ألمانيا تعلن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ولاية بادن فورتمبرجمقتل إرهابي في تبادل لإطلاق النار مع القوات التونسيةمجلس الأمن الدولي يتبنى قرارًا بشأن وحدة وسيادة اليمنمسؤولو الصحة بأمريكا يتوقعون انتشار فيروس كورونا في البلادفرنسا تعلن عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس كوروناوزراء صحة أوروبا يرفضون إغلاق للحدود مع إيطاليا بعد انتشار كورونا"قلب تونس: يقرر عدم منح الثقة للحكومة في جلسة البرلمان غدًابعد مطالبته بتمديد العقوبات.. أرملة القذافي توجه رسالة لترامبالأمم المتحدة: مبارك قام بدور مهم في الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسطالصحة العالمية تدعو الحكومات إلى محاكاة رد الفعل الصيني الصارم تجاه كورونامجلس الوزراء ومؤسسات الدولة تُنكس الأعلام حدادًا على وفاة مباركمصادر: الانتهاء من إعداد جدول امتحانات الثانوية"تربية عين شمس" ومركز التميز التربوي ينظمان المؤتمر الدولي الرابعغدًا.. تعليق الدراسة بمدارس النيل في القاهرة الجديدة بسبب جنازة مباركغدًا.. إتاحة جدول امتحانات الثانوية العامة المقترحنادي قضاة مجلس الدولة ينعي "مبارك"التعليم تعلن موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية لأولى ثانويبـ٢٠ جنيهًا.. التعليم تسعى لإعادة التعاقد مع المعلمين بالحصةخلال لقاء مع الصحفيين. محافظ الغربية ونائبه يستعرضان أهم المشاريع بالمحافظةإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في مركز الفيوم

وفد دنماركى يزور جامعة الوادى الجديد لبحث التعاون بمجال التاريخ الجيولوجى

   -  

زار وفد من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، اليوم الأربعاء، جامعة الوادى الجديد، والتقى الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة، والذى ضم الدكتور نيلز شردار، والدكتور ميتوس ليمبورج، ورافق الوفد الدكتور محسن جامع، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة أسيوط حيث أكد طنطاوي، أن الزيارة بهدف التعاون فى مجالات التاريخ الجيولوجى، لمعرفة تاريخ العصور المطيرة فى محافظة الوادى الجديد، وآخر مرة كانت مصر مطيرة، وذلك عن طريق دراسة رمال الطوفة المصاحبة لمياه العيون القديمة منذ آلاف السنين فى منطقة غرب باريس .واستهدفت الزيارة ايضا رصد عمر المياه وسبب توقف سقوط المياه على مصر

وأضاف، أن الدراسات التى يستخدم فيها الكربون المشع (كربون 14) تؤكد بأن انحصار الأمطار جرى منذ 6-10 آلاف سنة وهناك شك كبير فى أن سبب عدم هطول الأمطار هو إزالة الغابات بشمال أوربا منذ 7 الى 10 ألاف سنة وقد تسبب إزالة الغابات هناك بغرض زراعة المحاصيل أدت الى انخفاض الحرارة وارتفاع الألبيدو، مما سبب عدم دخول الميسون الذى كان مصحوبًا بالأمطار على مصر والشمال الأفريقى وانحصاره فى السقوط صيفا على الحبشة أو أثيوبيا منذ ستة الى عشره ألاف سنة.

ولفت إلي، أن الهدف من الدراسة تأكيد المعلومات باستخدام طريقة جديدة تعتمد على الاضاءة المستحثة الضوئية باستخدام أجهزة خاصة ذات حساسية عالية على تقدير العمر الذى كانت تسقط فيه المياه ومدة سقوطها وزمن انحصارها، وذلك مع مطالبة دول الشمال بإعادة زراعة الشمال الأوربى والأمريكى لإعادة المناخ الذى يعيد سقوط الأمطار فى مصر وسحب إعصار الميسون لمصر.

وفى سياق آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة عن ،تدشين حملة لزخرفة ودهان جدران محطات تنقية مياه الشرب ضمن مبادرة لتجميل المدن والأحياء بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بالوادى الجديد، المهندس مجدى الطماوي، مساء اليوم الأحد، أن المبادرة تتضمن تزيين ورسم نقوش فنية ورسومات فرعونية وجداريات على جدران محطات المياه، وبدأ تنفيذها عى جدران محطة التنقية رقم 12 بمدينة الخارجة.

وأشار إلى أن هذا المركز سبق له وأن نفذ رسومات جدارية على أكشاك الكهرباء لتظهر بأجمل الألوان الطلائية وأزهى الألوان العصرية المتناغمة.

من ناحية أخرى، أنهت الوحدة المحلية، اليوم الأحد أعمال صيانة محطات مياه الشرب لمحطتى مياه الزهراء 1 و2 من خلال الفنيين بقسم مياه الشرب بالمركز، إضافة لأعمال نظافة بحى السلام وشارع عبد الناصر بمدينة الخارجة.

زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (1)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (2)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (3)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (4)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (5)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (6)
زيارة الوفد الدنماركى لجامعة الوادى الجديد (7)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة