فيديو| وائل جسار يدعم هذه الموهبة: "لا أريد أن تتعذب مثلي"أمين صندوق الأطباء السابق: بيع الأدوية دون الرجوع لطبيب جريمة فى كل دول العالمبعد أسبوعين من دخوله جينيس.. رحيل "عميد سن البشرية بين الذكور" عن 112 عاماتامر عبد المنعم وياسمين غيث ضيفا شيرين حمدى.. الجمعةمكملين فى الكذب.. تركيا تزعم اكتشاف مدينة مفقودة تخفى حقيقة مثيرةالتنمية المحلية: استمرار حالة الطوارئ فى المحافظات لرفع مياه الأمطارالتعليم: تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية وتسليمها للطلاب قبل الامتحان بوقت كافطفلك يحتاج إلى هذه الكمية من الحليب البقري يومياكواليس وفاة مبارك.. وموعد تشيع جنازته (تفاصيل)أعراض سرطان الطحال أهمها فقدان الوزن غير المبرر"تعليم مطروح": حالة الطقس لا تمنع انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظةطالبات مدرسة في قنا يتبرعن بـ15 ألف جنيه لعلاج الأورام على سبيل الصدقة لروح زميلتهن المتوفاة بالمرضتسجيل أول إصابة بـ«كورونا» في صفوف قوات أميركا بكوريا الجنوبيةالرئيس الموريتاني يعزي السيسي في وفاة حسني مباركدلوقتى وقتها.. أفضل القفازات الشتوية النسائية فى 2020خوفا من كورونا.. محمد محسن وزوجته هبة مجدى يرتديان كمامة فى مطار القاهرةبنت الجيران.. عمر كمال وحسن شاكوش يحييان حفلات غنائية فى لبنان الشهر القادمبدء عرض الموسم الثانى من مسلسل Harley Quinn فى 3 أبريل المقبلفيديو مضحك للمغنية سيلين دوين بعد حفلها فى مدينة "بالتيمور" الأمريكيةأدهم نابلسى يحيى ثانى حفلاته فى السعودية.. غدا

سر توقيت تحرك حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" للشرق الأوسط؟

   -  

بعد أيام من إعلان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إرسال حاملة الطائرات الفرنسية " شار ديجول" للشرق الأوسط، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن حاملة الطائرات شارل ديجول غادرت فى مهمة إلى الشرق الأوسط، وذلك لتحقيق بعض المهام.

ويتساءل كثيرون حول طبيعة عمل حاملة الطائرات الفرنسية، وسر تحركها لمنطقة الشرق الأوسط فى ذلك التوقيت، خاصة فى ظل الانسحاب التدريجي للولايات المتحدة الأمريكية من سوريا والعراق.

وتؤكد التصريحات الرسمية للرئيس الفرنسى ماكرون، ونشرتها قناة " فرانس 24"، أنه قال  خلال تقديم تهانيه للقوات العسكرية لمناسبة العام الجديد، أنّ حاملة الطائرات شارل ديجول ستبحر قريبا إلى شرق البحر المتوسط دعما للتحالف الدولي ضدّ تنظيم "داعش".

لذلك فالمهمة الرئيسية والواضحة لحاملة المروحيات، هو تحركها مع التحالف الدولى، ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق، ودعما لعملية الشمال التى بدأت منذ 2014، لذلك كانت تصريحات ماكرون، بأن حاملة الطائرات "ستكون في صلب عمليات مشتركة بين عدة دول أوروبية"، وأن ألمانيا وبلجيكا وهولندا واسبانيا والبرتغال واليونان ستشارك في مواكبة شارل ديجول خلال عملياتها".

وعن موعد تواجد حاملة الطائرات شارل ديجول، فهى ستتواجد فى منطقة الشرق الأوسط، فى الفترة بين شهر يناير وحتى شهر إبريل، لدعم عمليات الجيش الفرنسى فى الشرق الأوسط.

فى السياق نفسه، فحاملة الطائرات شارل ديجول، فقد بدأت العمل عام 2001، وتعد أول سفن الدفع النووى في أوروبا الغربية، أطلق عليها فى البداية اسم ريشيليو، ثم تحولت لدي جول، وأخيرا سميت بشارل ديجول، ويصل طولها إلى 261 متر، وعرض 31 متر، وارتفاع 75 متر، وعدد ركابها يقارب 2000، ويتم تسليحها وفق أحدث أسلحة الجيش الفرنسى.

يذكر أن فرنسا قد طلبت رسميا خلال الاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة الانضمام إلى عضوية المنتدى، كما أعرب نائب مساعد وزير الطاقة الامريكى عن رغبة بلاده فى الانضمام كمراقب بصفة دائمة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة