حسام الدين مصطفى عاش هنا.. التنسيق الحضارى يضع لافتة باسم المخرج فى الزمالك"شيلني يا حسام".. لماذا طلبت شيرين عبد الوهاب أن يحملها زوجها؟أحمد شاكر يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل تقديمه شخصية "مبارك" في "سري للغاية"فنان كويتي في الحجر الصحي بسبب "كورونا"مفاجأة في قصية قتيل فيلا نانسي عجرمإيطاليا والمجر تحتلان صدارة منافسات السباحة ببطولة العالم للخماسي الحديثعقب هروبه.. النقاز يعلن وصول بطاقة الانتقال الدولي للمشاركة مع سودوفا الليتوانيأول تعليق من لاعب الزمالك عقب الاعتداء عليهحقيقة إصابة وليد سليمان في مران النادي الأهلي قبل مواجهة صن داونزمواعيد مؤتمرات وتدريبات الأهلي وصن داونزنفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز بأبطال إفريقياسيف عيسى يكشف صعوبة تأهله إلى الأولمبياد من التصفيات الإفريقية| صورالترجي التونسي يعلن قائمته لمواجهة الزمالك في أبطال إفريقيا6 دول تشارك بالبطولة العربية للمكفوفين لكرة الهدف في مصرالتشكيل المتوقع لريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي الليلةغدا.. المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وصن داونزالتشكيل المتوقع لنادي مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد«ارانجويز» يتخلف عن السفر مع باير ليفركوزن للقاء بورتووكيل «النقاز» يعلن وصول البطاقة الدولية إلى سودوفا الليتوانيالروسية ماريا شارابوفا تعلن اعتزال التنس

مدير مشروع البرلمان بالعاصمة الإدارية:مبنى النواب سيكون جاهز 30 مايو 2020

   -  
أكد المهندس طارق صفي الدين المدير المنفذ لمشروع مجلس النواب بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، إن العمل يُجرى علي قدم وساق للإنتهاء من مباني البرلمان بغرفتيه (مجلس النواب ومجلس الشيوخ)، كاشفا عن الانتهاء من نحو 100% من الإنشاءات الخرسانية لمبني مجلس النواب وبدء الحفر لمبني مجلس الشيوخ المزمع إقامته بجوار "النواب".

وقال صفي الدين في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع الإنتهاء من مبني مجلس النواب بشكل كامل ليكون جاهزاً للعمل بحلول 30 مايو 2020، لافتاً إلي أنه تم الانتهاء من نحو 90% من التشطيبات الخارجية مقابل 85% من التشطيبات الداخلية أما مجلس الشيوخ فمن المتوقع الإنتهاء منه بحلول نهاية عام 2021.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام "الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".

ويقع المبني الرئيسي للمجلس علي مساحة 18 ألف متر مسطح ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة و قبة قطر 50 متر ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضواً ومكاتب إدارية، أما المبانى الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سرير- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولى – أبراج حراسه – 8 مداخل – نافوره أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة