6 معلومات تهمك لإسعاف مصاب الصعق الكهربائيانسي يا فضل.. مرتضى منصور يعلن عدم خوض مباراة القمةمرتضى منصور يوبخ خالد الغندور بسبب نجم الأهلي.. فيديوفان دايك عقب هزيمة ليفربول: أتليتكو مدريد نفذ خططاً غريبة في الملعبتعرف على منشآت المرحلة الأولى لتطوير سور مجرى العيون بعد إزالة المدابغأمطار ورياح.. توقعات «الأرصاد» لطقس الأربعاءعمرو عبد الرازق: تطوير شركات قطاع الأعمال يساهم في التنمية الشاملة بالدولةلكل اسم حكاية.. مدينة نويبع.. ملتقى الأشقاء العرب .. صورلا تستخدمها باردة.. كيفية استعمال قطرات الأذن4 علامات فى مرحلة الخطوبة هتقولك إنه بخيل.. أبرزها "الخناقة قبل عيد ميلادك"بفستان وردى منقط منذ 38 سنة.. ميشيل أوباما تشجع الطلبة على تحدى الموسيقىسفينة تقطع آلاف الأميال بدون طاقم وتظهر على سواحل أيرلندا.. اعرف القصةالبابا تواضروس يترأس صلوات عشية ويلقى عظته الأسبوعية من الكاتدرائية اليومأول رد من الصحة على وفاة 3 طلاب بـ كورونا في الإسكندريةبسمة وهبة تدافع عن مطربي المهرجانات: الكلام عن انحدار الذوق مضيعة للوقتالتوتر مرض له أعراض وعلاج تعرف عليهالزهايمر أسباب واعراض المرضتوفير علاج لأطفال أسرة ببني سويف.. والمحافظ يأمر بصرف معاش إضافي"الغربية تحارب تزويغ الأطباء".. تركيب لوحات إرشادية مضيئة بأسماء الهيئات الطبية المتواجدة بالمستشفيات.. وكيل الصحة: هدفنا تحسين الخدمة ومعاقبة المقصريشاب بالمنيا مصاب بشلل تيبسى وأجرى 6 جراحات ويبحث عن وظيفة.. صور

الرئيس الفرنسي يندد بمعاداة السامية خلال زيارته إلى القدس المُحتلة

-  
نتنياهو وماكرون

القدس المُحتلة- (أ ف ب):

ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، بمعاداة السامية معتبرا أنها لا تزال "تخيم على حاضرنا" وذلك على هامش زيارته إلى القدس المُحتلة لإحياء الذكرى 75 لتحرير معتقل "أوشفيتز" النازي.

وقال الرئيس الفرنسي في رسالة نشرتها بالعبرية صحيفة يديعوت أحرونوت الأكثر انتشارا "بعد 75 عاما على تحرير الناجين من أوشفيتز، يتم استهداف المواطنين الفرنسيين وغيرهم في بلدان أخرى لأنهم يهود" مضيفا "هذه الكراهية المتجددة تخيم على حاضرنا".

وأضاف ماكرون "التزمت باستخدام كل الوسائل الممكنة لمكافحة معاداة السامية".

ودعا الرئيس الفرنسي الحكومات والمجتمع المدني والأفراد والمنصات الرقمية إلى ذلك قائلا "لكل فرد دور في إزالة خطاب الكراهية (...) لأن معاداة السامية بكل الأكاذيب والعنف الذي تحتويه ما زالت قائمة".

وشدد ماكرون على وجوب "عدم نسيان المحرقة (...) وتشجيع التسامح".

وكان الضيف الفرنسي قد التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو صباح الأربعاء.

ومن المقرر أن يجري ماكرون محادثات مع نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ومنافس نتانياهو في الانتخابات العامة المقبلة بيني جانتس.

وستكون زيارة كنيسة القديسة آن داخل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة على جدول أعمال الرئيس الفرنسي الذي سيلتقي على مأدبة غداء مع رؤساء الطوائف المسيحية في المدينة.

وبعد ظهر الأربعاء يلتقي ماكرون الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة