الدولار يواصل ارتفاعه في الأهلي ومصر والقاهرة بمنتصف التعاملاتهشام توفيق: تطوير شركة مصر الجديدة سيكون ذاتيا والقطاع الخاص خذلناحسم مشاركة الناشرين المصريين بمعرض بغداد للكتاب خلال 48 ساعةوزير الثقافة تصدر قرارا بندب الدكتورة علا عادل رئيسا للقومى للترجمةمسابقة الإبداع الأولى لذوى الاحتياجات.. قصور الثقافة تكرم 90 مبدعا بالصعيدالليلة.. قمة الأهلي والزمالك في نهائي البطولة العربية للكرة الطائرةتعرف على منافسات اليوم الثاني لبطولة كأس العالم للخماسي الحديثالأهلي يستعين بأخصائي تأهيل وتغذية قبل لقاء صن داونزاليوم.. انطلاق بطولة ويندي سيتي للاسكواش بمشاركة 13 لاعبا مصرياالأهلي وصن داونز على طائرة واحدة إلى جنوب إفريقياالحكومة: تعاملنا مع 284 شكوى من 12 محافظة تتعلق بآثار الأمطارأول تعليق من وزير الأوقاف على قرار السعودية بوقف تأشيرات العمرةالسيسي يعزي الملك سلمان في وفاة الأمير طلالالسيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة حفيدة عمر مكرم"القصير" ورئيس هيئة الاستثمار يلتقيان 71 مستثمرًا بالقطاع الزراعيمدبولي يلتقي وزير الاتصالات لمتابعة مشروعات التحول الرقمينائب وزير الإسكان يلتقي بعثة البنك الدولي لدعم الجهاز التنظيمي للمياهلجنة الأراضي: جادون في ملف التقنين وإنهاء ظاهرة التعدي على أملاك الدولةأول تحرك برلماني بعد غياب أثيوبيا عن اجتماع الحسم لمفاوضات سد النهضة‎"سماء مصر بتعيط عليك".. حفيد مبارك ينعيه بكلمات مؤثرة ماذا قال؟

وزيرة التخطيط: الإصلاحات جعلت مصر من أكثر 10 دول نامية للاقتصادات الصاعدة

-  
وزيرة التخطيط تشارك في قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية ٢٠٢٠ بلندن

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوقت الحالي هو الأفضل للاستثمار في مصر نظرًا لما قامت به الدولة المصرية من إصلاحات اقتصادية جعلتها من أكثر عشر دول نامية على مستوى الاقتصادات الصاعدة محققة لإصلاحات اقتصادية.

وأوضحت «السعيد»، على هامش مشاركتها بفعاليات قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية ٢٠٢٠، أن مصر حاليًا لديها سوق بحجم كبير جدًا يمثل الشباب ٦٠٪ منه، موضحة أن العالم أجمع أصبح ينظر إلى الاستثمار في رأس المال البشري، مؤكدة أنه لا يوجد أفضل من الاستثمار في الشباب المصري وقدرتهم على استخدام التكنولوجيا والتي باتت تعد هي الرؤية المستقبلية لكل الاقتصادات.

وتابعت «السعيد»، أن مصر قامت بمجموعة كبيرة من الإصلاحات للاستثمار في البنية الأساسية ومنها تطوير شبكة الطرق، فضلًا عن الاستثمار في الكهرباء والطاقة، إضافة إلى مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كبوابة للاستثمار في أفريقيا مما يسهم في جعل مصر سوق واعدة بها رأس مال بشري متميز وشباب، إلى جانب الإجراءات الواعدة التي خلقتها مصر لتجعلها من أفضل الاقتصادات الصاعدة نموًا على مستوى العالم.

وأوضحت، أن مصر تمتلك العديد من الموارد الطبيعية بجانب الاقتصاد المتنوع والموقع الجغرافي المتميز مما يمكننا من العول على تلك القطاعات المختلفة.

ولفتت هالة السعيد إلى الإصلاحات التي تمت في قانون الشراكة إلى جانب إنشاء أول صندوق سيادي مصري استثماري يسهل بقدر كبير الاستثمار ودخول القطاع الخاص المصري والمحلي والإقليمي والأجنبي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة