حدادا على الرئيس مبارك.. تأجيل حفل عمرو دياب بالمنارةفيديو| زوجة فريد شوقي ترد على تجسيد شخصيته في عمل فنيفيديو| محمد رمضان يشوق جمهوره لأغنية "شوب مانجو"ماذا تعرف عن مسلسل نور الشريف الإذاعي الذي رصد حياة مبارك وزوجته؟أشرف زكي: "حزن كبير في الوسط الفني على وفاة مبارك"- فيديوحسني مبارك في آخر حوار لـ«المصري اليوم»: حكمت البلد قدر استطاعتي لكن دوري انتهىفيديو .. العالم يودع حسنى مبارك.. تاريخ لا ينكره منصفالمندوب الأمريكى: الحوثيون يستخدمون أسلحة شبيهة بالأسلحة الإيرانيةمصادر: لا صحة لإغلاق بعض الطرق فى القاهرة غدًامجدى يعقوب و«جنة المتنطعين».. السوشيال ميديا:لماذا يذهب المتطرفون إلى الطبيبرئيس اليمن يعزى السيسى فى وفاة مبارك..ووزير خارجية البحرين السابق: رمز الأمةريمون مقار ينعي حسني مبارك ويشكر الرئيس على تكريمهإلهام شاهين تنعي مبارك وترصد أهم إنجازاتهحدادًا على مبارك.. تأجيل حفل عمرو دياب بالتجمع الخامسمحمد منير ينعي حسني مبارك بكلمات مؤثرةفيديو .. عمر طارق يطرح أحدث أغنياته سهرانةفيديو .. بلقيس في كواليس تصوير أرجوك"الأب والابن في كلبش واحد".. ننشر صورة مرتكبي "جريمة شرف" بالوراق"مصر لن تنسى من ضحى لأجلها".. أبرز أقوال "مبارك" داخل ساحات القضاءعمرو دياب يعلن تأجيل حفله فى التجمع الخامس لحالة الحداد بعد وفاة مبارك

فضيحة الديزل تكبد "دايملر" خسائر تصل لـ 1.5 مليار يورو

   -  
مرسيدس بنز

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات أن فضيحة عوادم الديزل ستكبد الشركة تكاليف أكثر مما كان يعتقد حتى الآن.

وحسب الشركة اليوم الأربعاء، في شتوتجارت، فإنها تتوقع أن تضطر لدفع 1.1 إلى 1.5مليار يورو تكاليف إضافية عن عام 2019 لفضيحة العوادم.

وأوضحت الشركة، أن هذا المبلغ المتوقع هو "تكاليف إضافية، خاصة بإجراءات رسمية و قضائية وإجراءات تتعلق بسيارات الديزل من إنتاج شركة مرسيدس- بنز في مناطق وأسواق متعددة"، حسبما جاء في بيان الشركة.

وكانت دايملر قد خصصت العام الماضي، بالفعل، نحو 1.6 مليار يورو إجمالا، لهذه التكاليف.

وحسب التقديرات الأولية فإن الشركة أصبحت الآن تتوقع أن تصل أرباح العام الماضي، قبل حساب الفوائد والضرائب، 5.6 مليار يورو، أي أقل تقريبا من نصف أرباح عام 2018، عندما انخفضت أرباح الشركة أيضا بشكل واضح.

ولا تتضمن هذه الأرباح المخصصات الإضافية التي ستضطر الشركة لاستقطاعها من الأرباح الإجمالية، كما أن هذه الشماكل تتعلق بشكل أساسي بقطاعي السيارات العادية وسيارات الفان.

وتكبدت الشركة بالفعل خسائر في قطاع سيارات الفان، وذلك قبل إضافة التكاليف الإضافية الناتجة عن فضيحة العوادم.

ومن المتوقع أن تعلن دايملر عن موازنتها كاملة في 11 فبراير المقبل.

وفي ضوء التكاليف المرتفعة للشركة، في قطاعات أخرى أيضا، وخاصة تحضيراتها لإنتاج سيارات كهربائية وتطوير القيادة الذاتية، فإن رئيس مجلس الإدارة،"أولا كيلينيوس"، أعد برنامجا لترشيد نفقات الشركة، حيث يسعى لتوفير نحو1.4 مليار يورو بحلول عام 2022، فيما يتعلق بالعمالة وحدها، ويعتزم في سبيل ذلك إلغاء أكثر من 10000 وظيفة، كما يعتزم كيلينيوس خفض استثمارات الشركة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة