السويدان.. تقرير يكشف مخططات الداعية الإخواني في الدول العربيةوزارة الطيران تدرس إقامة خط طيران مباشر ورحلات شحن جوي مع جيبوتيبعد الإشادة به .. طارق حامد يوجه رسالة لـ ميدودعم فني وتقنى.. وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل السفير الأمريكي

اكسترا نيوز تعرض غدا الفيلم الوثائقى "قطب".. يكشف تفاصيل كوادر الإرهابية

   -  

تعرض قناة "اكسترا نيوز"، مساء غد الخميس، الجزء الأول من الفيلم الوثائقى "قطب"، والذى يكشف الكثير من المعلومات والكواليس عن حياة الإرهابى سيد قطب، أخطر كوادر الجماعة الإرهابية ،ويتحدث الفيلم الوثائقى عن نشأته، وتحولاته الفكرية، ويكشف كيفية تجنيد جماعة الإخوان الإرهابية لمحمود عزت ومحمد بديع، وغيرها من هذه الفترة فى تاريخ جماعة الإخوان، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء.

ويجيب الفيلم الوثائقى "قطب"، بمشاركة مجموعة من رجال الدين والسياسة عن هذه الأسئلة وغيرها، ما العمليات التي تقرر القيام بها عند كشف التنظيم؟، وكيف ذهبت إجابة هذا السؤال بالمتهم سيد قطب إلى حبل المشنقة؟، ولماذا أراد سيد قطب تفجير قناطر مصر الخيرية؟، وهل اختطف سيد قطب تنظيم الإخوان من حسن الهضيبى، وهل انتقم منه الهضيبي فيما بعد؟، وما الذي دونته المباحث العامة فى تقريرها السري الذي حمل الرقم 4101 عن شريك قطب في الأفكار والمخططات؟، وقبل سنوات من المواجهة، هل كان الأستاذ سيد على علاقة قديمة بالعقيد شمس؟، وكيف حاول الإخوان اغتيال عبد الناصر عبر أحد حراسه، وما كواليس اللقاء الأخير بين نجيب محفوظ وسيد قطب في منزله بحلوان؟، وأمام النيابة.

ويكشف الفيلم الوثائقى أيضا عن كيف تبرأت زينب الغزالي من أفكار قطب، وكيف تنصل حسن الهضيبي منها وقطب؟،  كيف جند الإخوان الشابين محمود عزت ومحمد بديع.. وكيف أصبحت مادة النتروجلسرين ضرورة لتكامل شخصية المسلم عند القطبيين الأوائل؟، وكواليس اللحظات الأخيرة لقطب وهواش وإسماعيل قبل المشنقة؟ ولأول مرة وعقب أكثر من نصف قرن محاضر تحقيق واعترافات 65 أمام عدسة الكاميرا؟.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة