مدافع الجنازة العسكرية تستقبل جثمان الرئيس الأسبق مبارك تحية لهمنح الدكتورة هالة زايد جائزة "التميز فى التغطية الصحية"محمد سرحان يكشف دوره في "بطل بعلم الوصول" للوفديحيى خليل في 3 حفلات بـ أوبرا اسكندريةبرعاية وزارة الثقافة...انطلاق "مهرجان العالم القديم السينمائي" في سبتمبر المقبلمهرجان البحر الأحمر السينمائى يرمم فيلم "الاختيار" ليوسف شاهيناليوم.. العرض التجاري الأول لفيلم "بعلم الوصول "غدًا.. نسرين طافش في ضيافة إنجي علي ببرنامج أسرار النجومرانيا المشاط تلتقي المصريين العاملين بصندوق النقد والبنك الدوليينبنك مصر يطلق مبادرة "طور مشروعك" لتدريب عملاء المشروعات الصغيرةبدء التداول على أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري في البورصةالبورصة تواصل الهبوط للجلسة الرابعة وتنخفض 1% بتعاملات الأربعاءسوديك توضح أسباب عدم التقدم بعرض لإدارة شركة مصر الجديدةبنك مصر يوقع بروتوكول لإنهاء نزاع من محافظة الإسكندرية دام 40 عامانيفين جامع: أكثر من 30 مبادرة في شتى المجالات لإسراع عجلة التنميةصن داونز يكشف سبب وصول الفريق إلى القاهرة مبكرًا.. وسبب إقامة لقاء العودة عصرًانفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيامحمد عبدالشافي ينتظم في مران الزمالك.. وتدريبات تأهيلية لـ«عبدالغني»وزير البترول يعلن مشروعات جديدة للبتروكيماويات بقناة السويس ومدينة العلمين الجديدةسعر الذهب اليوم الأربعاء 26 - 2 - 2020 في السوق المحلية والعالمية

رحلة تراجع مستحقات شركات البترول الأجنبية لدى مصر لرقم غير مسبوق (جراف تفاعلي)

-  
طارق الملا وزير البترول

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق الملا وزير البترول، إن مستحقات شركات البترول الأجنبية لدى الحكومة المصرية وصلت حاليا إلى 200 مليون دولار مقابل 900 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي بنسبة تراجع 77.8%، بحسب موقع العربية نت.

ويعتبر هذا المستوى هو رقم غير مسبوق للمستحقات المتأخرة لشركاء البترول، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على القطاع عبر ضخ استثمارات جديدة من شركات عالمية وتحقيق اكتشافات غازية ونفطية، أدت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز اعتبارا من سبتمبر 2018.

وواصلت مصر بذلك رحلة سداد المستحقات المتأخرة لشركاء البترول الأجانب والتي بدأتها منذ عام 2013، وأوشكت على الانتهاء، وذلك بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها في نهاية يونيو 2012.

ويرصد مصراوي خلال الجراف التفاعلي التالي، رحلة سداد مصر مستحقات لشركات البترول الأجنبية في نحو 7 سنوات.


لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة