الليلة.. قمة الأهلي والزمالك في نهائي البطولة العربية للكرة الطائرةتعرف على منافسات اليوم الثاني لبطولة كأس العالم للخماسي الحديثالأهلي يستعين بأخصائي تأهيل وتغذية قبل لقاء صن داونزاليوم.. انطلاق بطولة ويندي سيتي للاسكواش بمشاركة 13 لاعبا مصرياالأهلي وصن داونز على طائرة واحدة إلى جنوب إفريقياالحكومة: تعاملنا مع 284 شكوى من 12 محافظة تتعلق بآثار الأمطارأول تعليق من وزير الأوقاف على قرار السعودية بوقف تأشيرات العمرةالسيسي يعزي الملك سلمان في وفاة الأمير طلالالسيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة حفيدة عمر مكرم"القصير" ورئيس هيئة الاستثمار يلتقيان 71 مستثمرًا بالقطاع الزراعيمدبولي يلتقي وزير الاتصالات لمتابعة مشروعات التحول الرقمينائب وزير الإسكان يلتقي بعثة البنك الدولي لدعم الجهاز التنظيمي للمياهلجنة الأراضي: جادون في ملف التقنين وإنهاء ظاهرة التعدي على أملاك الدولةأول تحرك برلماني بعد غياب أثيوبيا عن اجتماع الحسم لمفاوضات سد النهضة‎"سماء مصر بتعيط عليك".. حفيد مبارك ينعيه بكلمات مؤثرة ماذا قال؟محافظ الشرقية يفاجئ مخابز قريتي شيبة والنكارية للاطمئنان على جودة الخبزصور.. حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة بمدينة سيدي سالمإزالة 33 حالة تعدٍ علي أراضي أملاك الدولة بمركز قوصصور.. رئيس فوه يستقبل رئيس التنمية الحضارية بالوزارة ومدير الصناعات الحرفيةجامعة المنيا تنتهي من إعلان جميع نتائج طلابها

«ألافكو» تتسلم الدفعة الأخيرة من مرابحة بقيمة 600 مليون دولار

-  
عادل البنوان الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو

أعلنت شركة «ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات، في بيان لها، الأربعاء، تسلم الدفعة الاخيرة بقيمة 80 مليون دولار، المندرجة ضمن صفقة المرابحة غيرالمضمونة البالغ قيمتها الإجمالية 600 مليون دولار لمدة 5 سنوات. ما يتمم اتفاقية تمويل المرابحة.

وقالت الشركة في البيان إن، هذه هي المرحلة الأخيرة في اتفاقية تمويل المرابحة التي تم توقيعها بمشاركة 10 بنوك ومدراء للاكتتاب، 24 يونيو 2019، والتي بلغت قيمتها حينذاك 470 مليون دولار.

وقال عادل البنوان، الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو، إن اتفاقية المرابحة تأتى بهدف تغطية التكاليف التشغيلية والرأسمالية المترتبة على تطبيق استراتيجية الشركة بتعزيزالأداء التشغيلي والتوسع الجغرافي للأعمال.

وأضاف «البنوان» أن نموذج أعمال الشركة قائم على الشراكات الاستراتيجية، التي تربط الشركة مع كبار مصنعي الطائرات في العالم، وعلى رأسهم شركتي «ايرباص» و«بوينج»، فضلاً عن توفير خدمات التأجيرالتشغيلي، وإعادة التأجير لأكبر شريحة ممكنة من العملاء على مستوى خطوط الطيران المحلية والاقليمية والعالمية، وكذلك توفير الحلول التمويلية المبتكرة، مستندين على فريق عمل خبير ومتمرس في هذا القطاع وشبكة علاقات واسعة النطاق، إضافة إلى تعزيز عمليات شركتها التابعة في ايرلندا الواقعة في المركز العالمي لصناعة تأجير الطائرات.

من ناحية أخرى، أضافت الشركة خلال بيانها، أن قيمة التمويل في الشريحة الاولى والتي حصلت الشركة عليها في 24 يونيو 2019 بلغت 270 مليون دولار. وفي 18 ديسمبر من عام 2019، تسلمت ألافكو الشريحة الثانية من التمويل بقيمة 250 مليون دولار، من القيمة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية البالغة 470 مليون دولارانذاك. فيما تضمنت الشريحة الثانية إدخال التزامات إضافية من قبل بنكين جديدين لم يشاركا في تمويل الشريحة الاولى ما أدى إلى زيادة اجمالي مبلغ التمويل من 470 مليون ديناركويتي إلى 520 مليون دولار.

شارك في صفقة التمويل 10 جهات تمويل وبنوك محلية وعالمية، مرتفعاً من 8 مؤسسات بنكية شاركوا في بداية الصفقة. حيث أداراتفاقية المرابحة كلا من البنك الأهلي الكويتي وبنك HSBC الشرق الأوسط باعتبارهم منسقين ومديرين للاكتتاب.

كما شارك بنك وربة في إدارة الاكتتاب وكوكيل للاستثمار وكمنظم رئيسي، وكلا من بنك الكويت التجاري وبنك البحرين الوطني وبنك الكويت الدولي وبنك أبوظبي الأول كمنظمين رئيسيين للصفقة، كذلك شارك بنك الخليج وبنك التنمية الكوري وبنك المشرق في هذه الصفقة، بينما كان بنك أبوظبي الأول وكيلاً عالميًا لترتيب صفقة التمويل.ويندرج التمويل في اطاركيان لأغراض خاصة، تشكل في سوق أبوظبي العالمي ومضمون من قبل شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجيرالطائرات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة